الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أسعار النفط تتراجع وسط تقارير ارتفاع المخزونات الأمريكية

انخفضت أسعار النفط اليوم، عقب تقارير أفادت بارتفاع مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، بالإضافة إلى علامات استبعاد تغيير المنتجين الرئيسيين سياسة إنتاجهم خلال الاجتماع المقبل.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو بمقدار 83 سنتا، أو 1.0% إلى 85.42 دولار للبرميل، فيما انخفضت العقود الآجلة تسليم يونيو بمقدار 79 سنتاً، أو 0.9%، إلى 84.84 دولار.

كما انزلقت العقود الآجلة لخام غرب تكساس تسليم مايو بواقع 78 سنتاً، او 0.1%، إلى 80.84 دولار.

وجدير بالذكر أن الأسعار تراجعت الأسبوع الجاري بعد قفزتها لأعلى مستوياتها منذ أكتوبر الأسبوع الماضي ولا تزال أعلى من متوسط مستوى إغلاقها خلال الأسبوع الأول من مارس.

وارتفع المخزون الأمريكي بمقدار 9.3 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 22 مارس، بحسب مصدار استشهدت بأرقام معهد البترول الأمريكي. كما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 531,000 برميل.

ولكن تراجعت مخزونات البنزين بواقع 4.4 مليون برميل.

أما بالنسبة لمنظمة “أوبك+” فمن غير المرجح أن تغير أياً من سياسة إنتاجها حتى الاجتماع المقبل في يونيو، بحسب تصريحات ثلاثة مصادر بالمنظمة.

وكانت قد وافق أعضاء المنظمة خلال اجتماعهم الماضي على خفض الإنتاج بنحو 2.2 مليون برميل يومياً حتى نهاية يونيو.

أخبار ذات صلة

جولدمان ساكس يستبعد رفع إنتاج أوبك+ في اجتماع يونيو

بنك يو بي إس السويسري يحقق أرباح كبيرة بنهاية الربع الأول

العقوبات تخنق طموحات روسيا بتعزيز تصدير الغاز من القطب الشمالي

“بلومبرج” ترصد أسباب هيمنة الدولار عالميا

البنك المركزي الصيني يعزز السيولة من خلال عمليات إعادة الشراء العكسي

قوانين جديدة “غير موفقة” تعرقل وصول المدخنين إلى استخدام بدائل منخفضة المخاطر للإقلاع عن التدخين

صندوق النقد يتوقع ارتفاع نمو اقتصاد مصر لـ 5.6%

أسعار النفط تسجل 89.32 دولار لخام برنت

آخر الأخبار
السيسي يبعث برقية عزاء إلى رئيس دولة الإمارات الشقيقة وزير الصحة يشهد فعاليات المؤتمر العلمي السنوي لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية مدبولي : الشغل الشاغل العمل على زيادة حجم الاستثمارات المتبادلة بين القطاعين الخاص بالبلدين ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية بختام تعاملات الأسبوع بروتوكول تعاون إعلامي بين البلدين .. كرم جبر: آفاق جديدة للتعاون الإعلامي بين مصر والأردن «آي صاغة»: تراجع طفيف في أسعار الذهب وترقب الأسواق لقرار الحكومة بشأن مبادرة "زيرو جمارك" تجديد ترخيص مطار الاقصر الدولي لثلاث سنوات غدًا.. طرح شقق سكنية للمصريين بالخارج بمشروع بيت الوطن نجوى كرم تلتقي الجمهور في "موازين" بالمغرب بعد ألمانيا «الغرف العربية»: ٣٢٠ مليار دولار حجم سوق الذكاء الاصطناعي المتوقع بحلول عام 2025 نتفليكس تضيف خمس ألعاب جديدة على تطبيقها الخاص في مايو بنك الطعام المصرى: نفخر باختيارنا لعضوية أول مجلس أمناء للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي «استيتبوك» راعيًا رسميًا وحصريًا للنسخة الثانية من معرض «The Address Property Show» شراكة بين«جولدن تاون» للتطوير العقاري ورجل الأعمال السعودي أحمد بن عابد لضخ استثمارات ضخمة في السوق ... تقرير كاسبرسكي: نمو بنسبة 32% للبرمجيات الخبيثة التي تستهدف الخدمات المصرفية العالمية عبر الهاتف في ... انهيار كريم عبد العزيز في جنازة والدته.. والسقا ومصطفى شعبان يقرآن لها القرآن الكريم "إعلانات بيتال"  Petal Ads من هواوي تكشف عن حلول إعلانية رائدة لصناعة السياحة الخارجية الصينية في سو... موعد مباراة الزمالك ونهضة بركان فى ذهاب نهائى الكونفدرالية والقناة الناقلة هواوي وطيران الإمارات تحلّقان إلى آفاق جديدة من خلال اتفاقية تعاون مبتكرة Huawei and Emirates Soar to New Heights with Groundbreaking Cooperation Agreement