الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

سويلم يتابع ترتيبات عقد “أسبوع القاهرة السابع للمياه” ، و “أسبوع المياه الأفريقي”

 

 

تلقى السيد الأستاذ الدكتور/ هاني سويلم وزير الموارد المائية والري تقريراً من السيد المهندس/ وليد حقيقى رئيس قطاع التخطيط والرئيس التنفيذي لإسبوع القاهرة للمياه بشأن الترتيب لعقد “إسبوع القاهرة السابع للمياه” تحت شعار ” المياه والمناخ: بناء مجتمعات مرنه” والمقرر عقده خلال الفترة من ١٣-١٧ أكتوبر المقبل تحت رعاية السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، بالتزامن مع إستضافة مصر لفعاليات “إسبوع المياه الأفريقي” والذى تستضيفه مصر بوصفها الرئيس الحالي لمجلس وزراء المياه الأفارقة (الأمكاو)  .

وصرح الدكتور سويلم أن هذا الحدث البارز سيجمع الخبراء والمتخصصين من مختلف أنحاء العالم لمناقشة الموضوعات الرئيسية الخمسة للمؤتمر وهي (حوكمة المياه الدولية المشتركة من أجل التنمية المستدامة – الإدارة الاستراتيجية لموارد المياه من أجل تعزيز مرونة المجتمع – الإبتكار وتمويل الحلول المرنة لتحقيق الأمن المائي – العمل على تحسين المرونة والتكيف مع التغيرات المناخية لقطاع المياه – التخطيط وصياغة التشريعات للمجتمعات الذكية مناخياً ) .

وأكد على أهمية تعزيز محاور “إسبوع القاهرة السابع للمياه” بحيث تشتمل على عرض رؤى موحدة للقارة الإفريقية في مجال المياه مع الإستمرار في التركيز على محور “المياه والتغيرات المناخية” ، مع إستمرار السعي لزيادة أعداد المشاركين بالإسبوع من الدول والمنظمات الإقليمية والدولية والخبراء والمتخصصين في مجال المياه من كافة دول العالم ، مع الإستمرار في تنظيم المعرض المقام على هامش الإسبوع والعمل على توسعته لإستضافة أعداد أكبر من الشركات والمؤسسات العاملة في مجال المياه لعرض إبتكاراتها في مجال المياه .

وأشار سيادته للدور الهام للسادة أعضاء السكرتارية التنفيذية واللجنة التنظيمية واللجنة العلمية للإسبوع ولجنة المسابقات فى الإعداد لفعاليات “إسبوع القاهرة السابع للمياه” و “إسبوع المياه الأفريقي” ، مع التأكيد على حرصه على توفير كافة أشكال الدعم البشرى واللوجيستى لمنظمى الإسبوع للخروج بالنسخة السابعة من الإسبوع على الوجه الأمثل ، وبما يليق بمكانة مصر ودورها الريادى .

وفيما يتعلق بالمؤتمر العلمي للإسبوع .. أكد الدكتور سويلم على أن باب تقديم ملخصات الأبحاث مفتوح أمام الباحثين من الجامعات والمراكز البحثية المصرية ، وستخضع هذه الملخصات لتقييم دقيق من قبل اللجنة العلمية للأسبوع .

الجدير بالذكر أنه يتم حاليًا تطوير المنصة المتكاملة للإسبوع والتي تضم جميع الفعاليات بما يُسهل على المنظمين والمشاركين التواصل الفعال والتنسيق المشترك .

كما يجري الإعداد للمسابقات المختلفة لهذه النسخة من الأسبوع والتي تشمل مسابقة “المخترعين الصغار” لطلبة المدارس ، ومسابقة “عرض أطروحة الماجستير والدكتوراه خلال ٣ دقائق” ، ومسابقة “أفضل مشروعات التخرج” والتى تهدف لتشجيع الإبداع بين طلبة الجامعات فى إعداد مشروعات للتخرج في مجال التنمية المستدامة خاصة في قطاع المياه ، ومسابقة “أفضل الممارسات للحفاظ على المياه” والمخصصة لتشجيع أفضل الممارسات الزراعية في الحفاظ على المياه وإستدامة الموارد البيئية ، ومسابقة “جائزة الابتكار في إدارة المياه” والتي تهدف لتشجيع الوصول لحلول تطبيقية مبتكرة للتحديات التي تواجه إدارة المياه والحفاظ عليها كمورد مستدام .

كما أنه جاري العمل على تنظيم المعرض المتزامن مع “إسبوع القاهرة للمياه”، والذي يقدم منصة استثنائية للمؤسسات الحكومية والخاصة لتسليط الضوء على برامجها ومنتجاتها وابتكاراتها في قطاع المياه ، ويشمل المعرض مجالات حيوية كتحلية المياه والطاقة المتجددة وأحدث الحلول التكنولوجية في مجال المياه ، مما يمثل فرصة متميزة للتعاون وتبادل الخبرات .

أخبار ذات صلة

أسعار الأسماك في سوق العبور اليوم الثلاثاء

اسعار الخضار والفاكهة في مصر اليوم الثلاثاء

رئيس الرقابة المالية يشارك في جلسة نقاشية حول تمكين القطاع الخاص بالمؤتمر السنوي لـ“CIPE“

الاتحاد المصري للتأمين

الاتحاد المصري للتامين يعلن عن البحث الثالث لملتقى شرم الشيخ الخامس 2024

شهادة إثبات الدخل عبر الإنترنت.. الحل الرقمي للتوثيق المالي

حديد عز تخفض سعر الطن 2500 جنيه

أسعار اللحوم الحمراء اليوم الإثنين

أسعار الأسماك في سوق العبور اليوم الإثنين

آخر الأخبار
الرئيس السيسي: لا نملك أجندة خفية ضد أحد.. ومهمة القوات المسلحة الحفاظ على أراضينا أروع الوجهات والمغامرات للمسافرين المنفردين مع فنادق ومنتجعات هيلتون سيشل للعام الرابع على التوالي، “يلّا سوبر آب” تستعرض حلولها المبتكرة في قمة تكني 2024 السيسي: قيادة حرب 1973 تجاوزت عصرها وظروفها وحققت النصر بالإرادة مبادرة الجيل القادم من الاستثمارات الأجنبية المباشرة لتستقبل شركاتنا في مجال تكنولوجيا المعلومات وال... شركة ذا لوكس ديفيلوبرز تعين شركة صينية كمقاول رئيسي لإكمال مشروع أوشيانو السكني في رأس الخيمة وزير قطاع الأعمال العام يبحث مع سفيرة الإمارات بالقاهرة تعزيز التعاون الاستثماري شرم الشيخ تشهد معرض «آرت شرم» الفنى باستضافة «تال أڤينيو» من مجموعة «صن رايز» "بارك بوينت" تشارك في معرض سيتي سكيب جلوبال 2024 بالرياض كلاود بوكس تكنولوجيز تستعرض إمكانات الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والتقنيات الناشئة خلال مشاركته... شركات التقنية البحرينية تشارك بالجناح العالمي للأعمال بـ "جيتكس" الأسبوع القادم أسبوع الموضة في الشرق الأوسط 2024 يعلن عن شراكة مع "لامبورغيني أبوظبي مجموعة فقيه للرعاية الصحية تكرم المتميزين في المجال الصحي بجوائز تبلغ مليون ريال "مدن"القابضة تتعاون مع "إي آند مصر"لاعادة رسم مستقبل المدن الذكية برأس الحكمة نائب رئيس مجلس الوزراء: استعدادات مكثفة للمؤتمر السنوي للسكان والصحة أحدث مقدمات شقق الإسكان الاجتماعي في مصر.. شروط وحجز فيديكس توفّر الحلول اللوجستية الاستراتيجية لخدمات ما بعد البيع لسوق السيارات في الإمارات "بن غاطي للتطوير" تستهدف مضاعفة محفظة مشاريعها العقارية إلى 100 مليار درهم خلال 18 شهرًا جمعية المصريين الأفارقة وسفارة زامبيا تنظمان حدثًا سياحيًا مميزًا بحضور 100 شركة زامبية ومصرية منصة البث المباشر 1001 تُعلن عن تعيين شركة تالنت بلس كممثل إعلامي حصري لها