الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وفد أميركي رفيع لمنتدى دافوس.. ومشاركة ترامب “مجهولة”

أعلن البيت الأبيض، أن وزير الخزانة الأميركي، ستيفن منوتشين، سيترأس مجموعة من المسؤولين الأميركيين الذي سيشاركون في المنتدى الاقتصادي العالمي، الذي سيعقد في وقت لاحق هذا الشهر في دافوس بسويسرا.
وسينضم إلى منوتشين مسؤولون منهم وزير التجارة ويلبر روس ووزير العمل، يوجين سكاليا، ووزيرة النقل، إلين تشاو، والممثل التجاري الأميركي، روبرت لايتهايزر، والمستشاران الكبيران بالبيت الأبيض إيفانكا ترامب وجاريد كوشنر.

وسيحضر أيضا كيث كراتش وكيل وزارة الخارجية الأميركية للنمو والطاقة والبيئة وكريستوفر ليدل نائب كبير موظفي البيت الأبيض.

ولا يعرف حتى الآن مدى إمكانية مشاركة الرئيس الأميركي دونالد ترامب جلسات منتدى دافوس الاقتصادي السنوي.

ففي عام 2019 اضطر ترامب إلى إلغاء خطته لحضور التجمع السنوي لزعماء العالم والاقتصاد في العالم بسبب إغلاق الحكومة الاتحادية، وحضر ترامب منتدى دافوس في 2018.

والمنتدى الاقتصادي العالمي الذي يقام سنويا في منتجع دافوس للتزلق على الجليد في سويسرا من المقرر أن يستمر من الحادي والعشرين إلى الرابع والعشرين من يناير.

وقد تؤثر الأحداث في الكونغرس على حضور الرئيس المنتمي للحزب الجمهوري منتدى دافوس.

ويواجه ترامب، الذي أصبح ثالث رئيس أميركي توجه له اتهامات في18 ديسمبر محاكمة بتهم إساءة استخدام السلطة وعرقلة عمل الكونغرس وذلك فور أن ترسل رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي وهي ديمقراطية الاتهامات – المسماة بنود الاتهام- إلى مجلس الشيوخ الذي يهيمن عليه الجمهوريون.

ونشب خلاف بين بيلوسي ورئيس مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ حول كيفية سير المحاكمة وذلك بعد الاتهامات التي وجهها مجلس النواب الذي يهيمن عليه الديمقراطيون إلى ترامب.

أخبار ذات صلة

البنك المركزي الصيني يعزز السيولة من خلال عمليات إعادة الشراء العكسي

قوانين جديدة “غير موفقة” تعرقل وصول المدخنين إلى استخدام بدائل منخفضة المخاطر للإقلاع عن التدخين

صندوق النقد يتوقع ارتفاع نمو اقتصاد مصر لـ 5.6%

أسعار النفط تسجل 89.32 دولار لخام برنت

أطباء وخبراء دوليون يرفضون حظر منتجات التدخين البديلة.. ويطالبون الحكومات بتنظيم تداولها

صعود عائدات السندات الأمريكية لأعلى مستوياتها

بنك إنجلترا يلمح لاستعداده لدعم تخفيضات أسعار الفائدة

التضخم السنوي في الكويت يتباطأ إلى 3.02% خلال مارس

آخر الأخبار
شركة ديفمارك ومجموعة كوندور للتطوير العقاري تطلقان مشروع سونات ريزيدنسز في مثلّث قرية جميرا وزير التنمية يوجه المحافظات برفع حالة الاستعداد القصوى لاستقبال الاحتفالات والأعياد حازت كيا EV9على جائزة "الأفضل على الإطلاق" من “ريد دوت” في فئة تصميم المنتج تنظيم الاتصالات يصدر تقرير نتائج قياسات جودة خدمة شبكات المحمول للربع الأول لعام 2024 نومادك تستعرض أحدث حلولها المبتكرة لسفر الأعمال في معرض "سوق السفر العربي 2024" Fils Partners with TPS to Drive Sustainability and Climate Action in Pakistan's Digital Banking Sect... الرئيس السيسي يودع أمير الكويت في مطار القاهرة حجازي يشارك في اليوم العالمي للملكية الفكرية "غرفة الشارقة" تسلط الضوء على القواعد الأساسية لقانون ضريبة الشركات تقرير شركة أوتوديسك يكشف عن اتجاهات مستجدة في مجال الذكاء الاصطناعي بنك كريـــدي أجريكـــول مصــر يعلن النتائــــج الماليــــة المستقلـــة عن الربع الأول من عام 2024 الرئيس السيسي يهنئ العمال في عيدهم مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة "سكاتك النرويجية" لاستعراض مجموعة من مشروعات الطاقة المتجددة الصحة: إدراج 118 ألف مريض تليف كبدي ضمن منظومة الاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الكبد Madinet Masr Launches “Sheya”, The Latest Project in Sarai وزير النقل يوقع عقودا لتوطين صناعة النقل بالسكك الحديدية مع فرنسا مدينة مصر تطلق " شية -Sheya" أحدث مشروع في سراي "البريد المصري".. يصدر طابع بريد تذكاريًّا بمناسبة مرور ١٠٠ عام على بداية العلاقات الدبلوماسية (المص... المصرف المتحد يحقق 31% نمو مسجلا 1.7 مليار جنيه صافي ارباح لعام 2023 بنك كريدي أجريكول نفذ أكثر من 2.1 مليون معاملة رقمية خلال الربع الأول من 2024