الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

اتصال هاتفي بين وزير الخارجية ونظيره السعودي بشأن جهود وقف العدوان الإسرائيلي في المنطقة

بحث د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة مع صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان وزير خارجية المملكة العربية السعودية الشقيقة، خلال اتصال هاتفي، الأوضاع في لبنان والتصعيد الإسرائيلي في المنطقة، وذلك في إطار التنسيق والتشاور المستمر بين الجانبين المصري والسعودي.

 

وصرح السفير تميم خلاف المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية ان الوزيرين أدانا العدوان الإسرائيلي على لبنان، والذي نتج عنه سقوط مئات الضحايا، وأكدا على التضامن المصري والسعودى الكامل مع لبنان ومع الشعب اللبناني الشقيق في الأزمة الراهنة، وشددا على أهمية تقديم كافة أوجه الدعم الإنساني للشعب اللبناني، وضرورة تمكين الدولة اللبنانية بكافة مؤسساتها من القيام بواجباتها وبسط سيادتها على كامل الأراضي اللبنانية. وأعرب الوزيران عن رفضهما القاطع لأي ترتيبات أو إجراءات تؤثر على سلامة وسيادة لبنان على كامل أراضيه، وحذرا من استمرار التصعيد وخطورته على شعوب المنطقة، واكدا على اهمية تنفيذ قرار مجلس الامن رقم ١٧٠١ بكافة عناصره ومن جانب كافة الأطراف ودون انتقائية.

 

كما طالب الوزيران المجتمع الدولي، وخاصةً مجلس الأمن، بالاضطلاع بمسئولياته ووقف إطلاق النار الفوري والدائم في كل من لبنان وقطاع غزة، وتم التأكيد على مواصلة التنسيق بين مصر والمملكة للتعامل مع المخاطر التي تمر بها المنطقة العربية بسبب العدوان الإسرائيلي على الشعبين الفلسطيني واللبناني.

أخبار ذات صلة

بالمستندات.. ياسمين نيار تتقدم بمذكرة للرئاسة الجزائرية ضد أحمد عز لتعرضها للاحتيال

شقق بيت الوطن للمصريين بالخارج: أحدث التحديثات وتفاصيل كاملة

البحث عن وظيفة؟ استكشف أحدث وظائف بنك CIB

الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي لـ 41802 شهيد منذ أكتوبر الماضي

تصادم سيارة ملاكي وربع نقل على طريق أسيوط الصحراوي الغربي ووقوع إصابات

محافظ أسيوط يتفقد مرسى العبارات النهرية ويوجه بالبدء في تطويرهما

منظومة التعليم العالي تشهد تقدمًا غير مسبوق بسيناء ومدن القناة

بنك HSBC يتوقع تباطؤ ارتفاع الذهب بشكل أكبر

آخر الأخبار
تعين "مُدن" الإماراتية مطوراً رئيسياً لمشروع "رأس الحكمة" في مصر بالمستندات.. ياسمين نيار تتقدم بمذكرة للرئاسة الجزائرية ضد أحمد عز لتعرضها للاحتيال مشروع رأس الحكمة التنموي هو واحد من المشاريع الكبرى فى مصر الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمة شقق بيت الوطن للمصريين بالخارج: أحدث التحديثات وتفاصيل كاملة تفاصيل كاملة عن شهادة ادخار البنك العربي الأفريقي الجديدة البحث عن وظيفة؟ استكشف أحدث وظائف بنك CIB كشف الستار عن شيفروليه كابتيفا 2025: تصميم جديد ومواصفات محسنة وظائف بنك المشرق لحديثي التخرج: بداية مشوارك المهني ذكرى السادس أكتوبر..... أعظم الانتصارات في التاريخ العسكري المصري من فلوس السوشيال ميديا.. مارك زوكربيرج يصبح ثانى أغنى شخص فى العالم الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي لـ 41802 شهيد منذ أكتوبر الماضي نائب وزير الإسكان يلتقي ممثلي بعثة الاتحاد الأوروبي في مصر بالانفوجراف والفيديو.. حصاد وزارة الزراعة في اسبوع معرض أبوظبي الدولي للقوارب يعود في نسخته السادسة والأكبر على الإطلاق تصادم سيارة ملاكي وربع نقل على طريق أسيوط الصحراوي الغربي ووقوع إصابات استمتع بأشهى النكهات: تجربة طعام فاخرة تنتظرك في منتجع دانات جبل الظنة اتصال هاتفي بين وزير الخارجية ونظيره السعودي بشأن جهود وقف العدوان الإسرائيلي في المنطقة ارتفاع أسعار النفط على خلفية الصراع فى منطقة الشرق الأوسط منتجع دانات جبل الظنة يُطلق سلسلة من التجارب الذوقية الفاخرة