الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

محافظة الجيزة تضبط ١٥ طن لحوم ودواجن ومشتقاتهم غير صالحة للاستهلاك الادمي

اطلع المهندس عادل النجار محافظ الجيزة علي جهود مديرية الطب البيطري بالمحافظة علي مدار شهر والخاص بأنشطة المديرية فى مجالات الطب الوقائي ومكافحة مرض انفلونزا الطيور وتشغيل المجازر والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وانشطة المديرية في التعامل مع الأمراض المشتركة والإرشاد والترقيم والتسجيل والتأمين على الماشية وتنظيم القوافل الطبية والعلاجية واعمال التفتيش على اللحوم .
وكشف التقرير عن قيام المديرية بتحصين عدد ١٦٠٤٥٠راس ماشيه ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع وتحصين عدد ١٨٢١٥ رأس ماشية ضد مرض جدرى الماشية وجدرى الضأن والتسمم الدموى كما تم تحصين عدد ٨١ رأس ماشية ضد مرض حمى الثلاث ايام .
وتضمن التقرير مجهودات المديرية فى أعمال مكافحة مرض انفلونزا الطيور حيث تم تحصين عدد ٣٦٦٠٠ طائر بلقاح انفلونزا الطيور.
وفى مجال المجازر جاء إجمالي مذبوحات اللحوم ١٢١١١ رأس وأجمالي مذبوحات الدواجن ٨٣٨٣٢٠ طائر
وفى مجال الصحة العامة والأمراض المشتركة تم اجراء اختبارات بروسيلا بأجمالي عدد ٣٣٩٩راس ماشية وتحصينات بروسيلا بأجمالي عدد ٧٤٤ رأس ماشية واختيارات الدرن بأجمالي عدد ٣١٨٢ ابقار وجاموس .
فى مجال الإرشاد والقوافل الطبية العلاجية المجانية تم عقد عدد ٤٨٠ ندوه ارشاديه فى مجالات أهمية التحصين والوقاية من الامراض المشتركة ومرض السعار كما تم تنظيم ٣ قوافل علاجيه مجانية ضمن مبادرة حياة كريمة لحماية الثروة الحيوانية بمراكز ومدن العياط والواحات البحرية وتم عمل رش وعلاج عدد ٥٢١٩ رأس ماشية كما تم ترقيم ١٦٢٧ رأس ماشية والتأمين على عدد ١٥٩ رأس ماشية .
وفى اعمال التفتيش على اللحوم تم تحرير عدد ٤٣ محضر بأجمالي مضبوطات حوالي ١٥ طن لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية ومصنعات لحوم ومقطعات لحوم ومصنعات دواجن ومقطعات لحوم وكبده فاسده وغير صالحه للاستهلاك الادمى .
ووجه محافظ الجيزة الأجهزة التنفيذية بضرورة التصدى بكل حزم لأى مخالفة وعدم التهاون في إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين مع متابعة الإجراءات الوقائية للحفاظ علي آمن وسلامة المواطنين .

أخبار ذات صلة

رئيس الوزراء يستعرض مشروعا مقترحا لإقامة مركز بيانات أخضر من خلال أحد التحالفات

وزارة المالية

شروط التقديم على وظائف وزارة المالية: دليل شامل للمتقدمين

تجديد رخصة القيادة من المنزل

أسهل الطرق للحصول على شهادة مخالفات رخصة القيادة

وزير الصحة يستقبل سفير جمهورية كازاخستان لبحث سبل التعاون فى القطاع الصحي

وزير البترول يرأس مائدة مستديرة تحت عنوان “صياغة مستقبل عملى وواقعى للطاقة في مصر”

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024

رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 المباشر | اسرع في الاستعلام

مدبولى: الحكومة استهدفت اجتذاب 3 شركات عالمية عملاقة..افتتحنا مصانع اثنتين والثالثة قريبا

وزير الخارجية: المياه قضية وجود لمصر ولا بد من اتفاق بشأن سد النهضة

آخر الأخبار
زوهو تدمج قدرات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في منصة تحليلات البياناتزوهو اناليتيكس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يقرر خفض الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 رئيس الوزراء يستعرض مشروعا مقترحا لإقامة مركز بيانات أخضر من خلال أحد التحالفات وزير البترول والثروة المعدنية يلتقي الرئيس التنفيذي لمجموعة بتروناس الماليزية وزير الاستثمار يعقد لقاءات مع عدد من الشركات البريطانية في مجالات الصناعات تعرف على اجهزة البيجر والشركات المصنعة شروط التقديم على وظائف وزارة المالية: دليل شامل للمتقدمين أسهل الطرق للحصول على شهادة مخالفات رخصة القيادة أسعار الأرز الشعير في مصر: مقارنة بين المحافظات مراجعة شاملة لهاتف Infinix Hot 50: هل يستحق الشراء؟ كل ما تحتاج معرفته عن شروط الإيجار السكني التمليكي في مصر وزير الصحة يستقبل سفير جمهورية كازاخستان لبحث سبل التعاون فى القطاع الصحي وزير البترول يرأس مائدة مستديرة تحت عنوان "صياغة مستقبل عملى وواقعى للطاقة في مصر" وزير الإسكان: إجراء القرعة الثالثة لتخصيص 267 قطعة أرض تم توفيق أوضاعها ثورة في عالم الهواتف.. اكتشف أبرز مميزات iOS 18 مقارنة بين أنواع شهادات بنك مصر 2024: أيها الأفضل؟ رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 المباشر | اسرع في الاستعلام أسعار شقق سكن لكل المصريين 2024: كل ما تحتاج معرفته عن الحجز والشروط مدبولى: الحكومة استهدفت اجتذاب 3 شركات عالمية عملاقة..افتتحنا مصانع اثنتين والثالثة قريبا كل ما تحتاج معرفته عن الأوراق المطلوبة الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024