الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الشيخوخة الخلوية..هل تسبب فى قـتل الباحثة ريم حامد

[editpost_code]

ريم حامد هي باحثة مصرية معروفة في مجال الدراسات الاجتماعية والتنمية. حصلت على درجات أكاديمية متقدمة في هذا المجال، وشاركت في العديد من الأبحاث والمشاريع التي تتعلق بقضايا التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مصر. تركز أعمالها على تحسين جودة الحياة والتأثيرات الاجتماعية للتنمية في المجتمع. إذا كنت تبحث عن تفاصيل محددة حول إنجازاتها أو مشاريعها الأخيرة.

 

أنباء عن مقـتل باحثة مصرية في فرنسا وسط ضجة على مواقع التواصل

 

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء عن مقـ ـتل باحثة مصرية تدعى (ريم حامد) في فرنسا في ظروف غامضة بعد ساعات من إطلاقها استغاثات عبر حسابها الشخصي بموقع “فيسبوك”.

وتداول النشطاء الخبر تحت هاشتاغ “ريم حامد اتقـ ـتلت”، قائلين إن “طالبة الدكتوراه المصرية ريم حامد، قتـ ـلت أثناء دراستها في فرنسا، وسط حالة من الجدل حول حقيقة مقتلها، وسبب وفـ ـاتها”.

وتوفـت ريم حامد مساء أمس السبت 24 أغسطس 2024، في العاصمة الفرنسية باريس، حيث كانت تجري أبحاثها الدراسية للحصول على درجة الدكتوراه.

وقد كتبت ريم قبل وفاتها على حسابها الرسمي بموقع “فيسبوك” أنها “تعرضت للتجسـس والمراقبة”.

 

هل تسببت أبحاث المصرية ريم بمقتـلها في فرنسا

 

بعد انتشار خبر وفـ ـاة الباحثة المصرية ريم حامد في باريس، طرحت الكثير من الأسئلة حول وفـ ـاتها، إذ ربط البعض مجال دراسة الباحثة المصرية في باريس بوفـ ـاتها.

وتتبعت وسائل إعلام مصرية الموقع الرسمي للمعهد الذي تدرس به ريم حامد، ووجدت أنها نشرت عددا من الأبحاث تحت مسمى متدرب رئيسي، وبمشاركة عدد من الباحثين، حيث تدرس ريم الدكتوراه بمعهد بيولوجيا الخلية التكاملية في جامعة باريس.

ومن بين الأبحاث التي شاركت الباحثة ريم حامد بها ضمن فريق بحثي بالمعهد بيولوجيا الخلية التكاملية في جامعة باريس، بحث علمي عن الشيخوخة الخلوية، حيث أوضح البحث أن الشيخوخة الخلوية هي استجابة ضغط للخلايا الثديية تؤدي إلى توقف استقرار التكاثر، وترتبط بتعبير جيني مميز يشمل تعبير الجينات الالتهابية

 

سر البخور والتجـسس قبل مقـتل الباحثة المصرية في باريس

 

أثارت وفـ ـاة الباحثة المصرية ريم حامد في فرنسا العديد من التساؤلات، بعد نشرها العديد من المنشورات عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وأكدت من خلال المنشورات أنها تعرضت للتجـ ـسس والمراقبة خلال وجودها في شقتها المقيمة بها أو في حياتها اليومية، وكشفت ريم حامد قبل وفـ ـاتها وجود بعض الأشخاص لمراقبتها على مدار اليوم، لدرجة أن إحدى جاراتها كانت تطلق بعض البخور من أسفل باب شقتها، وحاولت ريم حامد التواصل مع الشرطة والإبلاغ عن تلك الوقائع، لكنها لم تجد حلا لتلك المشاكل.

وتداول النشطاء الخبر تحت هاشتاغ “ريم حامد اتقـ ـتلت”، قائلين إن “طالبة الدكتوراه المصرية ريم حامد، قتـ ـلت أثناء دراستها في فرنسا، وسط حالة من الجدل حول حقيقة مقتلها، وسبب وفـ ـاتها”.

 

قنصلية مصر في باريس تعلق على وفـاة طالبة الدكتوراه والباحثة “ريم حامد”

 

علقت القنصلية العامة لمصر في باريس، على وفـ ـاة الباحثة المصرية ريم حامد، مؤكدة أنها “تواصلت على الفور مع السلطات الفرنسية”، وذلك بعد انتشار نبأ وفـ ـاة الباحثة على مواقع التواصل السبت.

وقالت القنصلية العامة في تصريحات لها إنها “تتابع واقعة وفـ ـاة الباحثة ريم حامد، حيث تواصلت على الفور مع السلطات الفرنسية فور علمها بالخبر والتى أكدت أن التحقيقات جارية لمعرفة سبب الوفـ ـاة”.

وأكدت القنصلية أن “البعثة تتابع عن كثب سير الإجراءات مع الجانب الفرنسي لإصدار تقرير النيابة لمعرفة سبب الوفـ ـاة، وشهادة الوفـ ـاة الفرنسية حتى يتسنى شحن الجثـ ـمان إلى أرض الوطن بناء على طلب أسرة المتوفية والذى تتواصل معه القنصلية”.

أخبار ذات صلة

السيسي: دعم مصر للصومال من باب الاستقرار ولا علاقة لهذا بإثيوبيا

الرئيس السيسي يتابع الجهود الجارية لتوطين صناعة معدات ووسائل النقل

الأحد.. إجازة رسمية بمناسبة عيد القوات المسلحة “نصر 6 أكتوبر”

استفد من قرض وزارة الأوقاف بدون فوائد: شروط وطريقة التقديم

مدبولى: الدولة تمنح الأولوية لتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”

سيارات جديدة بالتقسيط وبدون مقدم: احصل على سيارتك الحلم الآن!

مؤسسة شباب القادة وكونكريت بلس ينظمان المسابقة النهائية للنسخة الثالثة لبرنامج “قادة الهندسة”

رابط الاستعلام عن فيزا تكافل وكرامة 2024

أسباب توقف فيزا تكافل وكرامة وإجراءات الاستئناف

آخر الأخبار
السيسي: دعم مصر للصومال من باب الاستقرار ولا علاقة لهذا بإثيوبيا راندا عبد السلام تودع الصيف بإطلالة جذابة.. أكدت دخولها عمل فني في رمضان بحضور جماهيري كبير.. تامر عاشور يتألق في حفل جامعة الإسكندرية وزير الطيران يلتقي بعدد من مسئولى شركات البالون الطائر لمناقشة أوجه دعم نشاط البالون في مصر كيف احتفلت رضوى الشربيني بعيد ميلادها ال ٤٣ اختيار رئيس اتحاد الغرف السعودية نائبًا أول لرئيس اتحاد الغرف العربية الرئيس السيسي يتابع الجهود الجارية لتوطين صناعة معدات ووسائل النقل رئيس الوزراء يتابع موقف توافر السلع في الأسواق والأرصدة الاستراتيجية منها وزير الطيران المدني يبحث والقومية لضمان جودة التعليم والاعتماد آفاق التعاون المشترك Your last chance to get the HUAWEI WATCH GT 5 pre-order offers before launch! Order now     The pre-... فرصتك الأخيرة للاستفادة من عرض الطلب المسبق علىHUAWEI WATCH GT 5 قبل الإطلاق! اطلبها الآن تقديرا لمجهوداتهم.. بنك مصر يكرم رؤسائه لآخر عقدين الأحد.. إجازة رسمية بمناسبة عيد القوات المسلحة "نصر 6 أكتوبر" مزاد الصقور وسباق الهجن يستقطبان آلاف الزوار ضمن معرض الأصايل في إكسبو الذيد استفد من قرض وزارة الأوقاف بدون فوائد: شروط وطريقة التقديم جدول مواعيد عمل البنك الأهلي المصري 2024: تعرف على أوقات العمل الرسمية مدبولى: الدولة تمنح الأولوية لتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" العاصمة الإدارية توقّع بروتوكول تعاون لتقديم 100 منحة دراسية لمتفوقي الثانوية العامة سيارات جديدة بالتقسيط وبدون مقدم: احصل على سيارتك الحلم الآن! مؤسسة شباب القادة وكونكريت بلس ينظمان المسابقة النهائية للنسخة الثالثة لبرنامج "قادة الهندسة"