الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الجرام بـ 2294 جنيها.. أسعار الذهب اليوم الجمعة 23/8/2024

[editpost_code]

 

 

يعد معدن الذهب ملاذا آمنا للكثيرين فى ظل اضطراب الأسواق خاصة أن المعدن الأصفر مرتبط بالاقتصاد العالمي، كما يهتم العديد من المواطنين بأسعار الذهب إما بهدف البيع أو الشراء أو أجل الاستثمار.

 

وتراجعت أسعار الذهب اليوم الجمعة مقارنة بأمس، إذ بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر شهرة فى الأسواق نحو 3440 جنيها للبيع دون الضريبة والمصنعة، فى حين بلغ سعر الجرام أمس 3465 جنيها.

 

أسعار الذهب اليوم الجمعة

وسجلت أسعار الذهب اليوم فى محلات الصاغة بدون مصنعية اليوم كما يلي :-

 

– وصل سعر الذهب اليوم عيار 24 نحو 3991 جنيهًا.

 

– فيما سجل سعر الذهب اليوم عيار 21 حوالي 3440 جنيها للبيع

 

– وصل سعر الذهب عيار 14 إلى 2294 جنيها بدون مصنعية.

 

– سجل سعر الجنيه الذهب نحو 27 ألفًا و630 جنيهًا للشراء، مقابل 27 ألفًا و720 جنيهًا للبيع.

 

سعر الذهب بالمصنعية

ويختلف أسعار الذهب بالمصنعية من محل لآخر ومن منطقة لأخري حيث تتراوح قيمة المصنعية مابين  30 و65 جنيهًا  وتتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، بحد أقصي من قيمة الجرام الواحد، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

 

أسعار الذهب عالميا

وعلي المستوي العالمي سجلت أسعار الذهب ارتفاعا طفيفا، خلال التعاملات الآسيوية الجمعة، لكنها تتجه لتسجيل انخفاض أسبوعي رغم وصولها لمستويات تاريخية مرتفعة في وقت سابق، وذلك وسط تعافي الدولار وعوائد سندات الخزانة قبل كلمة لرئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) جيروم باول قد توفر مؤشرات حول مسار خفض أسعار الفائدة.

 

فيما ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 2488.74 دولار للأونصة،كما زادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 2524.30 دولار.

 

وتراجعت الأسعار بنحو واحد بالمئة هذا الأسبوع بعدما سجلت مستوى مرتفع غير مسبوق عند 2531.60 دولار الثلاثاء. ويأتي الانخفاض الأسبوعي على خلفية ارتفاع مؤشر الدولار وعوائد السندات الأميركية القياسية لأجل عشر سنوات بعد زيادة غير متوقعة في معدل البطالة.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 29.03 دولار للأونصة، وصعد البلاتين 0.7 بالمئة إلى 950.55 دولار، فيما هبط البلاديوم 0.7 بالمئة إلى 926.75 دولار.

أخبار ذات صلة

اسعار الخضار والفاكهة في مصر اليوم الأحد

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأحد

أسعار اللحوم الحمراء اليوم الأحد

وزير البترول يشهد الجمعية العامة لشركة ابوقير للأسمدة بمقر الشركة

«آي صاغة»: 1.4 % ارتفاعًا في أسعار الذهب بالبورصة العالمية

كرافت هاينز تتوسع في السوق المصري باستثمارات بلغت 2 مليار جنيه

وزير الاستثمار يشارك في حفل تدشين توسعات شركة كرافت أند هاينز العالمية في مصر

أسعار الذهب عالميا تنخفض في نهاية أسبوع بنسبة 0.7%

آخر الأخبار
مواعيد مباريات اليوم الأحد والقنوات الناقلة أسعار الأسماك والجمبري في سوق العبور اليوم الأحد أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الأحد أسعار الدولار في مصر اليوم الأحد اسعار الخضار والفاكهة في مصر اليوم الأحد أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأحد شاومي تزيح الستار عن هاتف 5G بسعر مفاجأة سامسونج Galaxy S24 Plus يتحدى آيفون 16 بلس أعراض غير متوقعة تكشف اضطرابات المناعة أسعار اللحوم الحمراء اليوم الأحد وصول بعثة فريق نادي الزمالك حاملة كأس السوبر الأفريقية علي النيل للطيران تحف فنية ذهبية فريدة تتألق في معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات" منصة "ممكن" توفر أكثر من 1000 فرصة عمل للسيدات في ملتقي توظيف المرأة توقيع شراكة إستراتيجية بين KUD وأوربيت للتطوير لتعزيز التعاون فى تسويق المشروعات جيش الاحتلال يعلن بدء حصار عسكري على جميع الأراضي اللبنانية "طه الدولية للخدمات الصناعية" تحصد جائزة الجمعية الدولية للبوكسيت والألومينا والألمنيوم ختام ناجح لأولى جولات بطولة السعودية تويوتا لسباق السرعة " الدراق" لبنان يعلن الحداد الرسمى 3 أيام وتنكيس الأعلام على استشهاد نصرالله وزير التربية والتعليم يعقد لقاءً موسعا مع موجهى المواد الأساسية بالمديريات والإدارات التعليمية وزير الخارجية يلتقي بنظيره الماليزي علي هامش فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة