الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“بي دبليو سي” تنظم ندوتها السنوية حول الضرائب والقوانين في مملكة البحرين

أكد السيد محمد المحروس الشريك المسؤول عن مكتب البحرين لدى “بي دبليو سي الشرق الأوسط أهمية تعزيز وعي الشركات متعددة الجنسيات العاملة في مملكة البحرين وكذلك الشركات البحرينية بالتخطيط المالي والامتثال الضريبي بما يحقق الأهداف المنشودة من تطوير بيئة الضرائب في البحرين ويعزز النمو الاقتصادي في المملكة، مشيرًا إلى أنّ العوائد الضريبية تسهم في تحقيق الاستقرار المالي وزيادة السيولة مما ينعكس إيجابًا على تلك الشركات وعلى قطاع الأعمال ككل.

جاء ذلك في تصريح له خلال الندوة السنوية التي نظمتها شركة “بي دبليو سي الشرق الأوسط” اليوم الثلاثاء في مملكة البحرين وذلك ضمن سلسلة ندواتها المخصصة للضرائب والقوانين في منطقة الشرق الأوسط تحت شعار “ربط الخبراء وإيجاد الحلول”، وسلطت الضوء على أبرز التطورات في مجال الضرائب والقوانين، بما في ذلك الإعلان الأخير حول جاهزية تطبيق ضريبة الشركات وضريبة الأرباح.

وأضاف المحروس في تصريحه أنّ فرض الضرائب على الشركات متعددة الجنسيات في البحرين التي تحقق عوائد 750 مليون دولار يعد بمثابة إصلاح اقتصادي مهم وهو مصمم لتوزيع مصادر إيرادات البلاد، وتقليل اعتمادها على النفط، ومواءمة سياستها المالية مع المعايير العالمية، وأكد أهمية أنْ تفهم الشركات الآثار المترتبة على هذا النظام الضريبي الجديد وأن تضع استراتيجيات فعالة للامتثال.

وأشار المحروس إلى أنّ مملكة البحرين تشهد تقدمًا كبيرًا فيما يخص المشهد الضريبي الذي يتصف بالديناميكية والقدرة على تهيئة بيئة عمل داعمة للشركات وذلك من خلال توفير حلول ضريبية متقدمة تتماشى مع التغيرات والتطورات العالمية، وهذا من شأنه أنْ يسهم في تعزيز تنافسية الاقتصاد الوطني ويضع المملكة في موقع ريادي على مستوى المنطقة.

وأكد المحروس التزام “بي بليو سي” بتقديم كل الخبرات والمعارف التي لديها لتمكين الشركات في المجال الضريبي ودعمها لتحقيق أقصى إمكانياتها مما يسهم في ازدهار ونمو أعمالها التجارية وتعزيز دورها في المجتمع البحريني، وأضاف أن هذه الندوة الأخيرة من سلسلة ندوات “بي دبليو سي” السنوية التي تهدف إلى ربط الخبراء وتقديم الحلول المبتكرة تعكس بوضوح هذا الالتزام.

وحضر الندوة شركاء من “بي دبليو سي” البحرين ونخبة من روّاد الفكر وأصحاب المصلحة والمحللين وممثّلو وسائل الإعلام، وشكلت هذه الفعالية منصة للحوار وتبادل الأفكار حول تحديات الامتثال الضريبي وتعزيز الكفاءة التنظيمية، وقدّم خبراء “بي دبليو سي” الكثير من المعطيات والاستراتيجيات المحترفة وناقشوا قضايا مهمة مثل الركيزة الثانية من مشروع تآكل القاعدة الضريبية، والفوترة الإلكترونية، بالإضافة إلى التحضيرات اللازمة لتدقيق ضريبة القيمة المضافة في البحرين.

وشملت الندوة جلسات مائدة مستديرة ناقش فيها مواضيع تهمهم مع خبراء متخصصين في مجالاتهم، إلى جانب منتدى مفتوح للأسئلة والأجوبة أتاح للحاضرين طرح استفساراتهم حول أي جوانب متعلقة بالضرائب والقوانين.

 

أخبار ذات صلة

هوتباك جلوبال

“هوتباك” توفر 200 فرصة عمل لمخالفي نظام الإقامة ضمن برنامج العفو

إعمار مصر تحتفل باليوم الوطني السعودي بفعاليات استثنائية في مراسي على مدار أربع أيام متواصلة

“الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات” ينطلق غداً الأربعاء في “إكسبو الشارقة”

شركة "نوفي بروبرتيز"

“نوفي بروبرتيز” تحصد شهادة ’أفضل مكان للعمل‘ لعام 2024

شراكة «جمعية الناشرين الإماراتيين» مع شركة «نتورك إنترناشيونال».

"حرة مطار الشارقة الدولي

“حرة مطار الشارقة الدولي” تستعرض مزاياها الاستثمارية في قطاع الذهب والمجوهرات

مؤتمر " تحسين تجربة العملاء"

انطلاق الدورة الثالثة لمؤتمر ” تحسين تجربة العملاء” اليوم في الرياض

مركز دبي التجاري العالمي

مركز دبي التجاري العالمي يشهد غداً انطلاق ثلاث فاعاليات

آخر الأخبار
بعثة منتخب مصر لجمباز الإيروبيك تتوجه إلى إيطاليا للمشاركة في بطولة العالم فتح باب التسجيل للنسخة الثالثة من منتدى مصر للإعلام إعلان جديد لفيلم الأسطورة الملحمي GLADIATOR 2 كاسبرسكي تكتشف برمجية خبيثة تستهدف تطبيقات مشهورة مثل WhatsAppو Spotify شركة «NOVARA» راعيا رسميا للسوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك بملعب “أرينا”  فى السعودية "رويال هيلز" تفتتح فرع جديد بالسعودية وتستهدف مشروعات جديدة في الشيخ زايد  The Ministry of Agriculture and the United Nation’s World Food Programme Sign the Operational Agreem... توقيع الاتفاقية التشغيلية للمرحلة الثانية من مشروع دعم صغار المزارعين بين وزارة الزراعة وبرنامج الأغ... توقيع الاتفاقية التشغيلية للمرحلة الثانية من مشروع دعم صغار المزارعين بين الزراعة وبرنامج الأغذية ال... وزير المالية: السياسات المالية ستكون أكثر تأثيرًا فى دفع حركة وتنافسية الاقتصاد المصرى البنك التجاري الدولي مصر يطلق قاموس تعليمي لرفع الوعي بلغة الإشارة للعاملين بالفروع صن رايز جاردن بيتش يحتضن ختام الدورة الثانية لمهرجان الغردقة السينمائي بكتيريا الإيكولاي في أسوان.. تفاصيل عن تفشي المرض وكيفية الوقاية "شركة البريد للاستثمار".. تعلن عن إطلاق شركة "إي كوم أفريكا" للتجارة الإلكترونية.. لتعزيز الصادرات ا... محافظ قنا يكرّم "مصر الخير" لدورها في تنفيذ المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية النيل الطيران تسير رحلة خاصة لنقل بعثة فريق النادي الزمالك الي الرياض شركة النيل للطيران تستضيف قمة SAP لابتكار شركات الطيران قرض السيارة 2024 أونلاين... كل ما تحتاج معرفته عن التمويل الشخصي للسيارة موظفو البنك الأهلي الكويتي - مصر يشاركون في قوافل مؤسسة إبراهيم بدران الطبية للأطفال بمحافظة البحيرة شركة أونتاريو للتطوير العقاري تشارك فى معرض سيتي سكيب بحزمة عروض حصرية