الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

كلية أبوظبي للإدارة تدشن بكالوريوس العلوم في الإدارة بواسطة الذكاء الاصطناعي

أعلنت كلية أبوظبي للإدارة، إحدى المؤسسات العلمية التابعة لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي عن إطلاق برنامج بكالوريوس العلوم في الإدارة (BScM)، بما من شأنه تعزيز رؤية وأهداف الكلية الرامية إلى أن تصبح مركزاً رائداً في ريادة الأعمال والإدارة والابتكار في المنطقة.

 

ويقدم البرنامج الجديد الذي سيتم طرحه في شهر سبتمبر المقبل تجربة أكاديمية استثنائية وغنية تساهم في تطوير المعارف والمهارات اللازمة لاتخاذ القرارات تماشياً مع الاتجاهات التنظيمية الناشئة في الأسواق، ومتطلبات الصناعة 4.0، وذلك من خلال منهجيات تجمع التركيز على التكنولوجيا المتطورة والتقنيات الرقمية الناشئة، كما يعزز رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 من خلال تمكين القطاع الخاص على نطاق واسع من المساهمة في بناء اقصاد معرفي مستدام للأجيال القادمة.

 

وقال الدكتور طيب كمالي رئيس مجلس أمناء كلية أبوظبي للإدارة: “نفخر بإطلاق برنامج البكالوريوس الجديد الذي يعد أول برنامج من نوعه في مجال علوم الإدارة، بالتركيز على خصائص وتحديات الذكاء الإصطناعي، ما يتوّج جهودنا المستمرة لخلق مناخ أكاديمي يحث على الابتكار وريادة الأعمال في ظل التحولات الاقتصادية المتسارعة التي يشهدها العالم، ولمواكبةً لتطلعات دولة الإمارات لتعزيز موقعها الريادي على الساحة العالمية كوجهة مثالية للأعمال وحاضنة لأحدث الابتكارات التقنية”.

 

وأشار الكمالي إلى أن برنامج البكالوريوس الجديد يتماشى مع التوجهات الحديثة للإدارة التنظيمية ومتطلبات الثورة الصناعية الرابعة من خلال تركيزه على علوم الإدارة وإدارة التقنيات الرقمية، ليشكل بذلك فرصة استثنائية أمام للطلاب لتعزيز حضورهم في سوق العمل من خلال اكتسابهم للمعارف والمهارات اللازمة لاتخاذ القرارات الإدارية في عالم الأعمال.

 

ويركز برنامج بكالوريوس العلوم في الإدارة الذي يمكن التسجيل فيه حالياً على ثلاثة مسارات تعليمية رئيسية، تضم برنامج التعليم العام، وبرنامج علوم الإدارة الذي يسلط الضوء على النظريات في مجال الإدارة وتطبيقاتها، إلى جانب برنامج إدارة التقنيات الرقمية، والذي يركز على البيانات الضخمة، وتحليلاتها وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي كاستجابة استراتيجية لسرعة التطور في قطاع الأعمال.

 

ويتوافق البرنامج مع المستوى السابع مع منظومة المؤهلات الوطنية للتعليم العالي، وأفضل المعايير العالمية، حيث سيتمكن المشاركين من تطوير مهاراتهم لفهم التحديات بشكل أكبر، وتطوير قدراتهم في التعامل معها عبر اتخاذ قرارات تحول هذه التحديات إلى فرص تدعم النمو وتحقيق النجاح على المدى الطويل.

 

ويذكر أن كلية أبوظبي للإدارة (ADSM) وبرامجها الأكاديمية معتمدة من قبل مفوضية الاعتماد الأكاديمي في وزارة التربية والتعليم بدولة الامارات ودائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، كما حازت على كثير من الاعتمادات والتصنيفات والعضويات الدولية من وكالة ضمان الجودة للتعليم العالي في المملكة المتحدة (QAA Global)  ومجلس علوم البيانات الأمريكي (DASCA)، وتمتلك تصنيف “كيو إس” للجامعات العالمية وغيرها الكثير.

 

 

أخبار ذات صلة

المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص توقّع خطابات نوايا بشأن تسهيلات تمويلية مع بنك أوغندا

مركز التحكيم التجاري الخليجي يطلق مبادرة “الأسبوع الخليجي الدولي للتحكيم والقانون”

 غرفة الشارقة تبحث مع وفد رسمي من غواتيمالا تعزيز التعاون الاستثماري في القطاع السياحي

“ماستركارد” تتعاون مع «بنفت» لتعزيز الابتكار والشمول المالي في البحرين

دبي تحتفي بالعمال في يومهم العالمي بتنظيم سباق جري بمضمار ميدان

مركز فضّ المنازعات الإيجاريّة في دبي يستقبل وفداً من الجامعة الأمريكية في الإمارات

معرض “ديكوبيلد 2024 يسجل أكبر مشاركة منذ انطلاقه بالامارات

“إكس بي لمستقبل الموسيقى” يكشف عن عودة مبادرة إكس تشينج ابتداءًا من الكويت

آخر الأخبار
بنك الطعام المصرى: نفخر باختيارنا لعضوية أول مجلس أمناء للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي «استيتبوك» راعيًا رسميًا وحصريًا للنسخة الثانية من معرض «The Address Property Show» شراكة بين«جولدن تاون» للتطوير العقاري ورجل الأعمال السعودي أحمد بن عابد لضخ استثمارات ضخمة في السوق ... تقرير كاسبرسكي: نمو بنسبة 32% للبرمجيات الخبيثة التي تستهدف الخدمات المصرفية العالمية عبر الهاتف في ... انهيار كريم عبد العزيز في جنازة والدته.. والسقا ومصطفى شعبان يقرآن لها القرآن الكريم "إعلانات بيتال"  Petal Ads من هواوي تكشف عن حلول إعلانية رائدة لصناعة السياحة الخارجية الصينية في سو... موعد مباراة الزمالك ونهضة بركان فى ذهاب نهائى الكونفدرالية والقناة الناقلة هواوي وطيران الإمارات تحلّقان إلى آفاق جديدة من خلال اتفاقية تعاون مبتكرة Huawei and Emirates Soar to New Heights with Groundbreaking Cooperation Agreement الرئيس السيسي يستقبل رئيس الوزراء ووزير الدفاع بالمملكة الأردنية الهاشمية مي عبد الحميد: مهلة لمدة شهر للعملاء متوسطي الدخل لسداد الأقساط المتأخرة وزيرا التنمية والتضامن يناقشان مجالات التعاون المشتركة في دعم التنمية الاقتصادية المحلية بنك ناصر الاجتماعي يرعى المؤتمر العلمي الدولي 29 لإعلام القاهرة معرض هواوي العالمي XMAGE ينطلق لأول مرة في دبي DXOMARK’s Review of HUAWEI Pura 70 Ultra: Excellent details, Outstanding HDR Colours and Contrasts هاتف HUAWEI Pura 70 Ultra: تفاصيل ممتازة وألوان وتباينات HDR رائعة البنك الأهلي المصري يقدم حساب التوفير بالعملة المحلية بعائد سنوي يصل إلى 12.5% بنك القاهرة يرفع العائد على شهادة “البريمو” الثلاثية وزير الإسكان يناقش مقترحات تطوير المناطق الصناعية بالمدن الجديدة وزارة التخطيط تعلن خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة بني سويف للعام المالي الحالي