الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

سيارات معاقين بالتقسيط وشروط الحصول على قرض سيارة للمعاقين

[editpost_code]

توفر الحكومة المصرية العديد من التسهيلات للأشخاص ذوي الإعاقة لشراء السيارات، بما في ذلك خطط التقسيط الميسرة وقروض السيارات، حيث تأتي هذه المبادرات في إطار دعم حقوق ذوي الإعاقة في التنقل والاستقلالية، كما تم العمل على توفر هذه التسهيلات يمثل دعماً كبيراً لذوي الإعاقة، مما يساهم في تحسين جودة حياتهم ويعزز من استقلاليتهم، على الرغم من وجود بعض التحديات في الإجراءات، إلا أن الحكومة تعمل على تبسيط وتسهيل هذه العمليات لضمان حصول الجميع على حقوقهم.

وعبر السطور التالية نستعرض شروط شراء سيارات معاقين بالتقسيط ، وشروط الحصول على قرض لشراء السيارة

أنواع السيارات المتاحة

غالباً ما تتاح سيارات المعاقين بنظام إعفاء من الجمارك، حيث يمكن شراء سيارات مستوردة معفاة من الضرائب، شريطة أن تكون مخصصة لتلبية احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة. يشمل هذا النوع من السيارات مواصفات خاصة مثل ناقل الحركة الأوتوماتيكي، ودواسات معادلة، وأجهزة مساعدة على القيادة.

شروط الحصول على سيارة للمعاقين:

شهادة الإعاقة: يجب أن يحمل المستفيد شهادة معتمدة من القومسيون الطبي تثبت نوع ودرجة الإعاقة.

اختبارات طبية: يتعين على الشخص الخضوع لاختبارات طبية تحدد احتياجاته الخاصة من السيارة.

رخصة قيادة خاصة: يجب الحصول على رخصة قيادة خاصة تكون مناسبة لنوع الإعاقة.

شروط الحصول على قرض سيارة للمعاقين:

التقديم عبر البنوك: تقدم بعض البنوك المصرية قروضاً خاصة للأشخاص ذوي الإعاقة، مع مراعاة تخفيف الشروط والفوائد.

الضمانات: يُطلب عادة تقديم ضمانات مثل ضامن مالي أو التأمين على السيارة.

فترة السداد: توفر القروض غالباً فترات سداد مرنة تتراوح بين 5 إلى 10 سنوات.

نسبة الفائدة: تتراوح نسبة الفائدة بين 5% و8% سنوياً، بحسب البنك ونوع القرض.

إجراءات التقديم: تتضمن تقديم طلب مرفق بالشهادات الطبية والمالية المطلوبة، بالإضافة إلى نموذج الموافقة من وزارة التضامن الاجتماعي.

التعديل الفني للسيارة:

عقب شراء السيارة لابد من إجراء التعديلات اللازمة على السيارة لتتناسب مع احتياجاته الخاصة، تشمل التعديلات أجهزة مساعدة مثل دواسات يدوية أو نظام قيادة معزز.
هذه التعديلات يجب أن تكون معتمدة من الجهات المختصة لضمان سلامة الشخص أثناء القيادة.

أخبار ذات صلة

سيارات جديدة بالتقسيط وبدون مقدم: احصل على سيارتك الحلم الآن!

شركة هيونداي موتور ومجموعة سكودا

شركة هيونداي موتور ومجموعة سكودا تتعاونان في تطوير تقنية الهيدروجين وحلول كفاءة الطاقة للتنقل

ارتفاع أسعار سيارات فولكس فاجن في السوق المصري

سعر شيفروليه سيلفرادو 2025 بعد إنطلاقها عالميًا

بطولة السعودية تويوتا

ختام ناجح لأولى جولات بطولة السعودية تويوتا لسباق السرعة ” الدراق”

مرسيدس تودع سيارتها الرياضية الشهيرة قريبا

فيات تستدعي 15 ألف سيارة من طراز شهير

السبت.. انطلاق الجولة الاولي من بطولة السعودية تويوتا كارتنج

آخر الأخبار
السيسي: دعم مصر للصومال من باب الاستقرار ولا علاقة لهذا بإثيوبيا راندا عبد السلام تودع الصيف بإطلالة جذابة.. أكدت دخولها عمل فني في رمضان بحضور جماهيري كبير.. تامر عاشور يتألق في حفل جامعة الإسكندرية وزير الطيران يلتقي بعدد من مسئولى شركات البالون الطائر لمناقشة أوجه دعم نشاط البالون في مصر كيف احتفلت رضوى الشربيني بعيد ميلادها ال ٤٣ اختيار رئيس اتحاد الغرف السعودية نائبًا أول لرئيس اتحاد الغرف العربية الرئيس السيسي يتابع الجهود الجارية لتوطين صناعة معدات ووسائل النقل رئيس الوزراء يتابع موقف توافر السلع في الأسواق والأرصدة الاستراتيجية منها وزير الطيران المدني يبحث والقومية لضمان جودة التعليم والاعتماد آفاق التعاون المشترك Your last chance to get the HUAWEI WATCH GT 5 pre-order offers before launch! Order now     The pre-... فرصتك الأخيرة للاستفادة من عرض الطلب المسبق علىHUAWEI WATCH GT 5 قبل الإطلاق! اطلبها الآن تقديرا لمجهوداتهم.. بنك مصر يكرم رؤسائه لآخر عقدين الأحد.. إجازة رسمية بمناسبة عيد القوات المسلحة "نصر 6 أكتوبر" مزاد الصقور وسباق الهجن يستقطبان آلاف الزوار ضمن معرض الأصايل في إكسبو الذيد استفد من قرض وزارة الأوقاف بدون فوائد: شروط وطريقة التقديم جدول مواعيد عمل البنك الأهلي المصري 2024: تعرف على أوقات العمل الرسمية مدبولى: الدولة تمنح الأولوية لتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" العاصمة الإدارية توقّع بروتوكول تعاون لتقديم 100 منحة دراسية لمتفوقي الثانوية العامة سيارات جديدة بالتقسيط وبدون مقدم: احصل على سيارتك الحلم الآن! مؤسسة شباب القادة وكونكريت بلس ينظمان المسابقة النهائية للنسخة الثالثة لبرنامج "قادة الهندسة"