الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 35 مليون و870 خدمة مجانية خلال 23 يوما

 

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تقديم 35 مليون و870 ألفا و909 خدمات طبية من خلال حملة «100 يوم صحة» منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، مساء يوم 31 يوليو 2024، وحتى مساء أمس الجمعة 23 أغسطس، في جميع محافظات الجمهورية، برعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة قدمت أمس، 518  ألفا و355 خدمة، مضيفا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة «100 يوم صحة» قدمت 73 ألفا و544 خدمة، من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

 

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت 139 ألفا و447 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 51 ألفا و421 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 41 ألفا و768 خدمة، بالإضافة لتقديم 43 ألفا و339 خدمة، من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

 

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الحملة قدمت 19 ألفا و28 خدمة، من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 61 ألفاً و59 خدمة، فيما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 20 ألفاً و883 خدمة.

 

وقال «عبدالغفار» إن هيئة الإسعاف قدمت 3 آلاف و976 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 2774 قرار علاج على نفقة الدولة، فيما قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 6 آلاف و186 خدمة.

 

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ54 ألفا و930 مواطن، من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

 

ودعا «عبدالغفار» جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

أخبار ذات صلة

بروتوكول تعاون بين هيئة الاستثمار والشركة المتحدة للتوعية والترويج للاستثمار بمصر

وزيرة التخطيط تُناقش جهود إعادة هيكلة النظام المالي العالمي ومعالجة تحديات الديون في الدول النامية من أجل التنمية المستدامة

محافظ أسيوط يتفقد مزرعة الوادى الأسيوطى للوقوف على سبل تطويرها والاستفادة منها وزراعتها

وزير الصحة يتفقد مستشفى القبطي ويوجه بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير والتجهيزات اللازمة لدخول الخدمة

وزير الدفاع يشهد المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة الاستراتيجي التعبوي

ل”مركزية الجمارك” بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

وزراء الزراعة وقطاع الأعمال والبترول يبحثون سبل تشجيع صناعة الأسمدة والتوسع إنتاجها

الزراعة: تزامنا مع احتفالات مصر باعياد نصر اكتوبر “مركز بحوث الصحراء” في خدمة التنمية الزراعية وتعمير الصحاري المصرية

آخر الأخبار
إعمار مصر تحتفل باليوم الوطني السعودي بفعاليات استثنائية في مراسي على مدار أربع أيام متواصلة بروتوكول تعاون بين هيئة الاستثمار والشركة المتحدة للتوعية والترويج للاستثمار بمصر 500 مليون مستخدم للهواتف الذكية سيعتمدون على محفظة للهوية الرقمية بحلول عام 2026 "الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات" ينطلق غداً الأربعاء في "إكسبو الشارقة" "مصدر"  و"تاليري" تستكملان الإغلاق المالي لمشروع "شيبوك 2" لطاقة الرياح بقدرة 154 ميجاواط في صربيا "مصدر" تستحوذ على شركة "سايتا" الإسبانية من "بروكفيلد" وزيرة التخطيط تُناقش جهود إعادة هيكلة النظام المالي العالمي ومعالجة تحديات الديون في الدول النامية م... الحبتور بالاس ينضم إلى مجموعة فنادق ليجيند التابعة لفنادق ومنتجعات "بريفيرد" محافظ أسيوط يتفقد مزرعة الوادى الأسيوطى للوقوف على سبل تطويرها والاستفادة منها وزراعتها مينا تك تستضيف مهرجان "غيمرجي"أحد أكبر فعاليات الرياضات والألعاب الإلكترونية "نوفي بروبرتيز" تحصد شهادة ’أفضل مكان للعمل‘ لعام 2024 AIM Congress 2025 Highlights the Latest Trends in FDI and Global Trade موانئ أبوظبي تعلن عن تحقيق محطة "أوتوتيرمينال ميناء خليفة" نمواً بنسبة 30% في النصف الأول من عام 202... شراكة «جمعية الناشرين الإماراتيين» مع شركة «نتورك إنترناشيونال». روتانا تتعاون مع "مجموعة يوروب كار موبيليتي" لتقديم المزيد من المزايا لأعضاء برنامج مكافآت روتانا "حرة مطار الشارقة الدولي" تستعرض مزاياها الاستثمارية في قطاع الذهب والمجوهرات جهينه تطلق منتجات جديدة من مكس الشوكولاتة والعصائر والزبادي اليوناني في السوق المصري انطلاق الدورة الثالثة لمؤتمر " تحسين تجربة العملاء" اليوم في الرياض انطلاق فعاليات النسخة الخامسة لمؤتمر " مستقبل القطاع المصرفي" اليوم في الرياض باي سكاي تشارك في قمة البنوك والتكنولوجيا المالية وتناقش استراتيجيات بناء العلامات التجارية