الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

خلال جلسة تمكين المرأة في الحياة الحزبية بالأرد

د/ جيهان مديح : صناعة المرأة استثمار وجوهر التنمية

قالت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، خلال الجلسة النقاشية حول (تمكين المرأة في الحياة الحزبية)، أن المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة ليست مجرد شعارات، مشيرة إلي أن الاستثمار في النساء هو الشيء الصحيح والذكي الذي يجب القيام به، مما يسمح للبلدان بجني المنافع الكبيرة لما يسمى عائد المساواة في قضايا النوع الاجتماعي.

جاء ذلك خلال أعمال منتدى “الاستثمار في مشاركة المرأة في الحياة السياسية”، اليوم الاثنين، بالعاصمة الأردنية عمان، بمشاركة مصرية وعربية، وبتنظيم من اللجنة الوزارية لتمكين المرأة بالمملكة، بالتعاون مع ائتلاف البرلمانيات من الدول العربية لمناهضة العنف ضد المرأة، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، والمعهد الديمقراطي الوطني.

وأضافت “مديح”، خلال كلمته في الجلسة النقاشية، أن المرأة المصرية نالت مكانتها المستحقة داخل الدولة المصرية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبين مصاف الدول المتقدمة، إذ تعد مشاركتها السياسية جزءً رئيسًا من تمكينها بالجمهورية الجديدة بفضل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لقناعته التامة بأنها تشكل نهضة المجتمع وتعد قاطرة تقدمه نحو المستقبل الزاهر، كما أنها تتحمل مسئولية ضخمة في المجتمع، ومن ثم فلها تأثير واضح في تكوين النشء وفي سائر مجالات الحياة.

وأكدت علي أن المرأة المصرية عبر مشاركتها السياسية الفاعلة تحقق ذاتها وتعزز من قدراتها وتنمي مهاراتها بصفة مستمرة، ويرجع ذلك لوعيها العميق والمتكامل بكل ما يحيط بالساحة السياسية، ومن ثم فلديها مثابرة تجاه اكتساب الخبرات التي تمارس بصورة ابتكارية؛ إذ تفتح لها آفاقًا متعددة في مجالات العمل السياسي وتدرجه، والتجارب المصرية الرائدة في المجالات المشاركة السياسية التي لا حصر لها بفضل توجيهات القيادة السياسية الرشيدة.

وتناولت رئيس حزب مصر أكتوبر، رؤيتها لأهمية دور المرأة في بناء الشعوب والمجتمعات، وضرورة تفعيل دورها وتمكينها من تولى مناصب قيادية باعتبارها إحدى دعائم قاطرة التقدم، مشيدة بتقدير الدولة المصرية لوضع المرأة، كمثال يحتذى به من حيث مشاركتها الفعالة وتواجدها بشكل كبير على المستوى الرسمي والتشريعي والأكاديمي، وأنها أصبحت نموذجاً ايجابياً علي المستوي العربي والأفريقي فى تحمل مسئولية تنمية مجتمعها.

وأشارت الدكتورة جيهان مديح، أن الاستثمار في المرأة صناعة ليس مسألة عدالة اجتماعية فحسب، بل هو أيضا ضرورة استراتيجية لتسريع وتيرة التقدم والنمو الاقتصادي على كوكب صالح للعيش فيه.

ولفتت رئيس حزب مصر أكتوبر، إلي العمل عبر مختلف القطاعات والقضايا من أبرزها التعليم لزيادة مهاراتهن ومعرفتهن وفرصهن الحياتية، والاستثمار في ريادة الأعمال النسائية ومشاركتها في القوى العاملة، ولابد من الضروري وجود قوانين وسياسات تحمي حقوق المرأة وتعزز المساواة بين الجنسين، مثل مكافحة العنف القائم على نوع الجنس أو التمييز في أسواق العمل.

وتابعت :” مشاركة المرأة في عمليات بناء السلام وحل النزاعات وصنع القرار أمراً ضرورياً لبناء مجتمعات أكثر استقراراً، مؤكدة علي الاستثمار في النساء هو جوهر التنمية.

ويُشاركُ مجلسُ الشورى في مُنتدى «الاستثمار في مُشاركة المرأة في الحياة السياسيّة»، الذي تنطلق أعماله اليوم في العاصمة الأردنيّة عَمّان، بتنظيم اللجنة الوزاريّة لتمكين المرأة بالمملكة الأردنيّة الهاشميّة، بالتعاون مع ائتلاف البرلمانيات من الدول العربية لمُناهضة العنف ضدّ المرأة، وهيئة الأمم المُتحدة للمرأة، والمعهد الديمقراطي الوطني.

أخبار ذات صلة

ليلى عبد اللطيف

جدل واسع: توقعات ليلى عبد اللطيف تثير الجدل مجدداً

نص كلمة الرئيس السيسي في حفل تخرج الكليات العسكرية

دول تمنح الجنسية مجانًا

أخبار سارة… دول تمنح الجنسية مجانًا.. شروط وخطوات سهلة

وزير الخارجية والهجرة يجري اتصالاً هاتفياً مع رئيس الحكومة اللبنانية

بث مباشر.. الرئيس السيسى يشهد تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية

عاجل.. الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد

وزير الخارجية والهجرة يستقبل رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية

وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” بعدد من المحافظات

آخر الأخبار
Xiaomi Redmi 14C: تجربة المستخدم الكاملة أسعار ومواصفات نيسان صني 2025 تصميم أنيق وأداء قوي أفضل ميزات Xiaomi Redmi Note 14 Pro Plus آخر تحديث: سعر طن الحديد في مصر اليوم | أسعار الحديد والأسمنت هواوي تطلق HUAWEI WATCH GT 5 رسميًا في السوق المصري رسميًا: فتح باب حجز شقق مشروع بيت الوطن.. تعرف على التفاصيل تفاصيل أسعار شقق التمليك بكمبوند الياسمين.. احجز وحدتك الآن رسميًا: فتح باب التمويل العقاري لشقق الإسكان الاجتماعي 2024.. تفاصيل كاملة جدل واسع: توقعات ليلى عبد اللطيف تثير الجدل مجدداً نص كلمة الرئيس السيسي في حفل تخرج الكليات العسكرية هبة عبد العزيز تشارك في اليوم الوطنى لإستقلال أرمينيا مراجعة شاملة.. هيونداي أكسنت RB 2024 هل تستحق الشراء؟ أخبار سارة... دول تمنح الجنسية مجانًا.. شروط وخطوات سهلة "الإمارات للعطور والعود" ينطلق غدا في "إكسبو الشارقة" ويستمر حتى 13 أكتوبر مستثمرون سعوديون يقترحون إنشاء صناديق لتطوير وجهات سياحية في مصر Rixos Hotels Egypt Gears Up for an Unforgettable Lineup of Concerts, Sports, and Fitness Events this... ارتفاع المؤشر الرئيسي للبورصة بنسبة 1.42% خلال الأسبوع المنتهي الرئيس السيسى يشهد عرض الموسيقى العسكرية بحفل تخرج الكليات العسكرية وزير الخارجية والهجرة يجري اتصالاً هاتفياً مع رئيس الحكومة اللبنانية مجلس أمناء مدينة بدر يعلن طرح المستشفى العام على الشركات المتخصصة والبدء في البناء خلال ٥ اشهر فقط