الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

السكة الحديد تشغل قطارات مختلطة بعربات نوم وعربات درجة ثانية مكيفة

[editpost_code]

 

 

تشغل هيئة السكة الحديد، خدمة جديدة من القطارات المختلطة عبارة عن عربات نوم وعربات درجة ثانية مكيفة جديدة روسى على خط الإسكندرية أسوان، وذلك بعد وصول الدفعة الأولى من عربات الدرجة الثانية المكيفة الجديدة ودخولها الخدمة؛ وذلك ضمن صفقة ال 1350 التى تعاقدت عليها الهيئة.

 

وأوضحت تعليمات السكة الحديد أن القطارات التى سوف يتم تشغيلها تتكون من عربات نوم وعربات روسية درحة ثانية مكيفة جديدة تدخل الخدمة لأول مرة اعتبارا من يوم الموافق 5 سبتمبر 2024.

ويتكون تركيب القطار من الجرار وعدد 2 عربة نوم وعدد 5 عربات درجة ثانية مكيفة روسى جديدة بالاضافة الى عربة بوفيه درجة ثانية مكيفة

رئيس هيئة السكة الحديد يتفقد ورش كوم أبو راضى المتخصصة فى صيانة عربات الركاب

جرى المهندس محمد عامر رئيس هيئة السكة الحديد جوله تفقدية لورش كوم أبو راضى، يرافقه فيها نائب وزير النقل وقيادات هيئة السكة الحديد.وتعتبر ورش كوم أبو راضى، من الورش الرئيسية المتخصصة فى تطوير وصيانة عربات السكك الحديدية المخصصة لنقل الركاب.

 

 

تأتي هذه الزيارة فى أعقاب التطوير الذى تشهده الورش متابعة خطوط إنتاج مهمات السكك الحديدية ومراحل تطوير عربات الركاب والأقسام الجديدة لتطوير عربات النوم.

 

وتمتلك الهيئة القومية لسكك حديد مصر عدد كبير من ورش السكة الحديد، المتخصصة فى صيانة القطارت “جرارات وعربات الركاب” وتنفيذ هذه الورش ما تحتاجه القطارات بمصر من صيانة وتجديد وعمرات كذلك صيانة شريط السكة الحديد.

 

ونعرض فى النقاط التالية، تخصصات ورش السكة الحديد بعد تحديد مهام كل مجمع ورش ضمن خطة التطوير الجارى تنفيذها.

 

 

الورش موزعة على 7 مجمعات لورش الصيانة والعمرات.

تخصيص ورش السبتية فى بولاق ابو العلا بالشراكة مع شركة PRL لصيانة وتجديد جرارات PRL.

تطوير ورش التبين بالشراكة مع شركة GE لصيانة وتجديد جرارات GE.

تخصيص ورش الفرز بالشرابية بالشراكة مع شركة TMH لصيانة العربات الروسية.

ورش العباسية تم تخصيصها بالشراكة مع شركة فويست البين النمساوية لإنتاج مفاتيح السكك الحديدية.

تخصيص ورش أبو غاطس بمنطقة أبو وافية لصيانة عربات السكة الحديد.

مهام مجمع ورش كوم أبو راضى ببنى سويف في عمرات العربات المكيفة والعادية.

ورش جبل الزيتون بالإسكندرية مخصصة لصيانة وإعادة تأهيل عربات قطاع البضائع

أخبار ذات صلة

بسبب المترو.. غلق كلى لشارع الروضه بالقاهرة

وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يزور معرض إنجازات الصناعة الوطنية الروسية

وزيرة التنمية : عودة العمل بأحكام قانون البناء ١١٩ لسنة ٢٠٠٨ ولائحته التنفيذية

وزير قطاع الأعمال يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

وزيرة البيئة تشارك في أسبوع المناخ على هامش الدورة الـ ٧٩ للجمعية العامة للأمم المتحدة

وزارة الصناعة: غداً لقاء نائب الوزير مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة قنا

وزير التموين يوجه ببدء طرح الخضر والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية بالشراكة مع القطاع الخاص

الصحة تستقبل وفدا من منظمة الصحة العالمية لتجديد الإشهاد بخلو مصر من الحصبة والحصبة الألمانية

آخر الأخبار
جمعية الخبراء: 5 مزايا لتطبيق التيسيرات الضريبية على المدارس الخاصة «جذور» تعلن عن مشاركة قوية ومميزة في معرض سيتي سكيب مصر بمشروعي «NEO» و«J East» 4 قنوات مجانية.. اظبط التردد وشاهد القمة بين الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي كاف يستعين بالصقر أحمد حسن للترويج لكأس السوبر الأفريقي بسبب المترو.. غلق كلى لشارع الروضه بالقاهرة "إيه إم آي إس" (AMIS) ترسي عقد بناء مشروعها "ذا وودلاند ريزيدنسز" على دار الأعيان للمقاولات الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات يعرض مجسم "متحف المستقبل" كأكبر مرية من الذهب في العالم   وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يزور معرض إنجازات الصناعة الوطنية الروسية وزيرة التنمية : عودة العمل بأحكام قانون البناء ١١٩ لسنة ٢٠٠٨ ولائحته التنفيذية البنك المركزي التركي يتوقع انخفاض التضخم مصرف الإمارات المركزي يرفع توقعاته لنمو الناتج المحلي الإجمالي في 2024 إلى 4% بنك UBS: انخفاض إنتاج الصلب العالمي بنسبة 7% سنويًا الإسكان تطرح شقق سكنية بأنظمة سداد ميسرة للحجز الفوري الأحد وزير قطاع الأعمال يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل الب... وزير الاستثمار يلتقي وفد بنك أبوظبي الأول لاستفادة من خدمات البنك في الترويج لفرص ومقومات الاستثمار ... وزيرة البيئة تشارك في أسبوع المناخ على هامش الدورة الـ ٧٩ للجمعية العامة للأمم المتحدة وزارة الصناعة: غداً لقاء نائب الوزير مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة قنا وزير التموين يوجه ببدء طرح الخضر والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية بالشراكة مع القطاع الخاص الصحة تستقبل وفدا من منظمة الصحة العالمية لتجديد الإشهاد بخلو مصر من الحصبة والحصبة الألمانية وزيرة التخطيط تُشارك في اجتماع مجلس إدارة المبادرة الأممية «Generation Unlimited»