الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير السياحة والآثار يلتقي بسفير سنغافورة بالقاهرة والرئيس التنفيذي للشركة المنظمة لمعرض رمسيس وذهب الفراعنة

 

التقي، السيد شريف فتحي وزير السياحة والآثار، بمقر المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، بالسفير دومينيك جوه سفير جمهورية سنغافورة بالقاهرة والسيد رون تان الرئيس التنفيذي للشركة المنظمة لمعرض “رمسيس وذهب الفراعنة” والوفد المرافق له من الشركة، لبحث آليات التعاون لتنظيم عدد من المعارض الأثرية المؤقتة حول العالم للتعريف بالحضارة المصرية العريقة والترويج لها.

حضر اللقاء الأستاذة يمني البحار نائب وزير السياحة والآثار، والدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والأستاذ محمد فهمي مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الاقتصادية.

وخلال اللقاء، تم مناقشة إمكانية مد فترة إقامة معرض “رمسيس وذهب الفراعنة” في محطته القادمة بالعاصمة اليابانية طوكيو، من ستة أشهر إلى تسعة أشهر، وذلك لاستقبال الزائرين الذين سوف يتوافدون من العديد من المدن اليابانية لزيارته ومشاهدة الآثار المصرية والاستمتاع بالحضارة المصرية العريقة حيث أن الدراسات التسويقية التي أجرتها الشركة بالسوق الياباني تتوقع أن يجذب المعرض آلاف الزائرين وأنه سيحقق نجاحاً كبيراً في ظل شغف الشعب الياباني بالحضارة المصرية العريقة.

كما تم التباحث في مد فترة تنظيم المعرض وإقامتة في عدد آخر من دول العالم بعد انتهاء مدة عرضه في محطته الخامسة والأخيرة بطوكيو، في ظل النجاح الكبير الذي حققه المعرض بمختلف الدول التي استضافته منذ بدء رحلته في أولى محطاته في نوفمبر 2021 بمدينة هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية وحتى الآن في محطته الرابعة بمدينة كولون بألمانيا.

بالإضافة إلى إمكانية تنظيم عدد من المعارض الأثرية المؤقتة تجوب دول العالم وذات المواضيع الأثرية المختلفة لتروي حقب تاريخيّة متعددة تنتمي للحضارة المصرية العريقة.

وفي هذا الصدد، وافق السيد الوزير بصفة مبدئية على كل المقترحات لحين الدراسة.

جدير بالذكر أن معرض “رمسيس وذهب الفراعنة” يضم 180 قطعة أثرية تم اختيارها بعناية من مقتنيات المتحف المصري بالتحرير من عصر الملك “رمسيس الثاني” بالإضافة إلى تابوت الملك رمسيس الثاني من المتحف القومي للحضارة المصرية وبعض القطع الأثرية الأخرى من مكتشفات البعثة المصرية بمنطقة البوباسطيون بسقارة، بالإضافة إلى مقتنيات عدد من المتاحف المصرية الأخرى تُبرز بعض الخصائص المميزة للحضارة المصرية القديمة من عصر الدولة الوسطى وحتى العصر المتأخر، من خلال مجموعة من التماثيل، والحلي، وأدوات التجميل، واللوحات، والكتل الحجرية المزينة بالنقوش، وبعض التوابيت الخشبية الملونة.

وقد بدأ معرض “رمسيس وذهب الفراعنة” رحلته خارج مصر في أولى محطاته في نوفمبر 2021 بمدينة هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية، ثم محطته الثانية في أغسطس 2022 بمدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية، ثم محطته الثالثة في إبريل 2023 بالعاصمة الفرنسية باريس، ومحطته الرابعة في نوفمبر 2023 بمدينة سيدني بأستراليا ومحطته الخامسة في يوليو 2024 بمدينة كولون بألمانيا.

أخبار ذات صلة

كوبثورن مكة النسيم، مكة المكرمة

فنادق ومنتجعات ميلينيوم الشرق الأوسط وأفريقيا تكشف عن عروض حصرية في السعودية

منتجع شاطئ العنوان

منتجع شاطئ العنوان في دبي يطلق عروض إقامة حصرية في سبتمبر الجاري

فندق جنة اكزيكتيف

مجموعة فنادق ومنتجعات جنة تستعد لافتتاح فندق جنة اكزيكتيف للشقق الفندقية في العاصمة أبوظبي

منتجع سو/ جزر المالديف

 منتجع سو/ جزر المالديف يطلق مجموعة من الفعاليات المتنوعة على مدار يومين

مجموعة فيستا

فيستا تحتفل باليوم الوطني السعودي بنجاح قياسي يبرز القيادة الرؤيوية للمملكة في مجال الطيران

وزير الطيران المدني يلتقي بمسئولي الشركة الصينية للهندسة المعمارية CSCEC

مسابقة "Miss Elite 2024"

فندق رمسيس هيلتون يحتفل بمسابقة “Miss Elite 2024”

عمر بخاري، و ناصر الشهري، 

مطارات الرياض تتعاون مع “إس إيه بي”لتحديث البنية التحتية في مطار الملك خالد الدولي

آخر الأخبار
الحكومة: تكلفة أنبوبة البوتاجاز 340 جنيهًا.. وصعب استمرار بيعها بـ100 جنيه مؤسسة الجود الخيرية توقع بروتوكول تعاون مع تطبيق WEDDnGO لدعم تجهيز العرائس اليتيمات وزير الاستثمار يشارك بجلسة نقاشية حول تعزيز بيئة الأعمال وتيسير حركة التجارة الخارجية وزير الخارجية والهجرة يستهل زيارته لواشنطن بلقاءات مكثفة مع أعضاء الكونجرس رئيس الوزراء : حددنا من 4 – 5 مناطق سنطرحها للاستثمار على البحر الأحمر منها "رأس بناس" كيف نستطيع تحقيق أهداف الاستدامة في عصر الذكاء الاصطناعي؟ مراسى تقيم إحتفال ضخم بمناسبة اليوم الوطني السعودي أسعار شقق الإسكان في المدن الجديدة: دليلك الشامل لاتخاذ قرار الشراء ڤودافون مصر تناقش توسيع استثماراتها الرقمية وتطوير قطاع الاتصالات في مصر خلال البعثة البريطانية المص... تحليل شامل لقرارات اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأخيرة وتأثيرها على الأسواق دليل لاستعلامك عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة برقم الجلوس إطلاق المنتجات المبتكرة من هواوي يكشف عن تجربة الأجهزة القابلة للارتداء من الجيل التالي وإنتاجية سلس... "مؤتمر التثقيف بمرض السكري" يختتم أعمال نسخته الأولى بنجاح كم سعرأنبوبة البوتاجاز اليوم ؟ تعرف على الأسعار الجديدة بنك مصر يحقق طفرة هائلة في معدلات نمو جميع قطاعات الأعمال بنهاية ديسمبر 2023 الآن.. رابط حجز شقق سكن لكل المصريين 2024 سجل الان تعرف على مميزات وعيوب هاتف شاومي Redmi 14R الجديد السعودية : مليون وظيفة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بدعم برنامج كفالة «نستله مصر» تشارك في «مدرسة السعادة» مستشفى "حروق أهل مصر" يعزز وعي العاملين بالقطاع الصحي