الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

التجاري الدولي مصر يعلن عن نجاح تخارجه من شركة مصر أوتسوكا للمستحضرات الطبية

 

أعلن البنك التجاري الدولي –مصر (سي أي بي CIB) عن نجاح إتمام عملية تخارجه من شركة مصر أوتسوكا الرائدة في صناعة الأدوية وعضو مجموعة أوتسوكا اليابانية .
يتماشى هذا التخارج مع استراتيجية الاستثمار المباشر الخاصة بالبنك التجاري الدولي- مصر (سي أي بي CIB) ، والتي تهدف إلى تعظيم العائد على مساهمات البنك مع تعزيز الأهداف الاستراتيجية والتشغيلية للشركات المستثمر فيها.
منذ بداية استثمار البنك التجاري الدولي –مصر (سي أي بي CIB ) في شركة مصر أوتسوكا عام 2019، قدم فريق الاستثمار المباشر بالبنك الخبرة المالية والتوجيه الاستراتيجي من خلال المشاركة النشطة و الفعالة لمجلس الإدارة، بما ساعد الشركة على تحقيق إنجازات ملموسه ونمو ملحوظ للأعمال على الصعيدين المحلي والإقليمي.
وتُعد شركة مصر أوتسوكا شركة رائدة في سوق المحاليل الوريدية في مصر، وهي شركة تابعة لمجموعة اوتسوكا اليابانية العالمية، وبفضل التوجيه والدعم المستمر من مجموعة أوتسوكا اليابانية بالإضافة الى شراكتها مع البنك التجاري الدولي – مصر (سي أي بي CIB) , تمكّنت شركة مصر أوتسوكا من الحفاظ على مكانتها الريادية في السوق المحلى.

وتعليقاً على الصفقة، صرح الأستاذ أشرف شاش رئيس مجموعة الاستثمار المباشر بالبنك التجاري الدولي: “نحن فخورون بإتمام هذه الصفقة والتي تعد من اهم الاستثمارات التي قام بها البنك في الفترة الأخيرة. علما أن هذا الاستثمار المتميز قدم منتجات دوائية استثنائية للسوق المصري بالإضافة الى عوائد مالية مجزية للبنك عند التخارج “.
وقال أحمد زغلول الرئيس التنفيذي لشركة مصر أوتسوكا : “كانت تلك الشراكة الناجحة مع البنك التجاري الدولي – مصر (سي أي بي CIB) قد تمت في إطار استراتيجية مجموعة اوتسوكا للاستثمار في مصر، وبعد استحواذ المجموعة لحصة البنك التجاري الدولي – مصر (سي أي بي CIB)، تعتزم اوتسوكا مواصلة تعزيز أنشطتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وخاصة في مصر، لتلبية الطلب المتزايد على منتجات المجموعة في المنطقة”، مضيفاً : “أن فريق إدارة شركة مصر أوتسوكا يعد من الركائز الأساسية لتوسع مجموعة أوتسوكا في السوق المصرية والدول المجاورة”.

ويؤكد هذا التخارج الناجح على التزام البنك التجاري الدولي-مصر (سي أي بي CIB) باتباع استراتيجيات استثماريه مجزيه، والتي تدعم نمو وتطور الصناعات الرائدة في مصر بينما تولد العوائد المالية المستهدفة للمساهمين.
“مثل مكتب زكي هاشم وشركاه المستشار القانوني البنك التجاري الدولي-مصر (سي أي بي CIB )في هذه الصفقة، بينما مثل مكتب معتوق بسيوني وحناوي مجموعة أوتسوكا”.

أخبار ذات صلة

نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الجمعة

أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعة

أختيار المصرفي عصام الوكيل رئيساً لمجلس إدارة بنك مصر

أختيار سهى التركي نائباً للرئيس التنفيذي لـ البنك الاهلى المصري

بنك مصر يحقق طفرة هائلة في معدلات نمو جميع قطاعات الأعمال بنهاية ديسمبر 2023

126 مليار جنيه إجمالي أرباح البنك الأهلي خلال 2023

وفقا لمبادرة الأمم المتحدة للبيئة.. البنك الأهلي يصدر تقريره الثاني عن مبادئ الصيرفة المسؤولة

آخر الأخبار
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم وزير السياحة والآثار يلتقي مع رئيس مجلس إدارة مجموعة عبد المحسن الحكير القابضة وزيرة التضامن تترأس اجتماع مجلس أمناء المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع وزير الإسكان يعلن موعد القرعة العلنية للمتقدمين لحجز الوحدات السكنية بـ " فالي تاورز" بالإنفوجراف.. الحصاد الاسبوعي لوزارة التنمية المحلية «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية وزارة الصناعة تعلن: غداً السبت لقاء كامل الوزير مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج وزير الإسكان يتابع استعدادات أجهزة مدن السويس وأسيوط وبني سويف الجديدة وزير الزراعة يبحث مع المديرة الإقليمية للوكالة الفرنسية للتنمية التعاون في مجال ترشيد المياه وزير الخارجية يواصل عقد لقاءات مع أعضاء الكونجرس وزير الإسكان يعلن طرح وحدات سكنية متنوعة للحجز الفوري وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة فى فعاليات الحدث الرقمى لأهداف التنمية ... كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة الاتحاد العربي للنقل البري والسياحة وزير الري يلتقى مدير عام جهاز مشروعات أراضى القوات المسلحة مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد محطات مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة الصالحية الجديدة مصلحة الضرائب: إزالة أي معوقات ضريبية تواجه الشركات اليابانية في مصر أسعار الذهب اليوم الجمعة 20-9-2024.. عيار 21 بكام رياض الخولى عمّ مصطفى شعبان فى مسلسل حكيم باشا رمضان 2025 محمد شريف في مهمة مع الخليج ضد الفيحاء في الدوري السعودي   تقام اليوم الجمعة 20 - 9 - 2024 عدد من المباريات في مختلف المسابقات حول العالم، يتصدرها مباراة ني...