الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزارة المالية الألمانية تلغي قواعد تعبئة تبغ النرجيلة “المعسل”

 

ألغت وزارة المالية الألمانية قواعد مثيرة للجدل بشأن تعبئة تبغ النرجيلة والتي أثارت انتقادات حادة وأدت كذلك إلى إفلاس بعض باعة التجزئة.

 

وأدخلت الحكومة في البداية القواعد الجديدة في 2022 لكبح التهرب الضريبي وهو الأمر الذي اعتبر مشكلة متكررة في حانات النرجيلة.

 

وكانت الحانات تشتري العبوات الكبيرة ثم تبيعها مقسمة في أجزاء صغيرة. وأشارت الحكومة إلى أن هذا تهرب ضريبي في أغلب الحالات، حيث أن الحانات تدفع أقل مما يجب عليها ببيعها في أجزاء صغيرة.

 

ورغم توقيع مسؤولي الجمارك غرامات، فأن هذا الأسلوب ظل مربحا حتى إدخال القواعد الجديدة. وجرى منع العبوات التي تبلغ زنتها 200 جرام و1000 جرام من السوق. ووفق القواعد الجديدة لم يتم السماح سوى بأحجام يبلغ وزنها الأقصى 25 جراما.

واعتبارا من الأول من /يوليو المقبل ، سوف يتم رفع تلك القيود وسوف تصبح العبوات من كل الأحجام قانونية مجددا، بحسب القواعد الجديدة .

أخبار ذات صلة

فوائد فيتامين ب12 وعلاقته بمرضى السكر

اكتشاف أدوية في الأسواق تعالج ضعف الذاكرة

ردتاغ تطلق تشكيلة آسرة من الأزياء لموسم الصيف 2024

عرض فساتين وقطع مميزة من ممتلكات الأميرة ديانا للبيع فى مزاد علنى

روبوت بشرى ذو وجه مصنوع من أنسجة الجلد الحية

أطعمة ومشروبات تحميك من الحر

سمك السلمون النرويجي سر البشرة الصحية والمشرقة في الصيف.

جمال شعبان يكشف طرق تخفيف الضغط المنخفض في الحر

آخر الأخبار
رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية لإنشاء مركز دولي للهيدروجين الأخضر رئيس الوزراء يشهد توقيع أربع اتفاقيات في مجال الأمونيا الخضراء مع المطورين الأوروبيين رئيس الوزراء يلتقي نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي السيدة انتصار السيسى للمصريين: أدعوكم لاستلهام روح 30 يونيو لمواجهة التحديات حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع نص كلمة الرئيس السيسي في ذكرى ثورة 30 يونيو كاظم الساهر يزور مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية وزير المالية: تعزيز التعاون المشترك لدعم فرص التمويل الأخضر والمستدام فى مصر وزيرة التعاون الدولي تعقد جلسة مباحثات مع نائب رئيس البنك الدولي لشئون العمليات 30 يونيو .. سطرت مستقبل الجمهورية الجديدة بحزم اصلاحات اقتصادية وسياسية واجتماعية وصحية وثقافية السيسي: ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة هذا العام تأتي لتؤكد على قوة المصريين وانتمائهم لوطنهم الإسكان: رفع كفاءة وتطوير الطرق بمدن القاهرة الجديدة و 15مايو والعبور والشيخ زايد اعرف موعد إجازة البنوك بمناسبة رأس السنة الهجرية رئيس الوزراء: توقيع اتفاقيات التعاون مع الاتحاد الأوروبى لحظة تاريخية حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات نور النبوي يصور مسلسله الجديد خلال أيام فيلم ولاد رزق 3 يحقق 4 مليون و126 ألف إيرادات في دور العرض السينمائي فيراري تعلن إنتاج أول سيارة كهربائية بأعلى صوت موتور سعر سيارة كيا سبورتاج "هاي لاين فيفو تطلق تابلت أندرويد ببطارية 10 آلاف أمبير