الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

رئيس الوزراء : الأمور فيما يخص الملف الاقتصادي تسير بصورة جيدة

 

 

 

تقدم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مستهل اجتماع الحكومة اليوم، بالتهنئة إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وكل رجال القوات المسلحة البواسل، وجموع الشعب المصري العظيم، بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان، مؤكداً أن هذه الملحمة الخالدة تُمثل أعظم انتصارات هذه الأمة في تاريخها الحديث، وستبقى عيداً لتخليد كفاءة وبسالة قواتنا المسلحة، وإرادة وصلابة المصريين في تجاوز الصعاب وتحقيق الانتصارات.

 

وتطرق رئيس الوزراء إلى الشأن السياسي والاقتصادي، حيث أشار إلى النتائج المُهمة للقمة المصرية الأوروبية التي عُقدت بالقاهرة، بمشاركة زعماء إيطاليا وبلجيكا والنمسا واليونان وقبرص والمفوضية الأوروبية، وتم خلالها ترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي لمستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة، وتقديم حزمة مالية تبلغ حوالي 7,4 مليار يورو كدعم استثماري ومالي للاقتصاد المصري من الاتحاد الأوروبي للأعوام من 2024 إلى 2027.

 

وأشاد الدكتور مصطفى مدبولي بالرسائل الإيجابية التي عكسها حديث القادة الأوروبيين خلال القمة، من التأكيد على دور مصر المُؤثر كركيزة رئيسية لاستعادة الأمن والاستقرار بالمنطقة، وتثمين جهودها لاحتواء العديد من الأزمات الإقليمية، في مقدمتها الوضع الإنساني في قطاع غزة.

 

وأضاف مدبولي أن القادة الأوروبيين أعربوا أيضاً عن تقديرهم للمسئولية التي تضطلع بها الدولة المصرية في مواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية من السواحل المصرية، باعتبارها أحد أبرز التحديات المُشتركة، حيث نجحت جهود مصر في هذا الصدد في وقف تدفقاتها بشكل ملموس.

 

كما أشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى إعلان البنك الدولي عن حزمة تمويلية للاقتصاد المصري بقيمة 6 مليارات دولار للسنوات الثلاث المُقبلة، مُعتبراً أن هذه الخطوة تدعمُ مُواصلة جهود الدولة في تعزيز الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية، فضلاً عن دعم تمكين القطاع الخاص وزيادة مشاركته في جهود التنمية وتعزيز القدرة التنافسية للاقتصاد وتحسين بيئة الأعمال.

 

وتطرق رئيس الوزراء إلى قيام وكالة “ستاندرد آند بورز” العالمية للتصنيف الائتماني أمس، بتعديل نظرتها المستقبلية لمصر من مُستقرة إلى إيجابية، معتبراً أنه مؤشر إيجابي جديد يعكس الوجهة الصحيحة لمسار إصلاح الاقتصاد المصري، مُشيراً في هذا الصدد إلى أن ما تم اتخاذه من خطواتٍ وقراراتٍ مُؤخراً من جانب الحكومة بالتعاون مع البنك المركزي، ساهم بشكلٍ كبير في تغيير نظرة كثير من المؤسسات الدولية لمصر، وتوقعها مزيدا من التحسن في الوضع الاقتصادي.

 

وأكد رئيس الوزراء أنه يتواصل بشكل يومي مع محافظ البنك المركزي في إطار التنسيق الدائم، مشيراً إلى أن الأمور فيما يخص الملف الاقتصادي تسير بصورة جيدة، مُجدداً التأكيد على ما ذكره سابقاً من أننا في بداية الاستقرار الاقتصادي ومستمرون في خطوات الإصلاح.

أخبار ذات صلة

بروتوكول تعاون إعلامي بين البلدين .. كرم جبر: آفاق جديدة للتعاون الإعلامي بين مصر والأردن

«آي صاغة»: تراجع طفيف في أسعار الذهب وترقب الأسواق لقرار الحكومة بشأن مبادرة “زيرو جمارك”

الرئيس السيسي يستقبل رئيس الوزراء ووزير الدفاع بالمملكة الأردنية الهاشمية

وزيرا التنمية والتضامن يناقشان مجالات التعاون المشتركة في دعم التنمية الاقتصادية المحلية

وزيرة الهجرة تلتقي إحدى رموز الجالية المصرية في إيطاليا

وزير التعليم العالي يتفقد جامعة السويدي للتكنولوجيا

وزارة التعليم تُعلن عن وظائف جديدة في المدارس الدولية التكنولوجية

وزيرة البيئة تترأس الاجتماع الأول لمجلس أمناء مؤسسة الطاقة الحيوية للتنمية المستدامة

آخر الأخبار
بروتوكول تعاون إعلامي بين البلدين .. كرم جبر: آفاق جديدة للتعاون الإعلامي بين مصر والأردن «آي صاغة»: تراجع طفيف في أسعار الذهب وترقب الأسواق لقرار الحكومة بشأن مبادرة "زيرو جمارك" تجديد ترخيص مطار الاقصر الدولي لثلاث سنوات غدًا.. طرح شقق سكنية للمصريين بالخارج بمشروع بيت الوطن نجوى كرم تلتقي الجمهور في "موازين" بالمغرب بعد ألمانيا «الغرف العربية»: ٣٢٠ مليار دولار حجم سوق الذكاء الاصطناعي المتوقع بحلول عام 2025 نتفليكس تضيف خمس ألعاب جديدة على تطبيقها الخاص في مايو بنك الطعام المصرى: نفخر باختيارنا لعضوية أول مجلس أمناء للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي «استيتبوك» راعيًا رسميًا وحصريًا للنسخة الثانية من معرض «The Address Property Show» شراكة بين«جولدن تاون» للتطوير العقاري ورجل الأعمال السعودي أحمد بن عابد لضخ استثمارات ضخمة في السوق ... تقرير كاسبرسكي: نمو بنسبة 32% للبرمجيات الخبيثة التي تستهدف الخدمات المصرفية العالمية عبر الهاتف في ... انهيار كريم عبد العزيز في جنازة والدته.. والسقا ومصطفى شعبان يقرآن لها القرآن الكريم "إعلانات بيتال"  Petal Ads من هواوي تكشف عن حلول إعلانية رائدة لصناعة السياحة الخارجية الصينية في سو... موعد مباراة الزمالك ونهضة بركان فى ذهاب نهائى الكونفدرالية والقناة الناقلة هواوي وطيران الإمارات تحلّقان إلى آفاق جديدة من خلال اتفاقية تعاون مبتكرة Huawei and Emirates Soar to New Heights with Groundbreaking Cooperation Agreement الرئيس السيسي يستقبل رئيس الوزراء ووزير الدفاع بالمملكة الأردنية الهاشمية مي عبد الحميد: مهلة لمدة شهر للعملاء متوسطي الدخل لسداد الأقساط المتأخرة وزيرا التنمية والتضامن يناقشان مجالات التعاون المشتركة في دعم التنمية الاقتصادية المحلية بنك ناصر الاجتماعي يرعى المؤتمر العلمي الدولي 29 لإعلام القاهرة