الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“دورش جلوبال” تعزّز حضورها الإقليمي من خلال ترقية رئيسها التنفيذي

 أعلنت شركة دورش جلوبال، الشركة العالمية الرائدة في مجال الخدمات الاستشارية والهندسة والتي تعمل في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة، عن تعيين مجلس تنفيذي عالمي جديد لقيادة أعمالها المستقبلية. وبهذا يتولى أيمن هيكل، وهو قائد متمرس يمتلك خبرة تفوق 33 عاماً في الإدارة التنفيذية والهندسة وإدارة المشاريع وتطوير الأعمال، منصب الرئيس التنفيذي لشركة دورش جلوبال. كما يشغل هيكل أيضاً منصب الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، وهو ما يؤكد التركيز الكبير الذي توليه شركة “دورش جلوبال” لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، وخاصة في دول مجلس التعاون الخليجي وشمال أفريقيا.

عمل هيكل لأكثر من 30 عاماً في مجموعة دورش، ولديه سجل حافل بالإنجازات والنجاح في دعم النمو المؤسسي وإدارة المشاريع المعقدة والتوسع في قطاعات ومناطق جغرافية جديدة، وخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة التي يعدها هيكل كموطن له ويطلق عليها اسم أرض الفرص.

وفي هذا السياق قال أيمن هيكل، الرئيس التنفيذي لدى دورش جلوبال: ” تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة دون أدنى شك أرض الفرص الحقيقية، فهي تعزز مسيرة التقدم والتطور بالنسبة للمقيمين فيها وللشركات المتواجدة على أرضها من خلال توفير بيئة ديناميكية تسهم في ازدهار الابتكارات وريادة الأعمال. وبفضل سياساتها التقدمية وموقعها الاستراتيجي وبنيتها التحتية ذات المستوى العالمي، تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة استقطاب المواهب والاستثمارات من جميع أنحاء العالم، لتخلق نظاماً بيئياً مفعماً بالحياة يُمكّن الأفراد والشركات الطموحة مثل دورش لمواصلة الازدهار والنجاح.”

تؤكد المسيرة المهنية التي انطلق بها أيمن هيكل على الدور الفريد الذي تساهم به دولة الإمارات العربية المتحدة، ومساعيها لمواصلة التقدم والتنمية في سبيل تحقيق النجاح على الصعيدين الشخصي والمهني. إذ يشرف هيكل، من خلال شركة “دورش الشرق الأوسط وأفريقيا”، التي تضم كلاً من “دورش الشرق الأوسط”، ومجموعة مستشاري الهندسة (ECG)، و”دورش الهند”، و”دورش آسيا”، على العديد من المشاريع الضخمة البارزة في مراحل مختلفة من الإنجاز في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.

حيث تشمل هذه المشاريع تطوير مجموعة واسعة من المجتمعات الحضرية الكبرى في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن ضمنها عقود التشغيل والصيانة الضخمة لمدينة أبوظبي بالكامل بما في ذلك المنطقة الغربية والعين، بالإضافة إلى نظام النقل الذكي لمدينة الرياض، وتطوير مدينة لوسيل في قطر، إلى جانب مطارات مختلفة في الهند.  كما تشرف الشركة أيضاً على مشاريع البنية التحتية الذكية لمدينة العاصمة الإدارية الجديدة في مصر، وإدارة التصميم والتنفيذ للغابات الحضرية ضمن مبادرة الرياض الخضراء. حيث تؤكد هذه المشاريع على خبرة الشركة ومساهماتها الكبيرة في البنية التحتية والنمو الاقتصادي في المنطقة.

وتابع هيكل حديثه قائلاً: “تضم دورش جلوبال فريقاً عالمياً من الخبراء من أكثر من 70 دولة، والذين تجمعهم رؤية مشتركة لبناء غدٍ مستدام عبر الابتكار والتعاون والتميّز في الخدمات. ويدعم ذلك قدرتنا على التوسع المستمر في خدماتنا والقطاعات التي نعمل فيها والتطوير المتواصل لمهاراتنا بشكل يتيح لنا التفوق الدائم في مجالات عملنا. كما نتطلع حالياً إلى ترسيخ مكانتنا كشركة رائدة تتسم بالكفاءة والاستدامة في مجال الاستشارات والتخطيط، بينما نطمح لمزيد من النجاحات مع عملائنا وشركاءنا في 50 دولة حول العالم.”

وينضم إلى هيكل في المجلس التنفيذي العالمي كل من تانيا باور كمدير تنفيذي للعمليات، وجون جرادي كمدير تنفيذي مالي. ويضطلع المجلس الجديد، المؤلف من أعضاء يتمتعون بخبرة عالية، بمهمة توجيه دورش جلوبال نحو مستقبل مزدهر قائم على الريادة في الابتكار.

يذكر أن الشركة الرائدة عملت على إعادة تنظيم مسارات عملها بشكل استراتيجي في أعقاب فترة من النمو المستمر والعديد من صفقات الاستحواذ. وفي أواخر عام 2023، تم تغيير اسم الشركة من “RSBG لتقنيات البنية التحتية” لتصبح “دورش جلوبال”، حيث يعد ذراعها في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا أحد الشركات التابعة لها. ويعزز هذا الارتباط قوتها التشغيلية ونطاق عملها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، إذ تستفيد من الخبرة والموارد الواسعة لمجموعة دورش بشكل يعزز قدراتها على تسليم المشاريع وتحقيق أقصى مستويات رضا العملاء.

 

كما تدير شركة “دورش جلوبال”، التي تضم أكثر من 25 علامة تجارية وأكثر من 7200 موظف، 12 ألف مشروع في 50 دولة، وتصمم وتشرف على مشاريع تزيد قيمتها عن 30 مليار يورو في عام 2023. وبفضل حضورها القوي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وخاصة في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر، تعمل شركة “دورش الشرق الأوسط وأفريقيا”، بدعم من أكثر من 5000 موظف إقليمي، على دفع عجلة تطوير البنية التحتية والنمو الاقتصادي، وتشكيل مجتمعات مستدامة ومعالجة التحديات المعقدة على مستوى العالم.

أخبار ذات صلة

وزير الاستثمار يلتقي ممثلي عدد من الشركات الفرنسية المهتمة بالاستثمار في مصر

أدنوك للحفر توقع اتفاقية لإنشاء Turnwell وتُسرّع المرحلة الأولية البالغ قيمتها 6.24 مليار درهم

بوابة المقطع وشركة بريسايت توقعان اتفاقية شراكة استراتيجية لتعزيز قطاعات التجارة والخدمات اللوجستية

الغاليريا جزيرة الماريه يرسم مشهد متنوع وفريد للقهوة في يومها العالمي

وزير البترول يؤكد استمرار دعم الجهود التطويرية لكيانات تسويق المنتجات البترولية

أحدث الاتجاهات في رقمنة قطاع التمويل خلال قمة AIM للاستثمار 2025

  “إيميكول” تطلق مكتباً جديداً بقيادة نسائية في إطار التزامها بتقديم خدمات استثنائية للعملاء

وزير الاستثمار يلتقي عدد من الشركات الفرنسية لاستعراض فرص ومقومات الاستثمار بالسوق المصري

آخر الأخبار
جدول قروض بنك مصر للموظفين: كل ما تحتاج معرفته عن التمويل الشخصي رسميًا.. موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 وزير الاستثمار يلتقي ممثلي عدد من الشركات الفرنسية المهتمة بالاستثمار في مصر الداخلية تُعلن مد فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة "كلنا واحد" لمدة شهر وزير التموين: أي حديث عن دعم نقدي دون رقابة على الأسواق سيكون منقوصا الرئيس السيسى يتحدث عن استغلال البعض للسيارات المخصصة لذوي الإعاقة.. تفاصيل أحدث أسعار شقق كمبوند الياسمين .. مقارنة بين الأحجام والتشطيبات مصرللطيران تشارك في ملتقي السياحة والمسؤلية المجتمعية بمؤسسة 57357 وزير الكهرباء: تحصيل 1.2 مليار جنيه مستحقات نتيجة للتعامل مع ملف سرقة التيار غدا.. انخفاض طفيف بالحرارة وفرص أمطار ببعض المناطق والعظمى بالقاهرة 30 درجة Afreximbank joins Patronage Partner AfCFTA Secretariat as Host Partner قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية تعلن انطلاقها الرسمي وتوقع مذكرة تفاهم مع نقابة المهندسين وزير التموين يبحث مع شركة مايكروسوفت العالمية سبل التعاون في مجالات التحول الرقمي شيري أريزو 5..دليل الشراء الشامل والمواصفات الفنية رئيس الوزراء يتابع مع وزير البترول سداد مستحقات الشركاء الأجانبية حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 95 مليون و681 ألف خدمة مجانية خلال 60 يوما الاتحاد المصري للتأمين ينظم ورشة عمل لمناقشة تعويضات فقد الأرباح الناتج عن توقف الاعمال وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية وزير الإسكان يتابع موقف تشغيل مشروع "The Zen" للسياحة العلاجية والاستشفائية بأسوان وزير الشباب والرياضة يشهد احتفاليه مرور 10 سنوات على انشاء أندية السكان في مصر