الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مجموعة التجاري وفا بنك بدعم من صندوق المدى تطلق الدورة 2024 من المنتدى الدولي إفريقيا والتنمية

تم افتتاح الدورة 2024 للمنتدى الدولي إفريقيا والتنمية، الذي تنظمه مجموعة التجاري وفا بنك، تحت الرعاية السامية لصاحب الجاللة الملك محمد السادس ، من خلال نادي إفريقيا والتنمية.

هذا الحدث المنظم، بشراكة مع مساهمها المرجعي، صندوق االستثمار اإلفريقي المدى، تحت شعار “هنا، نحن نستثمر .”

وشهد افتتاح الدورة 2024 حضور السيد رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة بالمغرب، ومعالي السيد وامكيلي ميني، الامين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الافريقية، والسيد سياندو فوفانا، وزير السياحة والترفيه في كوت ديفوار، باإلضافة إلى حضور العديد من الشخصيات المرموقة.

وقد تابع المشاركون في المنتدى الجلسة العامة الاولى تحت شعار “إفريقيا التي تستثمر: نماذج جديدة” والتي تميزت بمداخلات السيد أنطوان توماس نيسيفور فيال دو سانت-أود وزير التنمية الصناعية وتشجيع القطاع الخاص في الكونغو، والسيد بابكر جنينج، المدير العام للصندوق السيادي للاستثمارات االستراتيجية  FONSIS  في السنغال، والسيد محمد مثقال، السفير – المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي AMCI، والسيدة نيللي شاتو ديوب، المؤسس والرئيس المدير العام لشركة EJARA من الكاميرون. استعرضت هذه الجلسة العامة النماذج العالمية الجديدة وكيف تمثل فرصة غير مسبوقة لافريقيا إلعادة ابتكار نفسها.

وقد شهد المنتدى منذ افتتاحه حضورا استثنائيا . وشارك في هذه الدورة العديد من الفاعلين الاقتصاديين والمؤسساتيين الدوليين من أكثر من 30 دولة في القارة والدول الشريكة.

عرف فضاء االعمال B2B اقباال كبيرا. وقد تم برمجة عدد قياسي من اجتماعات العمل بين الفاعلين الاقتصاديين في القارة. وستسمح هذه الاجتماعات للمشاركين بتحديد آليات التنمية الملموسة وإنشاء الشراكات.

جرى حفل تدشين سوق االستثمار، بحضور شخصيات بارزة، منها  السيد وامكيلي ميني، الامين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الافريقية، والسيد رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة بالمغرب، إضافة إلى السيد تيني ابراهيما واتارا، وزير الدفاع في كوت ديفوار، والسيد أنطوان توماس نيسيفور فيال دو سانت-أود، وزير التنمية الصناعية وتشجيع القطاع الخاص في الكونغو، والسيد سياندو فوفانا، وزير السياحة والترفيه في كوت ديفوار، والسيد مامادو توري، وزير النهوض بالشباب واإلدماج المهني والخدمة المدنية في كوت ديفوار.

يحتفي سوق الاستثمار هذه السنة بوفد استثنائي يضم 11 بلدا إفريقيا، وهي: البنين، والكاميرون، والكونغو، وكوت ديفوار، ومصر، والغابون، ومالي، وموريتانيا، والسنغال، والتوغو والمغرب.

يتيح هذا الفضاء، المخصص لتشجيع الاستثمار في القارة اإلفريقية، للبلدان المحتفى بها تقديم مخططاتها التنموية الوطنية الطموحة، وتسليط األضواء على فرصها االستثمارية في القطاعات االستراتيجية وعرض مبادراتها الرئيسية الرامية إلى تحفيز النمو الاقتصادي وتنمية الاستثمارات الخارجية المباشرة.

يعتبر المنتدى الدولي افريقيا والتنمية حدثا محوريا في القارة، وفرصة لتركيز الطاقات الافريقية والاحتفاء بها من أجل تأكيد روح التضامن والثقة في افريقيا وقدراتها.

يؤكد المنتدى الدولي للتنمية في إفريقيا ،2024 مرة أخرى، التزام مجموعة التجاري وفابنك بالمساهمة بطريقة مستدامة في يناء إفريقيا موحدة ومزدهرة، من خالل تعزيز التعاون جنوب- جنوب، جنب ا إلى جنب مع الفاعلين االقتصاديين والسياسيين.

أخبار ذات صلة

بنك قناة السويس يُشارك في قمة مصر لوسائل التنقل الكهربائية

أسعار العملات في مصر اليوم السبت

أسعار الدينار الكويتي اليوم السبت

أسعار الدولار في مصر اليوم السبت

سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم السبت

محافظ البنك المركزي المصري يشارك في الاجتماع الثاني لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة “بريكس” بالعاصمة الروسية موسكو

“إليبتيك” Elliptic تتوسع في الإمارات بمقر إقليمي جديد

أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعة

آخر الأخبار
جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 64 محضر تهرب وضبط جمركي خلال شهر سبتمبر 2024 2.74% ارتفاع في الرقم القياسي للصناعات التحويلية والاستخراجية يوليو الماضي تذكرتي تطرح تذاكر جديدة لحفل أنغام اليوم لتلبية طلبات الجماهير الشربيني: المنتدى الحضرى العالمى يمثل فرصة كبيرة لعرض التجربة المصرية الرائدة فى تحقيق النهضة العمرا... تويوتا تسيطر على بطولة الصانعين ويزيد الراجحي ينهي الموسم في الوصافة كيونت تشارك في فعاليات النسخة السابعة من أسبوع القاهرة للمياه لدعم مبادرات المياه والمناخ حلمي عبد الباقي يشارك بحفل في مهرجان الموسيقى العربية .. الأثنين المقبل وزير قطاع الأعمال : إنجازات غير مسبوقة خلال السنوات العشر الماضية في مختلف المجالات المستشار محمود فوزي يشارك بندوة تنسيقية شباب الأحزاب بحضور وزير الشباب وزير الكهرباء يواصل جولاته الميدانية ويتفقد شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء نيللي وخالد يوسف يشاهدان " فارس يكشف المستور " لمحمد صبحي Rixos Marina Abu Dhabi to Host ‘Ride with Rixos’ in Support of Pinktober in Partnership with Al Jali... "الجهات الأربع" السعودية توقع اتفاقية للتوسع في السوق السعودية الرئيس السيسي: "إحنا نتعب لأجل بكرة ودى أساسيات لتطوير وبناء الدولة" «آي صاغة»: الذهب يمحو خسائره الأسبوعية وعيار 21 يعود إلى 3600 جنيه بنك قناة السويس يُشارك في قمة مصر لوسائل التنقل الكهربائية الجمهور يفاجئ روبي ويحتفل بعيد ميلادها بفاميلي بارك شكراً علي صراحتك و وضوحك وتمام اخلاقك ،، وزير المالية: نتوقع تقلبات في تدفقات رأس المال مع سعي المستثمرين لتحقيق عوائد أعلى بالأسواق الناشئة مجموعة بيك الباتروس للفنادق تشارك في معرض ايطاليا الدولي للسياحة والسفر TTG Rimini