الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أدنوك الإماراتية تحدد سعر البيع الرسمي لخام مربان لشهر أبريل

 

قالت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” اليوم الجمعة إنها حددت سعر البيع الرسمي لخامها القياسي مربان لشهر أبريل/نيسان عند 80.99 دولار للبرميل، ارتفاعا من سعر البيع الرسمي لشهر مارس/آذار البالغ 79.06 دولار، وفقا لـ “رويترز”.

تراجع في الأسهم الأوروبية قبل صدور تقرير التوظيف الأمريكي

 

تم تداول أسواق الأسهم الأوروبية بطريقة ضعيفة يوم الجمعة، حيث يترقب المستثمرون صدور تقرير الوظائف الأمريكي الشهري الذي يحظى بمتابعة واسعة النطاق في الاجتماع الأخير للبنك المركزي الأوروبي.

 

وانخفض مؤشر داكس في ألمانيا بنسبة 0.2٪، وانخفض مؤشر فوتسي 100 في المملكة المتحدة بنسبة 0.2٪، في حين ارتفع مؤشر كاك 40 في فرنسا بنسبة 0.1٪.

 

وأبقى البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة دون تغيير عند مستويات قياسية، كما كان متوقعا، أمس الخميس، لكنه أقر بأن التضخم يتراجع بشكل أسرع مما كان متوقعا في السابق، مما قد يفتح الطريق لخفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام.

 

كما خفض البنك المركزي بعض توقعاته للنمو والتضخم، حيث يشهد الآن معدل تضخم عند 2.3% هذا العام، أي أقل من 2.7% المتوقعة قبل ثلاثة أشهر، في حين ظلت توقعات النمو ضعيفة.

 

ومع ذلك، أظهرت البيانات الصادرة في وقت سابق من يوم الجمعة أن الإنتاج الصناعي الألماني ارتفع في يناير بنسبة 1.0٪ عن الشهر السابق، أعلى من الارتفاع المتوقع بنسبة 0.6٪، وتحسن كبير من الانخفاض المنقح بنسبة 2.0٪ في نهاية العام الماضي.

 

ومن المقرر أيضًا إصدار بيانات الناتج المحلي الإجمالي المنقحة لمنطقة اليورو في وقت لاحق من الجلسة.

 

وتعززت أيضًا توقعات خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام في الولايات المتحدة بعد تعليقات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في جلسة استماع أمام اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ يوم الخميس.

 

وقال باول إن البنك المركزي الأمريكي “ليس بعيدا” عن اكتساب الثقة التي يحتاجها في انخفاض التضخم للبدء في خفض أسعار الفائدة.

 

ويشير ذلك إلى أن الأمر سيتطلب صدور أرقام وظائف قوية للغاية في وقت لاحق من يوم الجمعة لتغيير التوقعات الخاصة بأسعار الفائدة الأمريكية. تشير التوقعات إلى ارتفاع عدد الوظائف غير الزراعية بما يقل قليلاً عن 200 ألف وظيفة في فبراير، بانخفاض عن المكاسب الضخمة البالغة 353 ألف وظيفة في يناير.

 

وفي قطاع الشركات، يقترب موسم الأرباح الربع سنوية من نهايته تدريجياً، ولكن لا تزال هناك بعض الشركات في دائرة الضوء.

 

ارتفع سهم Informa (LON:INF) بنسبة 2% بعد أن قام مزود خدمات المعلومات في المملكة المتحدة بزيادة إيراداته بنسبة 30% إلى 3.2 مليار جنيه إسترليني في عام 2023، مع وصول الأرباح الأساسية قبل التوقعات.

أخبار ذات صلة

غرفة الشارقة ونظيرتها البحرينية تبحثان تعزيز التعاون في مجال التحكيم التجاري الدولي

إلكترومين ريادة قطاع التنقل الكهربائي على الصعيدين العالمي والمحلّي

تعيين أحمد الجبر رئيساً تنفيذياً لـ “إعادة”التأمين

ايديال ستاندرد تكشف عن إصدارٍ جديد من قطع الأثاث وأحواض الغسيل المميزة

شركة “أس إم إيه للسلامة على الطرق” تُطلق حلولها المبتكرة لحماية الأرواح على الطرق

اختيار رئيس اتحاد الغرف السعودية نائبًا أول لرئيس اتحاد الغرف العربية

رئيس الوزراء يتابع موقف توافر السلع في الأسواق والأرصدة الاستراتيجية منها

مزاد الصقور وسباق الهجن يستقطبان آلاف الزوار ضمن معرض الأصايل في إكسبو الذيد

آخر الأخبار
أسعار الأسماك والجمبري في سوق العبور اليوم الأربعاء أسعار الدينار الكويتي اليوم الأربعاء أسعار الدولار في مصر اليوم الأربعاء سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم الأربعاء اسعار الخضار والفاكهة في مصر اليوم الأربعاء أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأربعاء تفاصيل مقـ.ـتل 4 أشخاص من أسرة واحدة في أسيوط هاتف موتورولا يكتسح آيفون وسامسونج في تصنيف جديد هاتف اقتصادي من موتورولا بمواصفات ممتازة علامات غير متوقعة تكشف إصابتك بالزهايمر هاتف يخطف الأنظار بتصميمه الفاخر.. سعر ومواصفات Realme GT5 ملك الألعاب بأدائه السريع وأقوى منافس لله... آيفون 16 يواصل السقوط.. جوجل وهواوي يكتسحان قائمة الأفضل في التصوير ريلمي تقدم هاتفاً جديداً مقاوم للصدمات بتصميم شبيه بالآيفون المقاولون العرب تنشئ أول كوبري داخل البحر يربط جزيرة أبو قير بالاسكندرية محمد رمضان يصدر 3 قرارات صارمة في النادي الأهلي وزير التموين يلتقي بعدد من السادة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وزير الأوقاف : نستهدف وضع سياسة إعلامية تنشر ثقافة الحوار وزير الصحة والسكان يشارك في مائدة مستديرة حول استراتيجية الشراكة بين مصر وفرنسا أمازون مصر تستضيف المؤتمر السنوي ﻟﺸﺮﻛـــﺎء اﻟﺒﻴـــــﻊ لتعزيز فرص نموهم حسين عفيفي للتطوير العقاري تستهدف ضخ 5 مليارات جنيه في 7 مولات تجارية بالشروق و التجمع