الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

إقبال على الين والفرنك السويسري بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران

 

اجتاحت موجة من العزوف عن المخاطرة الأسواق اليوم الجمعة ودفعت المستثمرين للتكالب على الأصول الآمنة التقليدية مثل الفرنك السويسري والين بعد تقارير عن أن إسرائيل هاجمت إيران في تصعيد للصراع في الشرق الأوسط.

 

وقالت ثلاثة مصادر مطلعة لرويترز إن إسرائيل هاجمت إيران، بعد أيام من شن طهران ضربة انتقامية بطائرات مسيرة على إسرائيل. وذكرت وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية في وقت مبكر من اليوم الجمعة أن قوات البلاد دمرت طائرات مسيرة.

 

وكان رد فعل الأسواق حادا في البداية على الأخبار، التي أثارت عمليات بيع ضخمة في الأصول عالية المخاطر، وتسببت في ارتفاع أسعار النفط والذهب، وأشعلت شرارة صعود سندات الخزانة الأميركية وعملات الملاذ الآمن.

 

وهدأت هذه التحركات في وقت لاحق مع ظهور تفاصيل قليلة حول الهجوم وقال مسؤول إيراني لرويترز إنه لم يحدث أي هجوم صاروخي.

 

ومع ذلك، ظل الفرنك السويسري، وهو عملة ملاذ آمن تقليدية، مرتفعا 0.35% خلال اليوم عند 0.9089 للدولار، بعد أن زاد 1% في وقت سابق من الجلسة.

 

وكانت التحركات في الفرنك السويسري أكثر وضوحا مقابل اليورو، مع انخفاض العملة الموحدة 0.4% في أحدث تداولاتها إلى 0.96685 فرنك، بعد تراجعها 1.5% في وقت سابق.

وكالة الطاقة الذرية تؤكد عدم وقوع أي أضرار في المنشآت النووية الإيرانية

 

أكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، اليوم الجمعة، عدم وقوع أي ضرر في المواقع النووية الإيرانية في الهجوم الذي يُعتقد أن إسرائيل شنته على إيران.

 

وقالت الوكالة في منشور على إكس إنها تواصل مراقبة الوضع عن كثب وتدعو جميع الأطراف إلى ضبط النفس بأقصى درجة، مشددة على أن المنشآت النووية لا ينبغي أن تكون أبدا هدفا في الصراعات العسكرية.

 

وقال ثلاثة أشخاص مطلعين إن إسرائيل هاجمت إيران. بينما ذكرت وسائل إعلام إيرانية رسمية في وقت مبكر من اليوم الجمعة أن قواتها أسقطت طائرات مسيرة، وذلك بعد أيام من شن إيران هجوما انتقاميا بطائرات مسيرة على إسرائيل.

أخبار ذات صلة

ارتفاع جماعي في الأسواق الأوروبية بعد بيانات التضخم الأمريكية

أسعار النفط ترتفع عالميًا بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم

ارتفاعات جديدة لأسعار البترول العالمية لليوم الثاني على التوالي

النفط يهبط 1% لأدنى مستوى في 11 أسبوعاً بعد توقعات وكالة الطاقة

ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 82.71 دولار للبرميل

رئيس “الفيدرالي الأمريكي” يرجح بقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول

جولدمان ساكس يستبعد رفع إنتاج أوبك+ في اجتماع يونيو

بنك يو بي إس السويسري يحقق أرباح كبيرة بنهاية الربع الأول

آخر الأخبار
وزيرة التعاون : مصر تفوز بحق تنظيم الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي لعام 2027 وزيرة البيئة تلتقى محافظ جنوب سيناء لمناقشة تفعيل مقترحات الاستثمار البيئي بالمحميات الطبيعية وزير المالية يصدر قرارا بتجديد تكليف مى فريد مديرًا تنفيذيًا للتأمين الصحى الشامل وزير العمل يتابع أخر مستجدات مشروع مهني 2030 مع القطاع الخاص سعر السيارة بيجو 2008 موديل 2024 خصم جبار على موبايل ريدمي الأكثر مبيعا من شاومي مواصفات هاتف سامسونج Galaxy A23 نقص أدوية السمنة وإنقاص الوزن يسبب الإزعاج حفل غنائي لوائل جسار في عيد الأضحى الأهلى يختتم تدريباته اليوم فى رادس قبل ذهاب نهائى أفريقيا موعد مباراة الهلال والنصر اليوم في الدوري السعودي مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الجمعه أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعه أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعه مصر تواصل الهيمنة على بطولة CIB العالم للإسكواش السيسى يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته فى القمة العربية بالبحرين الأرصاد الجوية : الموجة الحارة تستمر أسبوع والحرارة ستكون أعلى من المعدلات الطبيعية احتفالا بمرور 100 عام .. المنصور تطلق MG 4 الكهربائية في مصر حماس ترحب بالبيان الختامى للقمة العربية فى البحرين