الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

ويرلين يتصدر ترتيب السائقين قبيل السباق الختامي للموسم العاشر من بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي في لندن

  • باسكال ويرلين من فريق تاغ هوير بورشه يحقق المركز الأول في الجولة الخامسة عشرة من بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي قبيل انعقاد السباق النهائي في لندن
  • ميتش إيفانز المنافس على اللقب ينهي السباق ثانيًا، وزميله في فريق جاغوار تي سي إس ريسينغ، نيك كاسيدي، يحقق المركز السابع 
  • أنطونيو فيلكس دا كوستا يضطر للانسحاب من السباق وينهي آماله بالحصول على لقب البطولة
  • المنافسة على بطولة السائقين والفرق وكأس الصانعين تحسم بالسباق النهائي في لندن يوم الأحد 21 يوليو

  خطف باسكال ويرلين من فريق تاغ هوير بورشه فوزه الثالث لهذا الموسم، ما أوصله إلى صدارة ترتيب السائقين في بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي، والتي يقترب موسمها العاشر من السباق الختامي يوم الأحد 21 يوليو. وقدم السائق الألماني أداءً مبهرًا تنافس فيه عن كثب مع ميتش إيفانز من فريق جاغوار تي سي إس ريسينغ، والذي حقق المركز الثاني.

أما نيك كاسيدي من فريق تي سي إس ريسينغ قد تمكن من إنهاء السباق في المركز السابع رغم أنه بدأه من المركز 17 وفوّت تفعيل نمط الهجوم مرتين، ما أكسبه نقاطًا حاسمة تقربه من لقب بطولة السائقين. بينما لم يتمكن أي من جان إيريك فيرني (فريق دي إس بينسكي) وأوليفر رولاند (من فريق نيسان) وأنطونيو فيلكس دا كوستا (من فريق تاغ هوير بورشه) من إحراز النقاط التي كانوا يتطلعون لتسجيلها بسبب حوادث خلال السباق.

وفي خطوة استراتيجية، دفع فريق بورشه سائقه ويرلين إلى تفعيل أنماط الهجوم الإلزامية في مرحلة لاحقة من السباق، ما مكّنه من الحفاظ على الطاقة وعلى صدارة السباق. ووصل ويرلين إلى المقدمة في اللفة 22 من بين 39 لفة، حيث تعامل باقتدار مع احتياطيات الطاقة المتاحة لديه ليتجاوز كلًا من إيفانز وسيباستيان بويمي.

ورغم المنافسة الحامية في السباق المقام بلندن، احتفظ ويرلين بالصدارة حتى نهاية السباق، بينما اضطر ماكسيمليان غونثر من فريق مازيراتي إم إس جي ريسينغ للخروج من السباق رغم وصوله إلى المرتبة الثانية بسبب مشاكل فنية.

كما قدم نيك دي فريس من فريق ماهيندرا ريسينغ أداءً رائعًا نقله من المركز الرابع عشر إلى المركز الرابع، ليحقق أفضل نتيجة لفريقه في الموسم العاشر. وفي الوقت ذاته، حقق زميله في الفريق إيدو مورتارا تقدمًا ممتازًا مكنه من إنهاء السباق في المركز الخامس، بينما جاء نيكو مولر من فريق إيه بي تي كوبرا في المركز السادس.

وفي الترتيب الحالي، تفصل سبع نقاط فقط بين المتصدرين الثلاثة في ترتيب السائقين، يتقدمهم ويرلين بمجموع 180 نقطة، ثم إيفانز بمجموع 177 نقطة، وكاسيدي بواقع 173 نقطة. وقد تكون النقاط التي حققها إيفانز بسبب صدارته في سباقات التأهل وتسجيل أسرع لفة في السباق حاسمة في تحديد حامل اللقب.

أما في بطولة الفرق، فيتصدر جاغوار تي إي سي ريسينغ الترتيب بمجموع 350 نقطة، يتبعه تاغ هوير بورشه بواقع 314 نقطة. بينما تتصدر بورشه ترتيب كأس الصانعين بمجموع 433 نقطة مقابل 425 لفريق جاغوار.

في تعليقه على الفوز قال باسكال ويرلين حامل الرقم 94 من فريق تاغ هوير بورشه: “كان فريق جاغوار أسرع منا بقليل في جولات التأهل ولكن ذك لم يفقدنا الثقة، فقدمنا أداءً مميزًا واستراتيجية مثالية مكنتنا من السيطرة على مجريات السباق. كان اليوم رائعً بالفعل ولكنه يمثل 50 بالمائة فقط، وسنحتفل لبضع دقائق قبل التركيز الكامل على سباق الغد.”

وقال ميتش إيفانز صاحب الرقم 9 من فريق جاغوار تي سي إس ريسينغ: “من المؤسف أننا تعاملنا مع السباق بالشكل الخطأ وكلّفنا ذلك الفوز – إنه أمر مخيب للآمال لأننا بدأنا بداية ممتازة ولكن أداءنا لم يكن جيدًا بما يكفي – وسنحاول تغيير ذلك يوم غد. تهانيّ لفريق بورشه وويرلين.”

 

وبدوره قال سيباستيان بويمي، صاحب الرقم 16 من فريق إنفجن ريسينغ: “قدمنا أداءً جيدًا في التأهيل ولهذا بدأن السباق بداية جيدة، ويسرني أننا حولناها إلى نتيجة ممتازة على المنصة. وعدت طفلي بأنني سآخذه معي إلى منصة التتويج إذا حققت أحد المراكز الثلاثة الأولى وكان من الرائع أن تمكنت من الوفاء بوعدي – وسنتطلع إلى تقديم أفضل ما بوسعنا يوم غد.”

أخبار ذات صلة

يانغو تستضيف فعالية حصرية للاحتفال بإطلاق خدمة سيارات الأجرة على تطبيق يانغو في أبوظبي

سعر سيارة ميني كوبر كابريوليه موديل 2025

نيو إيست تدشن عملياتها في السوق السعودي وتفتح أول فروعها في جدة

احصل على قرض سيارة من بنك CIB بأسعار فائدة تنافسية

شيري أريزو 5 2025 في مصر: مواصفات وأسعار تفصيلية

سيارة شانجان UNI-T

مراجعة سيارة شانجان UNI-T: التصميم والأداء والسعر

مراجعة تويوتا أوربان كروزر: سيارة اقتصادية وعملية

هيونداي موتور تحتفل بمناسبة الوصول لإنتاج 100 مليون سيارة بمعرض “خطوة أخرىOne step further “

آخر الأخبار
أجينود تستعرض حلولها المبتكرة للشبكات ومراكز البيانات خلال مشاركتها في جيتكس 2024 "غرفة سوهاج التجارية تتعاون مع وزارة القوى العاملة لتمكين الشباب ودعم ريادة الأعمال" محافظ البنك المركزي المصري يشارك في الاجتماع الثاني لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة "... لامدا للتطوير العقاري تعلن عن أرباح قياسية خلال النصف الأول من2023 مؤسسة بهية تشكر سيدة الأعمال عبير عصام لدعمها في شهر أكتوبر الوردي مكافحة التهرب الجمركى بالقاهرة تضبط محاولة تلاعب في المستندات جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تستعرض ابتكاراتها وبحوثها المتقدّمة  خلال معرض جيتكس 2024 "جمعية أبوظبي التعاونية" تعقد جمعيتها العمومية السنوية للعام المالي 2023 فندق باب القصر يطلق عرضًا خاصًا بمناسبة عيد الشكر الكندي "واحة دبي للسيليكون" تفوز بجائزة أفضل منطقة حرة للابتكار في الشرق الأوسط يانغو تستضيف فعالية حصرية للاحتفال بإطلاق خدمة سيارات الأجرة على تطبيق يانغو في أبوظبي أبوظبي في صدارة معرض موناكو لليخوت الفاخرة 2024 مذكرة تفاهم بين معهد دبي القضائي واللجنة الدولية للصليب الأحمر وفد جمعية الامارات لرائدات الأعمال يزور الصين ويستكشف فرص التعاون مع المصانع والشركات "إليبتيك" Elliptic تتوسع في الإمارات بمقر إقليمي جديد خبرات ديلويت تلاقي أحدث الابتكارات التكنولوجية في جيتكس العالمي 2024 عطور إماراتية وخليجية فريدة تستقطب آلاف الزوار في معرض "الإمارات للعطور والعود" بإكسبو الشارقة قمة مستقبل البلوك تشين 2024 تشهد مشاركة كبرى الشركات العالمية مؤتمر صحفي للكشف عن تفاصيل "معركة العمالقة" في الرياض EVs Electrify Egypt Summit Kicks off with Extensive Governmental and International Participation