الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

المواعيد الصيفية لغلق المحلات في 2024.. تبدأ من 7 صباحا وتنتهي 11 مساء

تستعد وزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع المحافظات تطبيق المواعيد الصيفية، لغلق المحلات 2024 والمطاعم والمولات والمقاهي والورش في جميع أنحاء الجمهورية، اعتبارًا من آخر يوم جمعة في شهر أبريل المقبل، إذ ينتهي العمل رسميًا بالمواعيد الشتوية نهاية الشهر المقبل.

تراخيص المحال العامة

وحددت وزارة التنمية المحلية، المواعيد الصيفية للمحلات وفق نص المادة 6 من قرار وزير التنمية المحلية رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة رقم 456 لسنة 2020، إذ تشير المادة السادسة من القرار الوزاري أن تكون شهور الصيف، وفقًا لإحكام هذا القرار اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، من كل عام حتى الخميس الأخير من شهر سبتمبر من كل عام.

المواعيد الصيفية للمحلات
وقال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية ، إن المواعيد الصيفية لعمل المحلات والمولات التجارية تبدأ من 7 صباحًا وتنتهى 11 مساءً، مع مدّ العمل ساعة أيام الإجازات والخميس والجمعة من كل أسبوع، فتغلق المحال في تمام الساعة 12 صباحًا.

وأضاف أنّ المواعيد الصيفية لغلق المطاعم والكافيهات تبدأ من 5 صباحًا، وتغلق 1 صباحًا، مع استمرار خدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة، علاوة على عمل الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية حتى7 مساءً، مع استثناء الورش ومحطات الوقود التي تعمل على الطرق السريعة.

أنشطة مستثناة
ومن الأنشطة المستثناة من مواعيد غلق المحلات الصيفية لتلبية احتجاجات المواطنين، من محلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران والصيدليات، ومحلات وأسواق الخضار والفاكهة.

أخبار ذات صلة

شقق بنك الإسكان والتعمير 2024

عيش حياة الرفاهية… وحدة سكنية بمشروع جنة كاملة التشطيب

رئيس ” صندوق الإسكان الاجتماعي ” تُشارك في القمة العالمية للبنية التحتية الرقمية

شركة DOJA توقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع Sun West لإدارة فندق AZAL GALINI بالساحل الشمالي

فنادق روﭪ تتعاون مع شركة إرث لإطلاق مشروع روﭪ منازل دبي مارينا

“ريف للتطوير الفاخر” تطلق مشروعها الأول من نوعه “الشرفة الغارقة” في الإمارات

“سمانا للتطوير” تطلق مشروع “سمانا بارك ميدوز” بقيمة 220 مليون درهم في دبي لاند

بالم هيلز للتعمير: تستحوذ على 29.59% من أسهم شركة تعليم لخدمات الإدارة

موعد التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. وأهم النصائح

آخر الأخبار
وزير الطيران المدني يؤكد على أهمية التحول الرقمي داخل منظومة العمل بقطاع الطيران لجنة التعاون الأفريقي باتحاد الصناعات تبحث سبل الاستفادة من التعاون الاقتصادي مع سيراليون وزامبيا بث مباشر.. الرئيس السيسى يشهد تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية عاجل.. الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد الرقابة المالية تصدر كتاباً دورياً بشأن نشر أية معلومات وبيانات عن نشاط صناديق التأمين الحكومية وزير الخارجية والهجرة يستقبل رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية البنك الأهلي يكرم "هشام عكاشة" وأعضاء مجلس الإدارة بمناسبة انتهاء مدتهم مدبولي ورئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية يترأسان جلسة مباحثات مُوسّعة لمناقشة ملفات التعاون المشتر... وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بعدد من المحافظات «آي صاغة»: تراجع أسعار الذهب بفعل ارتفاع الدولار عقب صدور بيانات اقتصادية إيجابية فوري تعلن وصول إجمالي تسهيلات خدمة "اشتر الآن وادفع لاحقا" إلى مليار جنيه منذ بدء إطلاق الخدمة عيش حياة الرفاهية... وحدة سكنية بمشروع جنة كاملة التشطيب مجموعة ريكسوس مصر تطلق سلسلة من الحفلات الموسيقية والفعاليات الترفيهية والرياضية المميزة في شهر أكتو... إنترسك السعودية يسلط الضوء على إمكانات الذكاء الاصطناعي مع تحذير الخبراء من المخاوف المستمرة جامعة النيل تستضيف الاجتماع الخاص بالتحضير للمنتدى العمراني العالمي الثاني عشر (WUF 12) رابط موقع وزارة التربية والتعليم للتقييم الأسبوعي لجميع المراحل روط الهجرة العشوائية لأمريكا 2024: هل أنت مؤهل للتسجيل؟ وزير التموين يفتتح أحدث فروع سلاسل "هايبر وان" ماركت بمدينة بدر إريكسون تعزز تعاونها مع الجامعات في مصر لدعم الابتكار وتطوير مهارات قادة المستقبل جدة تستعد لإستقبال 300,000 زائر في معرضها الدولي للسيارات 2024 إطلاقات حصرية وحضور عالمي