الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

رئيسة ” العربي لسيدات الأعمال”: تحرير سعر الصرف من أهم ادوات الاقتصاد الحر

أكدت الدكتورة عبير عصام رئيس المجلس العربي لسيدات الأعمال، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، إن تحرير سعر الصرف من أهم عوامل الاقتصاد الحر، ويخدم الاقتصاد والاستثمار المباشر، كما يقضي تماماً علي تجارة العملة.
وقالت: كسيدات أعمال ومستثمرين نثمن تحرير سعر الصرف والسياسة النقدية للبنك المركزي، وخطوات الحكومة الجادة نحو مواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة، وجميعنا متفائلون بمستقبل الاقتصاد المصري وقدرته علي تخطي الصعوبات وجذب شراكات استثمارية كبرى جديدة”.
واضافت عصام، كما أن وضوح الرؤية الاقتصادية والسياسة النقدية عنصر جاذب للاستثمار، وخاصة في القطاع العقاري ، حيث يعمل علي استقرار الأسعار ومن ثم التسعير الجيد للوحدات واحتساب العائد من الاستثمار بشكل جيد.
وشددت عبير عصام، علي ضرورة استكمال اصلاحات السياسة النقدية المعززة لتوسيع مشاركة القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية والاستقرار في السوق المحلية، وذلك بعمل مبادرات تمويلية بأسعار فائدة مقبولة لدعم القطاع الخاص في ظل ارتفاع تكلفة الاقتراض بعد زيادة بنسبة 600 نقطة أساس.
كان البنك المركزي المصري قد اوضح أن قرارات السياسة النقدية المعلنة تأتي في إطار حزمة إصلاحات اقتصادية شاملة بالتنسيق مع الحكومة المصرية وبدعم من الشركاء الثنائيين ومتعددي الأطراف واستعداداً لتنفيذ إجراءات برنامج الإصلاح، تم توفير التمويل اللازم لدعم سيولة النقد الأجنبي، مؤكداً أهمية التنسيق بين السياسات المالية والنقدية للحد من أثر التداعيات الخارجية على الاقتصاد المحلي، الأمر الذي يضع الاقتصاد المصري على مسار مستدام للحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي، وضمان استدامة الدين والعمل على بناء الاحتياطيات الدولية.

أخبار ذات صلة

مصرع ربة منزل وإصابة 4 في انقلاب ملاكي على صحراوي أبوقرقاص بالمنيا

سعر هاتف شاومي الجديد Redmi Note 14 Pro Plus

إسرائيل تشن 12 غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت

ترامب يطالب إسرائيل بضرب المنشآت النووية الإيرانية

نائب محافظ أسيوط يشارك إجتماع مراجعة مخرجات الدراسة المكتبية للوظائف والمهن الخضراء لشباب المحافظة

بالمستندات.. ياسمين نيار تتقدم بمذكرة للرئاسة الجزائرية ضد أحمد عز لتعرضها للاحتيال

شقق بيت الوطن للمصريين بالخارج: أحدث التحديثات وتفاصيل كاملة

البحث عن وظيفة؟ استكشف أحدث وظائف بنك CIB

آخر الأخبار
أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم السبت مصرع ربة منزل وإصابة 4 في انقلاب ملاكي على صحراوي أبوقرقاص بالمنيا خالد حسن يترشح لرئاسة شعبة محرري الاتصالات بنقابة الصحفيين سعر هاتف شاومي الجديد Redmi Note 14 Pro Plus هؤلاء الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بالصدفية إسرائيل تشن 12 غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت ترامب يطالب إسرائيل بضرب المنشآت النووية الإيرانية ارتفاع جديد في اسعار الذهب.. تفاصيل مدن القابضة" توقع اتفاقيات مع شركاء ومستثمرين لتطوير مشروع رأس الحكمة الامارات : الاستثمارات الإماراتية تدعم مشروع رأس الحكمة في مصر الإعلان عن مخطط مشروع "رأس الحكمة" التنموي باستثمارات مباشرة بقيمة 35 مليار دولار نيو" العالمية و"سايفن" القابضة الإماراتية تطلقان شراكة لتعزيز مسيرة الابتكار بقطاع المركبات الكهربائ... Nahyan and Abdel Fattah El-Sisi ADQ Appoints Modon as Master Developer for Ras El Hekma Megaproject ... القابضة (ADQ) تُعين "مُدن" مطوراً رئيسياً لمشروع «رأس الحكمة» في مصر روتانا تعيّن أوور تالايهان مديراً إقليمياً في تركيا وشرق ووسط أوروبا نائب محافظ أسيوط يشارك إجتماع مراجعة مخرجات الدراسة المكتبية للوظائف والمهن الخضراء لشباب المحافظة منتجع وسبا هيلتون المالديف أمينجيري يرحب بالعائلات لقضاء عطلة نصف الفصل الدراسي الأول تعين "مُدن" الإماراتية مطوراً رئيسياً لمشروع "رأس الحكمة" في مصر بالمستندات.. ياسمين نيار تتقدم بمذكرة للرئاسة الجزائرية ضد أحمد عز لتعرضها للاحتيال مشروع رأس الحكمة التنموي هو واحد من المشاريع الكبرى فى مصر