الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

صندوق النقد العربي يراجع تفاصيله وأجزاءه خلال الربع الثاني من عام 2024

عُقِد اليوم الاجتماع الحادي عشر بعد المائتين لمجلس المديرين التنفيذيين لصندوق النقد العربي برئاسة سعادة الدكتور فهد بن محمد التركي، المدير العام رئيس مجلس الإدارة.

 

استعرض الاجتماع تطورات أنشطة الصندوق خلال الربع الثاني من عام 2024، ضمن إطار استراتيجيته الخمسية (2020-2025)، التي تعزز دعم الدول الأعضاء في التصدي للتحديات الاقتصادية والمالية الإقليمية والعالمية. تم التركيز أيضاً على الخطط التنفيذية والتوجهات الاستراتيجية الجديدة، بالإضافة إلى تطوير الهياكل والآليات الداعمة.

 

في مجال الإقراض، تم استعراض خطة الصندوق لعام 2024 والقروض الجديدة المخطط تقديمها لتعزيز الأوضاع الاقتصادية والنقدية في الدول العربية. وتم تسليط الضوء على النشاط الاستثماري للصندوق وأداء المحافظ الاستثمارية، بالإضافة إلى التطورات في الأسواق المالية العالمية.

 

كما تم إحاطة المجلس بجهود الصندوق في تعزيز التعاون مع المنظمات المالية المحلية والإقليمية والدولية، من خلال تنظيم ورش عمل ودورات تدريبية متخصصة خلال العام الحالي.

 

في سياق دوره كأمانة فنية لمجلس وزراء المالية العرب ومجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، نظم الصندوق اجتماعات عدة، بما في ذلك الدورة الاعتيادية الخامسة عشرة لمجلس وزراء المالية العرب بالقاهرة، واجتماعات متعددة للجان الفرعية والمكتب الدائم.

 

ختم الاجتماع بإحاطة المجلس علماً بآخر تطورات منصة بُنى للمقاصة والتسوية العربية، والتي شهدت توسعاً في عدد البنوك المشتركة وقيمة التحويلات خلال الربع الثاني من عام 2024.

 

أخبار ذات صلة

دون ضامن.. تفاصيل قرض موظفي الحكومة من بنك التعمير والإسكان

أسعار الدولار في مصر اليوم الثلاثاء

سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم الثلاثاء

سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الثلاثاء

وزيرة التعاون تبحث مع البنك الدولي ومؤسسة التمويل الاستفادة من برنامج سوق رأس المال المشترك

التجاري وفا بنك يقرر وضع خمس ماكينات لإعادة تدوير المخلفات بالمبنى الرئيسي

أليانز للتأمين مصر تعلن تعيين أحمد لطفي عضوا منتدبا للشركة

“أبوظبي التجاري” يمنح تسهيل بمليار و 450 مليون جنيه للشركة الدولية للاستثمار العقاري

آخر الأخبار
تعيين خالد جمال في منصب العضو المنتدب لشركة ضمان- CGC دون ضامن.. تفاصيل قرض موظفي الحكومة من بنك التعمير والإسكان وزير الخارجية يفتتح النسخة الرابعة من منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين وسط حضور إقليمي ودولي ر... وزير العمل يُطلق البث التجريبي للمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة بمحافظة القليوبية وزير الصحة يستقبل ممثلي شركة فايزر لمناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك قراران جمهوريان بتعيين "عبود" رئيسًا لمجلس الدولة و"صديق" للنيابة الإدارية حقيقة صدور قرار بإلغاء التوقيت الصيفي بدءاً من يوم الجمعة القادم وزير الإسكان: تنفيذ قرارات غلق وتشميع ورفع عدادات مرافق وإزالة مخالفات بناء بمدن 6 أكتوبر والشروق ود... حصاد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مجال التحول الرقمي خلال عام 2024 ضبط الشخص المسئول عن تصوير أجزاء من أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية بلجنة بالشرقية حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات طرح فيلم عصابة الماكس بالسعودية الخميس القادم ارتفاع الطلب العالمى على النفط بـ350 ألف برميل يوميا BMW تقدم نسختها الجديدة M5 أرخص سيارة كروس اوفر 2024 محمد حماقي يحيى حفل غنائي في بورسعيد البرازيل تلتقي كولومبيا اليوم فى كوبا أمريكا 2024 هولندا تواجه رومانيا اليوم فى ثمن نهائى يورو 2024 ارتفاع ضحايا انهيار منزل أسيوط إلى 6 وفيات باحثون صينيون يطورون روبوت بدماغ اصطناعي