الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

«آي صاغة»: تراجع أسعار الذهب وسط ترقب الأسواق لخطاب رئيس الفيدرالي الأمريكي اليوم

تراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع تراجع الأوقية بالبورصة العالمية، وسط ترقب المستثمرين صدور بيانات الوظائف الأمريكية وتعليقات رئيس الفيدرالي الأمريكي، للحصول على إشارات حول مصير أسعار الفائدة.
قال المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب تراجعت بقيمة 5 جنيهًا خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3160 جنيهًا، في حين تراجعت الأوقية بالبورصة العالمية بنحو 7 دولارات، لتسجل 2324 دولارًا.
وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3611 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2709 جنيهات، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2107 جنيهات، وسجل الجنيه الذهب نحو 25280 جنيهًا.
في حين عززت البيانات الأمريكية الضعيفة التي صدرت أمس الإثنين من التوقعات بأن الفيدرالي الأمريكي سوف يخفض أسعار الفائدة في سبتمبر ومرة أخرى في ديسمبر.
وأظهرت البيانات انكماش مؤشر مديري المشتريات التصنيعي للشهر الثاني على التوالي، وتراجع من 48.7 إلى 48.5 في يونيو.
وأظهرت تفاصيل إضافية للتقرير أن مؤشر التوظيف انخفض إلى 49.3 من 51.1 في مايو، كما تراجع مؤشر الأسعار المدفوعة – مكون التضخم – من 57 إلى 52.1 خلال مايو.
ويأتي هذا على رأس مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكي الصادر يوم الجمعة الماضية، والذي أظهر تباطؤ التضخم في مايو إلى أدنى معدل سنوي له منذ أكثر من ثلاث سنوات، ما رفع الرهانات على بداية وشيكة لدورة خفض أسعار الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي.
وفي سياق متصل تترقب الأسواق خطاب جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي، في وقت لاحق اليوم، للحصول على إشارات تتعلق بمصير أسعار الفائدة .
كما تترقب الأسواق صدور بيانات مؤشر مديري المشتريات الخدمي، ومحضر اجتماع السياسة الأخير للفيدرالي الأمريكي غدًا الأربعاء.

أخبار ذات صلة

موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء

نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية يزور المقر الرئيسي للهيئة العامة للتنمية الصناعية

رئيس اتحاد التامين

صناعة التأمين تساهم فى تحقيق التنمية المستدامة فى مصر أفريقيا

azinvest” اول منصة رقمية متكاملة لصناديق ومحافظ الاستثمار

«آي صاغة»:2.7 % ارتفاعًا في أسعار الذهب بالبورصة العالمية خلال أسبوع

وزير قطاع الأعمال العام يجتمع برؤساء الشركات القابضة التابعة للوزارة

أسعار الذهب في مصر اليوم السبت

خبير اقتصادي يكشف هل تنجح الحكومة الجديدة في تخفيض الدين العام لأقل من 80%

آخر الأخبار
نسمة محجوب تحيي حفل غنائي على خشبة مسرح سيد درويش بالإسكندرية فيراري تكشف عن إنتاج أول سيارة كهربائية بأعلى صوت موتور تسلا تتحول إلى سيارة حكومية صينية إطلاق أحدث هواتف 5G من سامسونج قريبًا أبل توافق على إتاحة سوق ألعاب شركة Epic Games في أوروبا فوائد السبانخ في تقليل دهون البطن موعد مباراة الزمالك أمام الاسماعيلى بالدوري المصري أوروجواي يتأهل إلى الدور نصف النهائي لبطولة كوبا أمريكا لكرة القدم أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد أسعار الدولار في مصر اليوم الأحد أسعار اللحوم الحمراء في مصر اليوم الأحد سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم الأحد أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأحد حضور كبير وأزياء بيضاء فى حفل محمد حماقي في بورسعيد أقوال إمام عاشور في نيابة الشيخ زايد بواقعة تعديه على فرد أمن مول بالشيخ زايد محافظ القاهرة يشهد احتفال الأوقاف بالعام الهجري الجديد نائبا عن الرئيس موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء بالإنفوجراف…. الحصاد الاسبوعي لأنشطة وزارة البيئة مصر للطيران تشارك بمعرض Business Travel Show Europe في لندن وزير الإسكان يتفقد موقف وحدات "سكن لكل المصريين" بمدينة برج العرب الجديدة