الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

البنك المركزي التركي يثبت أسعار الفائدة عند 50% للشهر الثالث

قرر البنك المركزي التركي الإبقاء على معدلات الفائدة الرئيسية دون تغيير عند 50%، للشهر الثالث على التوالي، في خطوة تتماشى مع التوقعات.
ورفع المركزي التركي أسعار الفائدة بقوة بمقدار 4150 نقطة أساس منذ يونيو 2023، لكنه أبقى عليها دون تغيير عند 50% منذ إبريل الماضي، لإعطاء فرصة لنهج تشديد السياسة النقدية الذي تبناه في وقت سابق ليحدث تأثيراً، وهو النهج الذي شمل زيادة قدرها 500 نقطة أساس في مارس.
كان وزير المالية التركي، محمد شيمشك، قد قال خلال يونيو الجاري، إن التضخم يوشك على الانحسار بشكل كبير، متوقعا تباطؤ التضخم إلى نحو 15% العام المقبل ، بما يساهم في جذب مزيد من الاستثمارات الدولية.
وقال شيمشك خلال حدث في لندن نظمه مركز تشاتام هاوس للأبحاث “يُحتمل أن يصل التضخم في تركيا إلى ما يقل قليلا عن 40% أو يزيد قليلا على 30% في وقت لاحق من هذا العام، وأن يصل العام المقبل إلى قرابة 15 بالمئة قبل أن يتراجع إلى أقل من 10%”.
وأضاف: “بدأت السوق تعتقد أن البرنامج الذي وضعناه يمكن أن يمكّننا من السيطرة على التضخم وخفضه”.

أخبار ذات صلة

ارتفاع الطلب العالمى على النفط بـ350 ألف برميل يوميا

تركيا ترفع أسعار الكهرباء بنسب تتراوح بين 20 و50% بدءا من يوليو

تراجع أسواق الأسهم الآسيوية بعد استقرار متأخر لـ الين

علامتا إلف بار ولوست ماري تفوزان بجائزة “أفضل ابتكار” في المعرض العالمي للسجائر الإلكترونية 2024

السويد تخفض الضرائب على “مضغات التبغ” وتؤكد أنها “أقل خطورة”

أسعار النفط تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية.. تفاصيل

«المركزي الألماني» يتوقع نمو اقتصاد البلاد 0.3 % في 2024

بنك إنجلترا يقترب من خفض الفائدة لأول مرة منذ 10 أشهر مع تزايد التوقعات بخفض التضخم

آخر الأخبار
حقيقة صدور قرار بإلغاء التوقيت الصيفي بدءاً من يوم الجمعة القادم وزير الإسكان: تنفيذ قرارات غلق وتشميع ورفع عدادات مرافق وإزالة مخالفات بناء بمدن 6 أكتوبر والشروق ود... حصاد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مجال التحول الرقمي خلال عام 2024 ضبط الشخص المسئول عن تصوير أجزاء من أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية بلجنة بالشرقية حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات طرح فيلم عصابة الماكس بالسعودية الخميس القادم ارتفاع الطلب العالمى على النفط بـ350 ألف برميل يوميا BMW تقدم نسختها الجديدة M5 أرخص سيارة كروس اوفر 2024 محمد حماقي يحيى حفل غنائي في بورسعيد البرازيل تلتقي كولومبيا اليوم فى كوبا أمريكا 2024 هولندا تواجه رومانيا اليوم فى ثمن نهائى يورو 2024 ارتفاع ضحايا انهيار منزل أسيوط إلى 6 وفيات باحثون صينيون يطورون روبوت بدماغ اصطناعي الاتحاد الأوروبي يتهم شركة ميتا بعدم الامتثال لقوانينه فوائد غير معروفة للشاي الأخضر مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الدولار في مصر اليوم الثلاثاء سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم الثلاثاء