الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

رينو تطلق أول حافلة “بدون سواق” بمساعدة صينية

 

تقوم إحدى أكبر شركات صناعة السيارات في أوروبا باختبار حافلة جديدة ذاتية القيادة في أحد أكبر الأحداث الرياضية في العالم.

 

تتعاون مجموعة رينو الفرنسية، التي تضم العلامات التجارية رينو وداسيا وألباين، مع شركة WeRide الصينية لعرض مكوك مستقل في وقت لاحق من هذا الشهر.

 

 

تأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تعيد فيه المجموعة التفكير في استراتيجيتها بشأن المركبات ذاتية القيادة (AVs)، حيث تختار التركيز على حلول النقل العام، مع الدعوة إلى وقف تطوير الوظائف الآلية المتقدمة لسيارات الركاب.

 

من المقرر أن يحتل المكوك الجديد مركز الصدارة إلى جانب نجمي التنس المشهورين عالميًا نوفاك ديوكوفيتش وإيجا سوياتيك في بطولة فرنسا المفتوحة في رولان جاروس في باريس، والتي تمتد من أواخر مايو إلى أوائل يونيو.

 

تقول المجموعة إنها طورت منصة روبوتية مكهربة لـ “حافلة صغيرة” ستعتمد على شاحنتها الرئيسية الجديدة وستكون قادرة على استضافة “حلول أتمتة مختلفة من شركاء متخصصين”.

أخبار ذات صلة

قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية تختتم أعمالها وتوصي بدعم الابتكار في الصناعات المرتبطة وتحسين البنية التحتية

أسعار هيونداي أكسنت 2025 بالسعودية

سعر سيارة إم جي 5 2025: كل ما تحتاج معرفته عن هذه السيارة

سيارات مستعملة واقتصادية في البنزين لعام 2024: دليل الشراء الشامل

شركة أولى إنرجي تسلط الضوء على استراتيجيات الاستدامة والطاقة المتجددة في قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية

ميتسوبيشي أتراج 2025

ميتسوبيشي أتراج 2025.. الأداء والراحة في سيارة واحدة

تويوتا تسيطر على بطولة الصانعين ويزيد الراجحي ينهي الموسم في الوصافة

يانغو تستضيف فعالية حصرية للاحتفال بإطلاق خدمة سيارات الأجرة على تطبيق يانغو في أبوظبي

آخر الأخبار
ديلويت وبالو ألتو تبرمان مذكرة تفاهم في جيتكس 2024 لمساعدة المؤسسات العامة والخاصة للانتقال إلى حلول... الرقابة المالية تعقد حوارًا مجتمعيًا حول معايير الملاءة المالية لشركات التمويل غير المصرفي "ذا لاكجري ريل استيت" تدشن عملياتها رسمياً وتكرّم أفضل موظفيها رئيس الرقابة المالية يلقي الكلمة للملتقى الإفريقي الثامن والعشرين لإعادة التأمين لمنظمة التأمين الأف... "ساب" تستعرض أحدث ابتكاراتها في ميليبول قطر 2024 «آي صاغة»: الذهب يحافظ على مكاسبه مع تهديدات الصين وتوقعات خفض الفائدة تجربة احتفالات رأس السنة الحصرية من إعمار في برج بارك بانتظارك! الفنان محمود قابيل عن مشاركته في نصر أكتوبر: أُصبت 3 مرات الصحة تعلن عن ضخ كميات كبيرة من ألبان مرضى التمثيل الغذائي للمراكز العلاجية بى تك توقع برتوكول تعاون مع ڤاليو كخطوة أولى في استراتيجيتها للشراكة مع أكبر مزود خدمات التمويل الاس... "البريد المصري" يستضيف.. ورشة "بناء قدرات المؤسسات البريدية العربية" الرئيس السيسي يشكر أبطال حرب أكتوبر: مهما قولنا لن نوفيكم حقكم وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يستقبل وزير البيئة والطاقة اليوناني لبحث سبل دعم الشراكة والتعاون وزير الصحة يُعلن محاور النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية  (PHDC'24) وزير البترول يشهد توقع اتفاق شراكة بين إيجاس وكوبيلوزوس اليونانية فى تجارة ونقل وتوريد الغاز الطبيعى السيسى: انتصار أكتوبر يؤكد عبقرية الشخصية المصرية فى صناعة المستحيل عشر سنوات من الإبداع: كريتيف ساميت تحتفل بالسنة العاشرة منذ إنطلاقها وتجدد شراكتها الإستراتيجية مع م... داليا مبارك تجدد تعاونها مع ألحان ياسر بوعلي في أغنيتين بألبوم "بصمة" قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية تختتم أعمالها وتوصي بدعم الابتكار في الصناعات المرتبطة وتحس... جي بي كابيتال تضيف نشاط الترويج وتغطية الاكتتابات