الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مصرف الإمارات يحقق زيادة قياسية في تمويلات تأثير الناتج المحلي الإجمالي الصناعي

 

 

كشف مصرف الإمارات للتنمية عن زيادة قياسية في إجمالي التمويل منذ إطلاق استراتيجية مجلس التنمية الاقتصادية في عام 2021 إلى 10.4 مليار درهم، ليصل إجمالي مساهمته التراكمية في تأثير الناتج المحلي الإجمالي الصناعي للدولة إلى 4.9 مليار درهم.

 

وتم عرض النتائج في اجتماع مجلس الإدارة الذي عقد هذا الأسبوع لمراجعة نتائج البنك للفترة المنتهية في 31 مارس 2024. وترأس اجتماع مجلس الإدارة الدكتور سلطان أحمد الجابر، رئيس مجلس إدارة مجلس التنمية الاقتصادية وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

 

تُظهر نتائج أداء مجلس التنمية الاقتصادية على مدار ثلاث سنوات التقدم التحويلي المدفوع من خلال التركيز الاستراتيجي ودعم القطاعات الرئيسية ذات الأولوية الحاسمة في أجندة التنمية الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة وشمل ذلك زيادة بنسبة 665% في التمويل التراكمي للشركات الصغيرة والمتوسطة ليصل إلى إجمالي 3.4 مليار درهم، بالإضافة إلى زيادة بنسبة 2942% في قروض الشركات الكبيرة لتصل إلى 5.5 مليار درهم في التمويل التراكمي خلال فترة الثلاث سنوات. وحقق التمويل من خلال برنامج الضمان الائتماني للبنك مع البنوك التجارية الشريكة نمواً ملحوظاً في التمويل بلغ 1.4 مليار درهم.

 

وكشفت النتائج أيضًا عن مساهمة البنك في خلق 18,606 فرصة عمل صناعية في دولة الإمارات، مما يعكس التزام مجلس التنمية الاقتصادية بدفع خلق فرص العمل ونمو الأعمال.

 

وتؤكد هذه النتائج التأثير الكبير لمجلس التنمية الاقتصادية على القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية في الدولة، مما يعكس دوره المحوري في رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة للتنويع الصناعي والنمو المستدام.

 

وقال أحمد محمد النقبي، الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية: «بناءً على إنجازاتنا في عام 2023، نواصل تعزيز دورنا كقوة محورية في المشهد الاقتصادي للدولة. يبقى تركيزنا على القطاعات التي تعتبر حاسمة للتنمية المستقبلية للدولة، ودفع حلول التمويل المبتكرة والمستدامة إلى الأمام. كانت إنجازاتنا الرائعة في السنوات الثلاث الماضية مدفوعة بالتركيز الشديد على قيادة اقتصاد قوي ومتنوع مع ضمان اختراق القطاع الخاص وتعزيز عروضنا الإستراتيجية بدءًا من التمويل التجاري وحلول رأس المال العامل إلى تمويل سلسلة التوريد وإدارة النقد وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر.

أخبار ذات صلة

وزير العمل يستقبل السفير السعودي بالقاهرة والوفد المُرافق له

الصندوق السعودي للتنمية يوقع مذكرة تعاون مع المنظمة العالمية للمياه لدعم مشاريع المياه حول العالم

قمة مستقبل البلوك تشين تنطلق في دبي بحضور رواد الابتكار وقادة القطاع

“بيت.كوم” و “أوراكل” تتحِدان لتعزيز تجربة التوظيف

انطلاق دليل المطاعم العالمي “Great List” في دبي لتقديم تجارب استثنائية

مجموعة عمل دبي لخدمات التوظيف تكشف عن خططها الاستراتيجية المستقبلية

بن غاطي تجدد عقد الرعاية البلاتينية لالرعاية البلاتينية

ليالي تضيء دبي بمتجر جديد في برجمان وتطلق عروضًا ذهبية ساحرة احتفالًا بمهرجان ديوالي

آخر الأخبار
شروط حجز شقق أصحاب المعاشات و اسعار الوحدات المتاحه مراجعة شاملة لسيارة كيا كرنفال 2025 | سعر كيا كرنفال 2025 ارخص 5 سيارات SUV اقتصادية في السوق المصري سعر ومواصفات هاتف iPhone 16 Pro Max الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يمنح شركات المحمول الأربعة تراخيص بقيمة 675 مليون دولار "سهل" توقع اتفاقية تعاون مع الشركة القابضة للغاز "إيجاس" لتوفير خدمة شحن كروت الغاز المسبقة الدفع عب... سعر ومواصفات سيارة Nio EL8 في الأسواق العالمية وزير الطيران يشهد إنطلاق فاعليات النسخة 130 لمؤتمر منظمة IATP المعنية بتبادل الخدمة الفنية للطائرات ساعة هواوي الذكية: رفيقك المثالي في رحلة الصحة والعافية اندرايف تتعاون مع مستشفى الناس لتوفير رحلات مجانية وتشجيع المستخدمين على التبرع وزير العمل يستقبل السفير السعودي بالقاهرة والوفد المُرافق له وزير الإسكان يستقبل السفير العراقى بالقاهرة لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك دليل شامل للاستعلام عن مخالفات المرور برقم السيارة عبر الإنترنت شروط وطرق التقديم لشقق هيئة المجتمعات العمرانية 2024 دليل شامل لأحدث قائمة الهواتف القابلة لاستخدام شريحة eSIM عبدالغفار: 100% من المواطنين سيكون لهم تأمين صحي بحلول عام 2030 سعر ومواصفات هاتف Oppo A60 5G في السوق المصري شركة «SAMCO HOLDING» تحقق مشاركة قوية في معرض «سيتي سكيب مصر 2024» وزير التموين يعقد اجتماعاً موسعاً مع رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية النتائج الكاملة لقرعة مجموعات دوري أبطال أفريقيا