الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

حزب الله يرد على محاولة استهداف هاشم صفي الدين

 

 

أعلن حزب الله اللبناني قصفه الكريوت شمال حيفا بصليات صاروخية وذلك ردا علي محاولة استهداف كبار قادة الحزب في بيروت في الساعات الأولى من صباح اليوم.

 

ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، الجمعة، عن 3 مسؤولين إسرائيليين لم تسمهم قولهم إن الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت استهدفت اجتماعاً لكبار قادة جماعة “حزب الله” اللبنانية، مشيرين إلى أن هاشم صفي الدين، المرشح لتولي منصب الأمين العام للجماعة خلفًا لحسن نصر الله، الذي قتلته إسرائيل في غارة على الضاحية، الجمعة الماضي، كان من بين حضور الاجتماع.

 

ونقلت القناة الإسرائيلية الـ14 ومراسل موقع “أكسيوس” الأمريكي في تل أبيب باراك رافيد، عن مصادر أمنية، أن الغارة العنيفة التي شنتها إسرائيل على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، صباح الجمعة، استهدفت هاشم صفي الدين القيادي بجماعة “حزب الله” وابن خالة أمينها العام حسن نصر الله.

 

ونقل “أكسيوس” عن مسؤول إسرائيلي لم يكشف عن هويته، أن صفي الدين كان في مخبأ عميق تحت الأرض، ولم يتضح بعد ما إذا كان قد قُتل في الغارة.

 

ومنذ قليل، وجه الجيش الإسرائيلي،  “إنذاراً عاجلاً” إلى سكان الضاحية الجنوبية في بيروت، وتحديداً المتواجدين في عدة مباني في حي حدث بيروت، بأنهم متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لجماعة “حزب الله” اللبنانية، مؤكداً أن الجيش سيعمل ضدها على المدى الزمني القريب.

 

وقال المتحدث باسم الجيش، أفيخاي أدرعي، عبر منصة “إكس”: “من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم، عليكم إخلاء هذا المبنى والمباني المجاورة فوراً، والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر”.

أخبار ذات صلة

محافظ أسيوط يتفقد مرسى العبارات النهرية ويوجه بالبدء في تطويرهما

منظومة التعليم العالي تشهد تقدمًا غير مسبوق بسيناء ومدن القناة

بنك HSBC يتوقع تباطؤ ارتفاع الذهب بشكل أكبر

الخارجية تتابع حادث اطلاق النار في المكسيك اسفر عن مصرع مصريين

وزير الزراعة يبحث مع مجموعة الغانم الكويتية تعزير استثماراتها في مصر

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس اليوم ودرجات الحرارة

وصول وزير الخارجية الإيراني إلى بيروت على متن طائرة ايرانية

مصرع شاب على يد 4 أشخاص بالقليوبية

آخر الأخبار
محافظ أسيوط يتفقد مرسى العبارات النهرية ويوجه بالبدء في تطويرهما وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة مخالفات البناء بعددٍ من المدن الجديدة بالإنفوجراف.. حصاد وزارة التنمية المحلية في أسبوع وزير الاتصالات يبحث مع البنك الدولى مشروعات التعاون المشترك في مجال نطوير البنية التحتية استادات تعلن التوسع في استخدام أحدث التقنيات والذكاء الاصطناعي في قطاع الرياضة تعرف على سعر الذهب اليوم الجمعة 4-10-2024 في مصر منظومة التعليم العالي تشهد تقدمًا غير مسبوق بسيناء ومدن القناة تعرف على أسعار العملات اليوم الجمعة 4-10-2024 بنك HSBC يتوقع تباطؤ ارتفاع الذهب بشكل أكبر تقارير: بنك إنجلترا يتجه نحو تسريع تخفيضات أسعار الفائدة الخارجية تتابع حادث اطلاق النار في المكسيك اسفر عن مصرع مصريين الإسكان: نشر الإصدار الأول من كتيب الاستفسارات وأجوبتها حول قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وزير الزراعة يبحث مع مجموعة الغانم الكويتية تعزير استثماراتها في مصر الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس اليوم ودرجات الحرارة آيتن عامر تثير ضجة بفستان لافت الزمالك يستأنف تدريباته غدًا إستعدادًا للسوبر وصول وزير الخارجية الإيراني إلى بيروت على متن طائرة ايرانية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة مصرع شاب على يد 4 أشخاص بالقليوبية أسعار هيونداي إيونيك N5 موديل 2025 بالسعودية