الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

إضاءة أهرامات الجيزة وتمثال أبوالهول لمدة ساعتين احتفالا باليوم العالمي للسياحة

[editpost_code]

 

قامت وزارة السياحة والآثار منذ قليل بإضاءة أهرامات الجيزة، وتمثال أبو الهول، احتفالا بيوم السياحة العالمي، الذي يوافق 27 سبتمبر من كل عام وتم إطلاقه هذا العام تحت شعار “سياحة وسلام.”

 

وأوضح الدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن إضاءة الأهرامات اليوم لمدة ساعتين، جاءت في ضوء توجيهات السيد شريف فتحي وزير السياحة والآثار، لتكون بمثابة رسالة سلام للعالم من مصر من منطقة أهرامات الجيزة أحد أهم المواقع الأثرية على قائمة التراث العالمي لليونسكو، وبها هرم خوفو العجيبة الوحيدة الباقية من عجائب الدنيا السبع للعالم القديم.

 

ومن الجدير بالذكر أنه احتفالا بيوم السياحة العالمي وجه، اليوم السيد شريف فتحي كلمة بهذه المناسبة، أكد خلالها على الدور الحيوي الذي تلعبه السياحة في تعزيز السلام والاستقرار العالمي، فهي أحد أهم أدوات القوة الناعمة التي تساهم في التواصل والتقارب بين الشعوب، ونشر ثقافة الحوار والتفاهم بين الثقافات المختلفة للمجتمع الدولي.

وان صناعة السياحة قائمة على حرية وأمن وسلامة الانتقال والتنقل وهذا يتطلب السعي الدائم لتحقيق السلام والأمن على مستوى العالم وليس فقط في أجزاء معينة.

 

كما أشار إلى أن شعار “السياحة والسلام” يُذكرنا بأحد أبرز الأحداث في مصر القديمة، وهو توقيع الملك رمسيس الثاني لأول معاهدة سلام موثقة في العالم مع الحيثيين بعد معركة قادش، مما يعكس رؤية المصريين منذ أقدم العصور في تحقيق الاستقرار والسلام.

 

كما أطلقت الوزارة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، حملة ترويجية لمصر بالأسواق السياحية المستهدفة تحت عنوان “سلام من مصر”، وذلك علي مواقع التواصل الاجتماعي للوزارة والهيئة بمختلف المنصات لتعزيز قيم السلام والتبادل الثقافي والتعايش المجتمعي.

أخبار ذات صلة

اطلاق حملة ترويجية دولية لمصر احتفالاً بيوم السياحة العالمي لتعزيز قيم السلام والتبادل الثقافي

كاليفورنيا تجتذب المسافرين من الشرق الأوسط

رئيس القطاع التجاري لطيران الرياض: ارتفاع الطلب على رحلات العمل إلى المملكة

منتجع إنتركونتيننتال المالديف

منتجع إنتركونتيننتال المالديف ماموناجاو يكشف عن برنامجه الاحتفالي

محمية وادي الأسيوطي: جوهرة الصحراء المصرية

وزير السياحة والآثار وسفير كمبوديا بالقاهرة يبحثان تطوير علاقات التعاون بين البلدين

مطار شرم الشيخ الدولي ينجح في إجتياز مراجعة SGS لتطبيق نظام الإدارة المتكامل

الدكتور جمال المجايدة

في اليوم العالمي للسياحة : الإمارات تتألّق على خارطة السياحة العالمية

آخر الأخبار
الزمالك يهزم الأهلي بضربات الترجيح ويتوج ببطولة السوبر الأفريقي السبت.. انطلاق الجولة الاولي من بطولة السعودية تويوتا كارتنج إضاءة أهرامات الجيزة وتمثال أبوالهول لمدة ساعتين احتفالا باليوم العالمي للسياحة وسام أبو علي يتقدم للأهلي فى مرمى الزمالك بالسوبر من ركلة جزاء حزب الله: 6 مبان سويت بالأرض جراء الغارات الإسرائيلية على بيروت "سامكو هولدينج" تستحوذ على ثقة عملاء سيتى سكيب.. وتستعد لإطلاق مشروع ” تجارى .إداري. طبي . فندقي ” شروط التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي 2024 والأوراق المطلوبة ارتفاع أسعار الذهب منتصف تعاملات اليوم الجمعة اليوم.. انطلاق فعاليات بطولة العالم للأندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية الجديدة مستشفى التأهيل التخصصي في أبوظبي يحتفي بمسيرة خمس سنوات من النجاح وزير الاستثمار يلتقي وفد شركة انكوردج للاستثمارات لاستعرض مشروعاتها الحالية والمستقبلية بمصر وزيرة البيئة تشارك في اجتماع مجلس إدارة المبادرة الأفريقية للطاقة المتجددة حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات اطلاق حملة ترويجية دولية لمصر احتفالاً بيوم السياحة العالمي لتعزيز قيم السلام والتبادل الثقافي كاليفورنيا تجتذب المسافرين من الشرق الأوسط وزيرة التخطيط تُشارك في جلسة نقاشية لمناقشة دور القطاع الخاص في دفع التعاون جنوب UNOSSC بالانفوجراف والفيديو.. حصاد وزارة الزراعة في اسبوع وزير العمل يُعلن عن عودة مستحقات بحارة مصريين في وزير قطاع الأعمال العام يبحث مع وفد البنك الدولي تعزيز التعاون المشترك تراجع عالميا.. سعر الذهب يهبط 0.4% ليسجل أدنى مستوى عند 2661 دولار