الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

تراجع الأسهم الأوروبية قبل قرار حول سعر الفائدة

تراجعت الأسهم الأوروبية اليوم الخميس مع توخي المستثمرين الحذر قبل قرار البنك المركزي الأوروبي بشأن سعر الفائدة، في حين ارتفع سهم فيرجن موني بعد أن أبدت جمعية البناء الوطنية البريطانية رغبتها في شراء البنك.

وبحلول الساعة 0815 بتوقيت جرينتش، هبط المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3 بالمئة مع تراجع معظم القطاعات باستثناء الرعاية الصحية والتأمين، بحسب “رويترز”.

وكان المؤشر الفرعي لشركات السيارات وقطع الغيار أكبر الخاسرين إذ انخفض 1.1 بالمئة متجها نحو أكبر تراجع له في سبعة أسابيع.

ويترقب الجميع قرار البنك المركزي الأوروبي بشأن سعر الفائدة المقرر صدوره في الساعة 1315 بتوقيت جرينتش، ومن المتوقع أن يبقي عليها دون تغيير عند مستويات مرتفعة قياسية.

وستعقد رئيسة المركزي الأوروبي كريستين لاجارد مؤتمرا صحفيا الساعة 1345 بتوقيت جرينتش.

وقفز سهم فيرجن موني 35.7 بالمئة مسجلا أفضل يوم له على الإطلاق بعدما وافقت جمعية البناء الوطنية على شراء البنك في صفقة محتملة بقيمة 2.9 مليار جنيه إسترليني (3.69 مليار دولار).

بينما هوى سهم هوجو بوس 17 بالمئة إلى قاع المؤشر القياسي إذ توقعت دار الأزياء الألمانية أرباحا تشغيلية لعام 2024 دون توقعات السوق.

أخبار ذات صلة

رئيس الرقابة المالية يلقي الكلمة الافتتاحية بفعاليات مؤتمر بورتفوليو ايجيبت

12 مليار جنيه أرباح البورصة أول 20 دقيقة من تداولات اليوم

بلتون لرأس المال المخاطر” توقع اتفاقية استثمار مشترك مع VelyVelo لتعزيز تواجدها في أوروبا وشمال أفريقيا

صعود جماعى لمؤشرات البورصة بجلسة الأحد

57 مليار جنيه أرباح البورصة المصرية الأسبوع الماضي

الرقابة المالية ووزير الرياضة ورئيس البورصة يشهدوا انطلاق النسخة الثانية من قمة الشمول المالي والرقمي للشباب

ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الأربعاء

الرقابة المالية توافق على تأسيس أول شركة رأس مال مخاطر ذات غرض الاستحواذ (SPAC)

آخر الأخبار
وزير التموين يلتقي بعدد من السادة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وزير الأوقاف : نستهدف وضع سياسة إعلامية تنشر ثقافة الحوار وزير الصحة والسكان يشارك في مائدة مستديرة حول استراتيجية الشراكة بين مصر وفرنسا أمازون مصر تستضيف المؤتمر السنوي ﻟﺸﺮﻛـــﺎء اﻟﺒﻴـــــﻊ لتعزيز فرص نموهم حسين عفيفي للتطوير العقاري تستهدف ضخ 5 مليارات جنيه في 7 مولات تجارية بالشروق و التجمع وزير الصحة والسكان يلتقى مسؤولي شركة سانوفي ڤودافون ومجموعة السويدي اليكتريك توقعان شراكة استراتيجية لتعزيز وتوطين صناعة معدات الاتصالات ڤودافون و السويدي توقعان شراكة استراتيجية لتعزيز وتوطين صناعة معدات الاتصالات المتطورة في مصر "فيرتف" تعلن توسيع محفظتها الشاملة من أنظمة التبريد الحر ذات السعة العالية فوري تعلن وصول إجمالي تسهيلات خدمة "اشتر الآن وادفع لاحقا" إلى مليار جنيه منذ بدء إطلاق الخدمة وزير الاتصالات: نعمل على إعداد الخزانة الرقمية لحفظ مستندات المواطنين رقميًا وزير الطيران يستقبل سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لبحث التعاون الثنائي بين البلدين تواصل نجاحاتها في الشيخ زايد ، شركة‏“EPD” تطلق مشروع جديد " روفان " علي مساحة 15 فدان «إيمان موسى» تحصل على الدكتوراه في «بناء سياسات حماية اجتماعية متكاملة في مصر بالاستفادة من الخبرات ... رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي المصري يفتتحان اجتماع الدورة الثامنة والأربعين لمجلس محافظي المصار... بدء تسليم العقارات المتضررة من حريق استوديو الأهرام بعد انتهاء الترميم ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلى على غزة إلى 41 ألفا و638 شهيدا وزير الاستثمار يلتقي عدد من المؤسسات والشركات الفرنسية الراغبة في التعاون الاقتصادي مع مصر مدبولي يلتقي مسئولي شركة "ستيلانتيس للسيارات" لاستعراض مقترحاتهم البطلة السعودية يسرا جزار تستعد لخوض تحدي باها أبوظبي 2024