الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

قمة مستقبل البلوك تشين تنطلق في دبي بحضور رواد الابتكار وقادة القطاع

 تنطلق قمة مستقبل البلوك تشين 2024، أضخم معرض متخصص بتقنية البلوك تشين في المنطقة، بين 13 و16 أكتوبر في دبي هاربر بمشاركة ما يزيد على 1200 مستثمر و120 جهة عارضة و150 متحدثاً من أكثر من 50 دولة يمثلون رواد منظمة البلوك تشين والعملات المشفرة. وتعتبر القمة الفعالية الأبرز في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتشكّل منصة لطرح أفكار إبداعية وفتح آفاق تعاون جديدة من أجل رسم ملامح مستقبل تقنية البلوك تشين وتأثيرها على الصناعات العالمية.

وتوفر دبي، التي أصبحت مركزاً عالمياً لتقنية الويب 3، أرضاً خصبة للابتكارات في مجال البلوك تشين بفضل السياسات الحكومية والبيئة التنظيمية الشاملة وتوافر الأصول. وتأتي قمة مستقبل البلوك تشين تماشياً مع استراتيجية دبي للبلوك تشين واستراتيجية الإمارات للتعاملات الرقمية (بلوك تشين)، وأصبحت منذ انطلاقها في عام 2018 الفعالية الأبرز في المنطقة، حيث تشمل نشاطاتها الأسواق التقنية في الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال بيتر برادي، نائب الرئيس المساعد لقسم التكنولوجيا في مركز دبي التجاري العالمي: “توفر قمة مستقبل البلوك تشين 2024 منصة ديناميكية مصممة خصيصاً لدعم الأفكار المبتكرة وتعزيز النمو في القطاع. ويسرنا أنها تجمع عباقرة البلوك تشين وقادته من أجل تعزيز التعاون والتشجيع على التغيير وتعزيز مكانة دبي كمركز عالمي رائد في البلوك تشين.”

وتستضيف القمة نقاشات مهمة حول دمج البلوك تشين مع الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والواقع الموسّع. وسيتحدث قادة ومبدعون من أوروبا وأمريكا الشمالية حول دور هذه التقنيات المشتركة في تغيير ملامح الصناعات. كما سيحصل الحضور على معلومات قيّمة عن المواضيع الآتية:

– الدور المتنامي للرموز غير القابلة للاستبدال في حماية الأصول الرقمية وتغيير نماذج الملكية.

– تحويل الأصول التقليدية إلى رموز رقمية والانتشار الواسع للتمويل اللامركزي ودورهما في تطوير الأسواق المالية وفتح الباب لاستثمارات جديدة.

 الهويات الرقمية في عصر الويب 3، موضوع حيوي يناقشه برايان روز، مؤسس ومضيف برنامج لندن ريل، ورايدو سار، رئيس الغرفة الإستونية للويب 3. تستعرض هذه الجلسة دور البلوك تشين في توفي الهوية الشخصية السيادية التي تسمح للمستخدمين بالتحكم ببياناتهم الشخصية وحضورهم الرقمي.

ويشارك في النقاشات ضمن حلقة عالم الميتافيرس كل من سيباستيان بورجيت، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشؤون العمليات لدى منصة ذا ساندبوكس، ويات سيو، المؤسس المشارك ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي لدى مجموعة أنيموكا براندز. وسيتحدثان عن تأثير البلوك تشين على ألعاب الفيديو والأنظمة الموجهة من قبل المجتمع ودور الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي والمعزز في تطوير تجربة الألعاب في المستقبل، ويتناولان التطوير اللامركزي للألعاب وانتشار الرياضات الإلكترونية بهدف تزويد الحضور بلمحة شاملة عن مستقبل قطاع الألعاب.

وتشمل الجلسات المهمة الأخرى جلسة جولة على اللوائح التنظيمية العالمية التي تقدم مقارنة بين إطارات العمل التنظيمية في كل من الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا مع التركيز على دور أدوات الامتثال والبيئات التجريبية التنظيمية التي تسمح بإجراء الاختبارات وتعزز التعاون بين الدول

.

أخبار ذات صلة

الصندوق السعودي للتنمية يوقع مذكرة تعاون مع المنظمة العالمية للمياه لدعم مشاريع المياه حول العالم

“بيت.كوم” و “أوراكل” تتحِدان لتعزيز تجربة التوظيف

انطلاق دليل المطاعم العالمي “Great List” في دبي لتقديم تجارب استثنائية

مجموعة عمل دبي لخدمات التوظيف تكشف عن خططها الاستراتيجية المستقبلية

بن غاطي تجدد عقد الرعاية البلاتينية لالرعاية البلاتينية

ليالي تضيء دبي بمتجر جديد في برجمان وتطلق عروضًا ذهبية ساحرة احتفالًا بمهرجان ديوالي

جامعة حمدان بن محمد الذكية تبرز مشاريعها البحثية في “أسبوع الصحة والسلامة” خلال فعاليات “ويتيكس”

معرض أبوظبي الدولي للقوارب يعود في نسخته السادسة والأكبر على الإطلاق

آخر الأخبار
Dubai Gears Up to Host the 21st Edition of IPS from April 14 to 16, 2025 دبي تحتضن فعاليات الدورة ال 21 من معرض آي بي إس (IPS) خلال الفترة من 14 إلى 16 أبريل 2025 إيجل جروب تعلن إطلاق مشروعها الرابع "جلوري جاردنر" في قلب العبور الجديدة أرتال للتطوير العقاري تطلق STRIDE أحدث مشروعاتها في القاهرة الجديدة باستثمارات تصل لحوالي 12 مليار ج... كيفية التقديم على وظائف مصر للطيران 2024 الرئيس السيسي يجتمع مع رئيس الوزراء ووزير المالية «آي صاغة»: ارتفاع طفيف في أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3585 جنيهًا النيابة العامة: إحالة المتهمين في واقعة سحر مؤمن زكريا إلى المحاكمة الجنائية "هيتاشي إنرجي" تعزز قدرتها التصنيعية في أمريكا الشمالية باستثمارات إضافية تزيد عن 155 مليون دولار الصندوق السعودي للتنمية يوقع مذكرة تعاون مع المنظمة العالمية للمياه لدعم مشاريع المياه حول العالم انفينكس تطلق Infinix AI∞ أول منصة متكاملة للذكاء الاصطناعي التوليدي في الشرق الأوسط وأفريقيا توقيع الدفعة الثانية لتراخيص الجيل الخامس 5G مع ثلاث شركات للمحمول في مصر نائب رئيس الوزراء: حماية الأمن القومي مرتكز رئيسي في برنامج الحكومة وزير الزراعة يشارك في اجتماعات اللجنة الفنية العليا المصرية الرومانية المشتركة بالعاصمة بوخارست رئيس الرقابة المالية يشارك في جلسة نقاشية حول تمكين القطاع الخاص بالمؤتمر السنوي لـ“CIPE“ رئيس جامعة النيل يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد الاتحاد المصري للتامين يعلن عن البحث الثالث لملتقى شرم الشيخ الخامس 2024 المال للتطوير العقاري تكشف عن المزايا لفندق ذا أن إكسبيكتد جزيرة المرجان في رأس الخيمة قمة مستقبل البلوك تشين تنطلق في دبي بحضور رواد الابتكار وقادة القطاع "بيت.كوم" و "أوراكل" تتحِدان لتعزيز تجربة التوظيف