الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

تعرف على مسار القطار الكهربائى ومراحل التنفيذ

 

يتكون خط سير القطار الكهربائى الخفيف من ثلاث مراحل، ويصل مجموع المحطات بهم إلى 16 محطة، وتستكمل وزارة النقل باقى المراحل حيث يربط القطار بين القاهرة والعاصمة الإدارية ومدينة العاشر من رمضان وعدد من مدن شرق القاهرة.

والمراحل موزعة على النحو التالي:

المرحلة الأولى
تعد المرحلة الأولى هي المسار الأصلي على خريطة القطار المكهرب؛ بعبارة أخرى، لا يمكن الإنتقال إلى مسارات القطار الأخرى دون المرور بها.

تشمل هذه المرحلة المحطات التالية: عدلي منصور – العبور – المستقبل – الهايكستب – الشروق – بدر.

المرحلة الثانية

تتركز محطات المرحلة الثانية العديد في العاصمة الإدارية الجديدة؛ وتشمل كلاً من (الروبيكي بدر – العاصمة الإدارية 1 – العاصمة الإدارية 2 – العاصمة الإدارية 3).

المرحلة الثالثة

ينتقل مسار المرحلة الثالثة إلى جنوب القاهرة خاصةً في محافظة الشرقية، وتشمل هذه المرحلة كلاً من (المنطقة الصناعية – العاشر من رمضان 1 – العاشر من رمضان 2 – بلبيس).

أخبار ذات صلة

تعيين الفريق أول عبدالمجيد صقر وزيرا للدفاع

الدكتور محمد عبد اللطيف وزير للتربية والتعليم

أحمد كجوك وزير المالية في الحكومة الجديدة

تعيين شريف شربيني وزير الإسكان

تعيين ٢٣ نائبا للوزراء و٣٢ نائبا للمحافظين

ننشر أسماء عدد من المحافظين الجدد

حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات

السيسى يجرى اتصال هاتفي بنظيره الموريتانى لتهنئته بإعادة انتخابه رئيسًا

آخر الأخبار
تعيين الفريق أول عبدالمجيد صقر وزيرا للدفاع بعائد 22%.. تفاصيل ودائع فليكس بالجنيه المصري من بنك مصر «إجزيتس مينا» تعلن عن شراكة استراتيجية بدعم مستثمرين سعوديين للتوسع بعملياتها في السعودية شراكة بين سيجنيفاي و التوكل الكهربائية جيلا لإطلاق مركز تصنيع إقليميي في مصر "نيسان مصر" و"الكرنك" يفتتحان صالة عرض جديدة فى قنا "ايتيدا" تختار شركة تاسكد ان الناشئة ضمن برنامج الحاضنات التكنولوجية "ماج" تتعاون مع شركة "مانترا" لترميز 500 مليون دولار من الأصول العقاريّة الدكتور محمد عبد اللطيف وزير للتربية والتعليم ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات اليوم أحمد كجوك وزير المالية في الحكومة الجديدة تعيين شريف شربيني وزير الإسكان تعيين ٢٣ نائبا للوزراء و٣٢ نائبا للمحافظين ننشر أسماء عدد من المحافظين الجدد وزير الصحة يتولى منصب نائب رئيس الوزراء أسعار هيونداي أكسنت RB موديل 2025 الجديدة في مصر مواصفات تويوتا كامري 2025 الهايبرد Realme تطلق عالميا أحدث هاتف بنفس تصميم الـ iPhone الجديد أوبو تعلن رسميا عن Oppo A3 للفئة المتوسطة أحمي نفسك من التهاب اللثة حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات