الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مركز دبي للتحكيم الدولي يدعم تطوير مجال فض النزاعات في قطاع التكنولوجيا من خلال برنامج تدريب  أول من نوعه

كجزء من التزام مركز دبي للتحكيم الدولي بدعم القطاعات المختلفة، عقد المركز أول برنامج تدريبي لفض النزاعات في قطاع التكنولوجيا عن طريق الوسائل البديلة في المنطقة.

يساهم هذا البرنامج الأول من نوعه في ترسيخ مكانة دبي كمركز عالمي في فض النزاعات.

 

وطور مركز دبي للتحكيم الدولي هذا البرنامج التدريبي الرائد ضمن تعاون استراتيجي مع مركز وادي السيليكون للتحكيم والوساطة، ويمثل هذا التعاون أول مبادرة لمركز وادي السيليكون للتحكيم والوساطة خارج الولايات المتحدة. حيث يعد اختيار دبي مكاناً لهذا التدريب انعكاساً لمكانة المدينة كمركز تكنولوجي عالمي.

وضم البرنامج مدربين وخبراء دوليين، الذين تناولوا المزايا التي تقدمها أساليب تسوية النزاعات البديلة في المجال التكنولوجي وسلطوا الضوء على أهميتها بالإضافة إلى أسس صياغة بنود التحكيم في العقود التكنولوجية والمواضيع المتخصصة في التحكيم في قطاع التكنولوجيا.

 

وقالت جهاد كاظم، المدير التنفيذي لمركز دبي للتحكيم الدولي: “تشكل التكنولوجيا قوة دافعة في الاقتصاد العالمي، ويعد تطوير آليات مصممة خصيصاً لفض النزاعات في قطاع التكنولوجيا ضرورية لاستمرار نموها”.

“ويوفر مركز دبي للتحكيم الدولي حلول متطورة لفض النزاعات عن طريق الوسائل البديلة لهذا القطاع الحيوي، مما يضمن تطور الشركات في بيئة آمنة ومبتكرة.”

 

يسلط هذا التدريب الضوء على أهمية الوسائل البديلة في فض النزاعات كبديل مرن وفعال وأقل كلفة مقارنة بالتقاضي التقليدي لفض نزاعات التكنولوجيا.

تعزز ريادة مركز دبي للتحكيم الدولي لهذا المجال فرصة تطور قطاع التكنولوجيا في المنطقة ليصبح أكثر قوة واستدامة.

أخبار ذات صلة

المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص توقّع خطابات نوايا بشأن تسهيلات تمويلية مع بنك أوغندا

مركز التحكيم التجاري الخليجي يطلق مبادرة “الأسبوع الخليجي الدولي للتحكيم والقانون”

 غرفة الشارقة تبحث مع وفد رسمي من غواتيمالا تعزيز التعاون الاستثماري في القطاع السياحي

“ماستركارد” تتعاون مع «بنفت» لتعزيز الابتكار والشمول المالي في البحرين

دبي تحتفي بالعمال في يومهم العالمي بتنظيم سباق جري بمضمار ميدان

مركز فضّ المنازعات الإيجاريّة في دبي يستقبل وفداً من الجامعة الأمريكية في الإمارات

معرض “ديكوبيلد 2024 يسجل أكبر مشاركة منذ انطلاقه بالامارات

“إكس بي لمستقبل الموسيقى” يكشف عن عودة مبادرة إكس تشينج ابتداءًا من الكويت

آخر الأخبار
انهيار كريم عبد العزيز في جنازة والدته.. والسقا ومصطفى شعبان يقرآن لها القرآن الكريم "إعلانات بيتال"  Petal Ads من هواوي تكشف عن حلول إعلانية رائدة لصناعة السياحة الخارجية الصينية في سو... موعد مباراة الزمالك ونهضة بركان فى ذهاب نهائى الكونفدرالية والقناة الناقلة هواوي وطيران الإمارات تحلّقان إلى آفاق جديدة من خلال اتفاقية تعاون مبتكرة Huawei and Emirates Soar to New Heights with Groundbreaking Cooperation Agreement الرئيس السيسي يستقبل رئيس الوزراء ووزير الدفاع بالمملكة الأردنية الهاشمية مي عبد الحميد: مهلة لمدة شهر للعملاء متوسطي الدخل لسداد الأقساط المتأخرة وزيرا التنمية والتضامن يناقشان مجالات التعاون المشتركة في دعم التنمية الاقتصادية المحلية بنك ناصر الاجتماعي يرعى المؤتمر العلمي الدولي 29 لإعلام القاهرة معرض هواوي العالمي XMAGE ينطلق لأول مرة في دبي DXOMARK’s Review of HUAWEI Pura 70 Ultra: Excellent details, Outstanding HDR Colours and Contrasts هاتف HUAWEI Pura 70 Ultra: تفاصيل ممتازة وألوان وتباينات HDR رائعة البنك الأهلي المصري يقدم حساب التوفير بالعملة المحلية بعائد سنوي يصل إلى 12.5% بنك القاهرة يرفع العائد على شهادة “البريمو” الثلاثية وزير الإسكان يناقش مقترحات تطوير المناطق الصناعية بالمدن الجديدة وزارة التخطيط تعلن خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة بني سويف للعام المالي الحالي وزيرة الهجرة تلتقي إحدى رموز الجالية المصرية في إيطاليا وزير الإسكان بسلطنة عمان والوفد المرافق له يزورون مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة وزير التعليم العالي يتفقد جامعة السويدي للتكنولوجيا وزارة السياحة والآثار تواصل إيفاد لجان تفتيش موسعة بعدة محافظات لرصد الكيانات غير الشرعية