الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

منتدى صناعة الرياضة 2024 ينطلق ويجمع تحت مظلته كبار المدراء التنفيذيون من حول العالم

انطلق اليوم منتدى صناعة الرياضة 2024، والذي جمع تحت مظلته ما يزيد عن 300 شخصية من شخصيات ومدراء تنفيذيون في مجال صناعة الرياضة العالمية وعدد من القطاعات المختلفة منها الصحة والمجتمع والتعليم. ويستضيف برنامج ستيرن في جامعة نيويورك أبوظبي المنتدى الذي يركز على الابتكارات في الرياضة والنشاط البدني، بهدف تعزيز النمو وتحسين رفاهية المجتمع في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

افتتح الحدث  غانم مبارك الهاجري، مدير عام الهيئة العامة للرياضة، مستعرضاً الاستراتيجية الوطنية للرياضة 2031 في دولة الإمارات العربية، قائلاً:” إن الرياضة الإماراتية تسير في الاتجاه الصحيح في ظل الدعم المتواصل من قيادتنا الرشيدة والجهود المبذولة من كافة القائمين على القطاع الرياضي، خاصة بعد إطلاق الاستراتيجية الوطنية للرياضة 2031 والتي تم تحديد واعتماد نهج مرحلي لتنفيذ مشاريعها الـ17، على ثلاث مراحل حتى عام 2031 من أجل قيادة المنظومة الرياضية إلى مستويات جديدة من التنمية الرياضية، وذلك عبر خلق معايير جديدة لتعزيز المشاركة الرياضية في المجتمع وتنمية المواهب، مما يضمن بناء نظام رياضي وطني مستدام”.

 

ومن جانبه علق  الدكتور أحمد الخزرجي، المدير العام لمركز أبوظبي للصحة العامة مسلطاً الضوء على أهمية الصحة والنشاط البدني قائلاً: ” نحرص من خلال مبادراتنا للوصول إلى بيئة صحية. فنحن نحث على تبنى أحدث التطورات التكنولوجية لمعالجة السمنة ورفع مستوى الرفاهية العامة، فمن خلال رفع النشاط البدني، نهدف إلى تعزيز نمط حياة أكثر صحة لجميع سكان أبوظبي.”

 

ولتسليط الضوء على أهمية هذا الحدث وشموليته، وقال محمد هلال البلوشي، المدير التنفيذي لقطاع المشاركة المجتمعية والرياضة في دائرة تنمية المجتمع: “يسعدنا أن نشارك في رعاية منتدى صناعة الرياضة الذي يعدّ واحداً من أهم الأحداث الرياضية الرائدة في المنطقة، ويجمع قادة القطاع الرياضي والمبتكرين والمهتمّين للتعاون في تشكيل مستقبل الرياضة في أبوظبي. ويتماشى دعمنا للمنتدى مع رؤية قيادتنا الرشيدة نحو دفع الابتكار في القطّاع الرياضي وتعزيز الاهتمام بالرياضة وتبنّي نمط حياة صحّي في المجتمع، وترسيخ مكانة أبوظبي مركزاً رياضياً عالمياً. “

 

وأضاف:” إن دعم الدائرة لهذا المنتدى يعزز جهودنا في تطوير قطاع الرياضة وترسيخ مفاهيم الشفافية والمساءلة فيه، وهو ما يعدّ أمراً أساسياً لتحقيق أهداف التنمية المجتمعية التي نسعى إليها، حيث يعدّ منتدى صناعة الرياضة الحدث الوحيد من نوعه في أبوظبي، الذي يجمع بين الخبراء والرواد في مجال الرياضة على هذا النطاق الواسع، ما يتيح لنا الفرصة لتبادل الأفكار والآراء، ومناقشة أفضل الممارسات، ووضع رؤى مستقبلية تسهم في تطوير ودفع هذا القطاع”.

 

ومن جانبه قال سعادة أحمد اسماعيل الحوسني، المدير التنفيذي لقطاع التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي في مجلس أبوظبي الرياضي: “ينظّم المجلس سلسلة من الفعاليات الرياضية على مستوى مناطق أبوظبي، ويحث سكانها على المشاركة في مختلف الألعاب الرياضية، ويدعم الموهوبين وأصحاب المهارات في تحقيق إمكاناتهم الرياضية، كما نؤمن بأن الفعاليات الرياضية العالمية والمجتمعية توفر الكثير من الفرص الإيجابية أبرزها تشجيع كافة فئات المجتمع على ممارسة الأنشطة الرياضية وتحسين مستوى اللياقة البدنية، وجعل الرياضة نمطاً للحياة اليومية”.

 

وشهد اليوم الأول مناقشة موضوعات مختلفة حول الرؤى والتطلعات للتوسع والإستثمار والتي قدمها نايف الدوسري، مستشار التخطيط الإستراتيجي والإستثمار في وزارة الرياضة السعودية، وبريان لوت، الرئيس التنفيذي للإتصالات في شركة مبادلة ومعالي علي آل علي، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة نادي دبي لسباق الخيل.

 

أخبار ذات صلة

“إيسترن كومباني” تتوج ببطولة الجمهورية للشركات الـ57 ببورسعيد

إنترسك السعودية 2024 يسلط الضوء على أهمية مراكز القيادة والتحكم للسلامة العامة

الذكاء الاصطناعي يحتل صدارة إجراءات الإستدامة في قطاع الحماية من الحرائق خلال معرض إنترسك السعودية 2024

نيوراكسفارم تطلق أعمالها في الشرق الأوسط

“مالية دبي” و”تداوي” تدشنان مركزًا طبياً لخدمة 500 موظف

موعد مباراة ليفربول وبولونيا اليوم في دوري أبطال أوروبا

أتلتيكو مدريد ضيفا على بنفيكا اليوم فى دورى أبطال أوروبا

مواعيد مباريات اليوم الأربعاء والقنوات الناقلة

آخر الأخبار
كل ما تحتاج معرفته عن أوراق رخصة البناء في مصر رسميًا.. فتح باب الحجز لشقق صندوق التنمية الحضرية في السويس بأسعار مخفضة بشرى سارة.. تفاصيل جديدة عن وحدات سكن لكل المصريين لمتوسطي الدخل أزمة شقق الإيجار القديم.. أحدث التطورات والقوانين الجديدة الهاتف الأمثل لعشاق التصوير الفوتوغرافي Google Pixel 9 الرئيس الإيرانى: سنرد بشكل أقوى وأشد إذا قامت إسرائيل بالرد علينا وزير البترول يعقد جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس التنفيذي لشركة بي بي عفو رئاسى عن بعض المحكوم عليهم بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 99 مليون و155 ألف خدمة مجانية خلال 62 يوما 8 بنوك تمنح تابعة “بالم هيلز” تمويلاً مشتركاً بقيمة 10.3 مليار جنيه لتمويل مشروعها بمدينة أكتوبر الج... "إيسترن كومباني" تتوج ببطولة الجمهورية للشركات الـ57 ببورسعيد جيش الاحتلال الإسرائيلى يعلن مقتل 7 ضباط وجنود فى معارك جنوبى لبنان المعهد المصرفي المصري EBI يعلن عن نتائج أعمال 2023/2024 "شغلني" تفتتح ثاني مركز لها خلال عام لخدمة القاهرة الكبري سكودا أوكتافيا 2025 تصل مصر رسميًا.. تحفة هندسية بأسعار تنافسية المركزي: 64.5% حصة البنوك ذات الأهمية النظامية من إجمالي المركز المالي للقطاع المصرفي رئيس الوزراء المصري: مصر الدولة المستقرة الوحيدة في منطقة مليئة بالصراعات كلية التعليم المستمر بجامعة النيل تحتفل بتخرج دفعة جديدة من برامج الأنشطة الصيفية للشباب إنترنت الأشياء (IoT) والرقمنة يجلبان المزيد من الفرص لتحسين كفاءة الطاقة هبوط مؤشرات البورصة بختام تعاملات جلسة الأربعاء بضغوط مبيعات عربية