الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مشروع رأس الحكمة التنموي هو واحد من المشاريع الكبرى فى مصر

مشروع رأس الحكمة التنموي هو واحد من المشاريع الكبرى التي تسعى الحكومة المصرية لتطويرها على الساحل الشمالي الغربي للبلاد، وتحديدًا في منطقة رأس الحكمة بمحافظة مطروح. يهدف المشروع إلى تحويل المنطقة إلى وجهة سياحية واستثمارية عالمية، مستغلاً موقعها الجغرافي المميز والمناظر الطبيعية الخلابة، والتي تشمل الشواطئ البيضاء والمياه الفيروزية.

أهداف المشروع:

  1. تطوير السياحة: يهدف المشروع إلى خلق وجهة سياحية فاخرة على البحر المتوسط، مع بنية تحتية متطورة وخدمات سياحية على مستوى عالمي.
  2. تنمية الاقتصاد المحلي: من خلال جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، سيساهم المشروع في خلق فرص عمل جديدة وتعزيز النمو الاقتصادي في المنطقة.
  3. البنية التحتية: يشمل المشروع إنشاء مناطق سكنية، فنادق، منتجعات سياحية، ومرافق خدمية على مستوى عالمي، بالإضافة إلى تطوير الطرق وشبكات المياه والكهرباء.

الموقع والمزايا الطبيعية:

يقع المشروع على الساحل الشمالي الغربي لمصر، وتحديدًا في منطقة رأس الحكمة، التي تعتبر واحدة من أجمل مناطق البحر المتوسط. تتميز المنطقة بموقعها القريب من مطار العلمين الدولي، مما يسهل الوصول إليها ويعزز من قدرتها على جذب السياح والمستثمرين.

الشركاء والمستثمرون:

تعمل الحكومة المصرية بالتعاون مع عدة شركات تطوير عقاري محلية ودولية، بهدف تحقيق أقصى استفادة من المشروع وضمان تحقيق المعايير الدولية في جميع مراحل التطوير.

أهمية المشروع:

يعد مشروع رأس الحكمة جزءًا من خطة التنمية الشاملة التي تتبناها مصر لتطوير المناطق الساحلية غير المستغلة، وتوجيه الأنظار نحو وجهات جديدة بعيدة عن المناطق التقليدية مثل شرم الشيخ والغردقة، مما يساعد في تنويع الاقتصاد وزيادة العائدات من السياحة والاستثمار.

من المتوقع أن يُساهم المشروع في تحويل منطقة رأس الحكمة إلى مدينة عالمية متكاملة توفر بيئة مثالية للسكن، العمل، والاستمتاع بالأنشطة السياحية المتنوعة

 

 وقد شهد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الشقيقة  اليوم إطلاق مشروع رأس الحكمة التنموي، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى عدد من كبار رجال الأعمال من الجانبين المصري والإماراتي.
وقد أعرب الرئيسان عن شكرهما وتقديرهما للقائمين على تنفيذ المشروع من الجانبين المصري والإماراتي خلال الفترة الماضية، مؤكدين أهميته في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين الشقيقين، كونه يمثل نموذجاً للشراكة التنموية البناءة بين مصر والإمارات.

أخبار ذات صلة

مدن القابضة” توقع اتفاقيات مع شركاء ومستثمرين لتطوير مشروع رأس الحكمة

الامارات : الاستثمارات الإماراتية تدعم مشروع رأس الحكمة في مصر

الإعلان عن مخطط مشروع “رأس الحكمة” التنموي باستثمارات مباشرة بقيمة 35 مليار دولار

نيو” العالمية و”سايفن” القابضة الإماراتية تطلقان شراكة لتعزيز مسيرة الابتكار بقطاع المركبات الكهربائية الذكية

القابضة (ADQ) تُعين “مُدن” مطوراً رئيسياً لمشروع «رأس الحكمة» في مصر

تعين “مُدن” الإماراتية مطوراً رئيسياً لمشروع “رأس الحكمة” في مصر

الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمة

شقق بيت الوطن للمصريين بالخارج: أحدث التحديثات وتفاصيل كاملة

آخر الأخبار
ارتفاع جديد في اسعار الذهب.. تفاصيل مدن القابضة" توقع اتفاقيات مع شركاء ومستثمرين لتطوير مشروع رأس الحكمة الامارات : الاستثمارات الإماراتية تدعم مشروع رأس الحكمة في مصر الإعلان عن مخطط مشروع "رأس الحكمة" التنموي باستثمارات مباشرة بقيمة 35 مليار دولار نيو" العالمية و"سايفن" القابضة الإماراتية تطلقان شراكة لتعزيز مسيرة الابتكار بقطاع المركبات الكهربائ... Nahyan and Abdel Fattah El-Sisi ADQ Appoints Modon as Master Developer for Ras El Hekma Megaproject ... القابضة (ADQ) تُعين "مُدن" مطوراً رئيسياً لمشروع «رأس الحكمة» في مصر روتانا تعيّن أوور تالايهان مديراً إقليمياً في تركيا وشرق ووسط أوروبا نائب محافظ أسيوط يشارك إجتماع مراجعة مخرجات الدراسة المكتبية للوظائف والمهن الخضراء لشباب المحافظة منتجع وسبا هيلتون المالديف أمينجيري يرحب بالعائلات لقضاء عطلة نصف الفصل الدراسي الأول تعين "مُدن" الإماراتية مطوراً رئيسياً لمشروع "رأس الحكمة" في مصر بالمستندات.. ياسمين نيار تتقدم بمذكرة للرئاسة الجزائرية ضد أحمد عز لتعرضها للاحتيال مشروع رأس الحكمة التنموي هو واحد من المشاريع الكبرى فى مصر الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمة شقق بيت الوطن للمصريين بالخارج: أحدث التحديثات وتفاصيل كاملة تفاصيل كاملة عن شهادة ادخار البنك العربي الأفريقي الجديدة البحث عن وظيفة؟ استكشف أحدث وظائف بنك CIB كشف الستار عن شيفروليه كابتيفا 2025: تصميم جديد ومواصفات محسنة وظائف بنك المشرق لحديثي التخرج: بداية مشوارك المهني ذكرى السادس أكتوبر..... أعظم الانتصارات في التاريخ العسكري المصري