الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مبادرة شبابية بإحدى قري كفر الشيخ تجمع 66 طن مواد غذائية لـ “غزة”

بجهود ذاتية جمع شباب قرية ابوبدوي مركز بيلا محافظة كفر الشيخ، أكثر من 66 طن من المساعدات الغذائية لأشقائنا في غزة في ظل الظروف الصعبة التى يمرون بها تم إدخالها للفطاع من خلال الهلال الأحمر المصري.

حيث نظم شباب قرية أبو بدوي مبادرة للتبرع بالمواد الغذائية لفطاع غزة أشرف عليها أحمد الزهري ومحمد شعبان والشيخ محمد عجور واستطاعوا جمع 58 طن أرز، و2 طن مكرونة ولسان عصفور، وطن سكر، و3 أطنان دقيق، وطن زيوت وسمن، وطن بقوليات متنوعة.

وأوضح الشباب المشاركون في المبادرة، أنها جاءت بدافع وطني وإنساني لمؤزرة إخواننا في قطاع غزة تحت القصف الاسرائيلي الغاشم ، حيث لاقت ترحيب كبير من كل أهالي القرية الذين تعاونوا فى التبرع وتجميع المواد الغذائية والدعوة للمشاركة في المبادرة كواجب وطني لنصرة أشقائنا في غزة.

ويذكر أن قطاع غزة يعانى كارثة انسانية نتيجة للحصار الإسرائيلي للقطاع منذ ما يزيد على 6 أشهر منذ 7 أكتوبر 2023 ، بجانب قصف المدنيين والمستشفيات والمدارس وقتل عشرات الالاف من الأطفال والنساء الأبرياء في واقعة تعد جريمة حرب مكتملة الأركان.

وتسعى مصر بقوة لبذل الجهود من أجل إدخال المساعدات للأشقاء الفلسطينين في قطاع غزة عبر معبر رفح البري رغم الصعوبات والتحديات التى يوجدها العدو الصهيوني.

ومن جهتها أعلنت الهيئة العامة للاستعلامات،، إن مصر قررت، بحسب توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، زيادة عدد شاحنات المساعدات الإنسانية الغذائية والطبية ومستلزمات الإعاشة للفلسطينيين في غزة بدءاً من 7 أبريل، إلى 300 شاحنة يومياً على الأقل، تدخل القطاع من الجانب المصري عن طريق معبر رفح.

وبحسب الهيئة العامة للاستعلامات بلغت عدد شاحنات المساعدات التي دخلت من الجانب المصري إلى مناطق شمال غزة وحدها، خلال الأيام المنقضية من شهر رمضان، 322 شاحنة مختلفة الشحنات الإنسانية والإغاثية.

والجدير بالذكر أن عدد الشاحنات التي دخلت القطاع من معبر رفح منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة، بلغ أكثر من 19 ألف شاحنة، حملت 19952 طناً من المواد الطبية، و10435 طناً من الوقود، و123453 طناً من المواد الغذائية، و26692 طناً من المياه، و44103 مواد إغاثية أخرى، و2023 طناً من الخيام والمشمعات، و123 سيارة إسعاف مجهزة.

أخبار ذات صلة

“ميدار” للاستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه

مؤسسة الجود تطلق صك الأضحية وتستهدف أكبر عدد من الأسر الأكثر إستحقاقًا في الصعيد

الكشف عن صندوق الفورمولا إي لمستقبل أفضل لدعم المؤسسات الخيرية في مواقع السباقات

إل جي مصر تتتبرع بثلالث شاشات تلفزيون وثلاث غسالات لدار ايتام جمعية الرحمة بالمنوفية

بنك الطعام المصرى: نفخر باختيارنا لعضوية أول مجلس أمناء للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

أمسان اكسيسبل للسياحة لإستضافة جولة حصرية في دبي للسياح الصم خلال أسبوع التوعية بالصم

آيسر تلتزم بجمع 50 طن من النفايات البلاستيكية من البيئة من خلال شراكة مع بنك البلاستيك

«مارجينز للتنمية» توقع بروتوكول تعاون مع مستشفى «بهية» لدعم صحة المرأة المصرية

آخر الأخبار
افتتاح فاعليات المؤتمر الطبي السنوي الثانى لمستشفى مصر للطيران حول " السياحة العلاجية والتحول الرقمي... الرئيس السيسي يلتقي بالرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد الرئيس السيسي يلتقي العاهل الأردني على هامش القمة العربية بالبحرين الرئيس السيسي يلتقي الرئيس الفلسطيني على هامش أعمال القمة العربية المنعقدة بالبحرين رئيس الرقابة المالية يستعرض جهود التحول الرقمي بالقطاع المالي غير المصرفي أمام ممثلي مجتمع الأعمال «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 3... هبة عبدالعزيز : صالون كلام ف السيما للمخرج أشرف فايق ..إثراء للقوى الناعمة المصرية " oraimo " تتألق في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival وتقدم تجربة لعب مذهلة الصحة: إغلاق 4 اماكن خاصة "جلدية وليزر" مخالفة بمدينة نصر خالد أبو الوفا : الدولة المصرية تولي اهتماماً خاصاً بملف التجارة والصناعة والتصدير «آي صاغة»: ارتفاعات قوية في أسعار الذهب مع تزايد التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية  وزير المالية.. فى الملتقى المصري الألماني .. وضع سقف للاستثمارات العامة للدولة مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يرتفع بنسبة 1,09 % بختام تعاملات اليوم رئيس الوزراء يبحث مع مسئولين سعوديين أوجه التعاون المشترك وزيادة الاستثمارات مؤشرات البورصة تقفز 3% في ختام تعاملات الأسبوع رئيس اقتصادية قناة السويس يشارك بفعاليات منتدى الأعمال المصري الهولندي السيسي: موقف مصر ثابت فعلا وقولا برفض تصفية قضية الشعب الفلسطيني ومحاولات تهجيره عن أرضه Mercon Developments تطلق احدث مشروعاتها Nurai في القاهرة الجديدة باستثمارات 10 مليارات جنيه قمة "شركات ناشئة بلا حدود" في ديستركت فايف تسليط الضوء على المواهب الريادية العالمية محافظ أسيوط ومساعد وزير الصحة يتفقدان مشروع إنشاء مستشفى منفلوط المركزي