الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

كيفية الاستفادة من مبادرة الإسكان للسيدات الأرامل والمطلقات | شروط حجز شقق للأرامل والمطلقات 2024

تسعى الحكومة المصرية دائمًا إلى توفير حلول سكنية تلبي احتياجات كافة فئات المجتمع، وخاصة النساء الأرامل والمطلقات اللاتي يواجهن تحديات اقتصادية واجتماعية، مبادرة الإسكان الاجتماعي الموجهة لهذه الفئة تعد خطوة هامة من الدولة لدعم المرأة وتحقيق استقرارها المعيشي، من خلال هذه المبادرة، توفر الحكومة شققًا مدعومة بشروط ميسرة لتسهيل حصول السيدات الأرامل والمطلقات على سكن ملائم يحفظ كرامتهن ويوفر لهن حياة آمنة.

شروط الحجز للسيدات الأرامل والمطلقات

تشمل الشروط الخاصة بحجز شقق الإسكان الاجتماعي للسيدات الأرامل والمطلقات في 2024 بعض المعايير التي يجب استيفاؤها لضمان أحقية الاستفادة من هذه المبادرة، حيث يتعين أن تكون المتقدمة مصرية الجنسية، وألا يقل عمرها عن 21 عامًا، بالنسبة للأرامل، يشترط تقديم شهادة وفاة الزوج، بينما يجب على المطلقات تقديم شهادة الطلاق النهائية إلى جانب إثبات نفقة الأطفال إن وجدوا، من الشروط الأساسية أيضًا عدم امتلاك المتقدمة أو أطفالها لأي وحدة سكنية أخرى مدعومة من الدولة، سواء كانت مسكنًا حكوميًا أو عقارًا ضمن مشروعات الإسكان الاجتماعي السابقة.

المستندات المطلوبة وآلية التقديم

لتتمكن السيدات الأرامل والمطلقات من التقديم، يتعين عليهن تجهيز مجموعة من المستندات الضرورية التي تثبت حالتهن الاجتماعية وتؤكد أهليتهن للحصول على وحدة سكنية، حيث تشمل هذه المستندات بطاقة الرقم القومي سارية المفعول، شهادة دخل معتمدة توضح إجمالي الدخل الشهري، بالإضافة إلى وثائق أخرى مثل شهادات الميلاد للأبناء، وشهادات الوفاة أو الطلاق. يمكن تقديم هذه المستندات عبر موقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أو من خلال مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، بعد تقديم الأوراق، يتم فحص الطلبات لضمان استيفاء الشروط، وتحديد الأسماء المؤهلة لدخول القرعة.

طرق الدفع والدعم المالي

تتضمن مبادرة الإسكان للسيدات الأرامل والمطلقات تسهيلات كبيرة في الدفع، حيث تتيح لهن الدولة إمكانية تسديد مقدم حجز الشقة بنسبة تتراوح بين 10% إلى 15% من إجمالي سعر الوحدة، كما تتعاون الدولة مع البنوك في إطار مبادرة التمويل العقاري لتوفير قروض ميسرة بفائدة منخفضة يمكن سدادها على فترات طويلة تصل إلى 20 عامًا، وتعتبر هذه التسهيلات جزءًا من رؤية الدولة لدعم الفئات الأكثر احتياجًا، وتقديم حلول سكنية مستدامة تمكن الأرامل والمطلقات من تأمين سكن دائم ومستقر.

أهمية المبادرة وتأثيرها

تأتي مبادرة الإسكان الموجهة للسيدات الأرامل والمطلقات في إطار توجه الدولة لتحقيق العدالة الاجتماعية والاقتصادية، فبتوفير شقق مدعومة، تساهم الحكومة في تحسين الظروف المعيشية لآلاف النساء، مما يمنحهن الفرصة لبداية جديدة بعيدًا عن الضغوط المادية والمشكلات الاجتماعية، هذه المبادرة تمثل أيضًا دعامة أساسية لدعم الاستقرار الأسري، خاصة للأطفال الذين يعيشون مع أمهاتهم، حيث توفر لهم بيئة آمنة ومستقرة تساعدهم على النمو والتطور.

 

أخبار ذات صلة

سيغير شكل العمارة الخضراء في مصر.. «عز جروب للتطوير العقاري» تعتزم إطلاق مشروع سكنى متكامل

تجنب الوقوف في الطوابير… خطوات حجز شقق الإسكان إلكترونيا

“لوجيك للاستشارات” تبرم اتفاقية شراكة مع مجموعة شركات “إم. جي. للتطوير العقاري”

شركة ذا لوكس ديفيلوبرز تعين شركة صينية كمقاول رئيسي لإكمال مشروع أوشيانو السكني في رأس الخيمة

“بارك بوينت” تشارك في معرض سيتي سكيب جلوبال 2024 بالرياض

أسبوع الموضة في الشرق الأوسط 2024 يعلن عن شراكة مع “لامبورغيني أبوظبي

“مدن”القابضة تتعاون مع “إي آند مصر”لاعادة رسم مستقبل المدن الذكية برأس الحكمة

أحدث مقدمات شقق الإسكان الاجتماعي في مصر.. شروط وحجز

آخر الأخبار
رئيس الوزراء يستعرض جهود التسويق والترويج للمتحف المصرى الكبير الرئيس السيسي يتلقى اتصالًا هاتفياً نظيره القبرصي  QNB يعلن عن نتائج أعماله المستقلة والمجمعة عن الفترة المالية المنتهية في سبتمبر 2024 وزير الكهرباء يستقبل سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة لبحث سبل دعم وتعزيز فرص التعاون رئيس الوزراء يستعرض المُخرجات النهائية لحِزم التسهيلات الضريبية ومُحفّزات الاستثمار أفضل ميزات هاتف Realme C61 إسلام نصر الله: تعزيز بيئة العمل الإيجابية والإدارة بالأهداف أحد أهم عوامل نجاح الشركات الناشئة كيفية الاستفادة من مبادرة الإسكان للسيدات الأرامل والمطلقات | شروط حجز شقق للأرامل والمطلقات 2024 كيفية الحصول على قرض شخصي بدون وظيفة 2024 سيغير شكل العمارة الخضراء في مصر.. «عز جروب للتطوير العقاري» تعتزم إطلاق مشروع سكنى متكامل بنك الإمارات دبي الوطني – مصر يوقع عقد تمويل بقيمة 400 مليون جنيه مصري مع جمعية رجال أعمال إسكندرية سينتينل وان تسلط الضوء على أمن الذكاء الاصطناعي خلال جيتكس 2024 خمسة أعوام من التميز: "هومزمارت" تسجل 4 أضعاف مبيعات العام الماضي مع تخفيضات حصرية كيفية استخراج فيش وتشبيه إلكترونيًا في مصر.. دليل خطوة بخطوة رئيس الوزراء يلتقي بأبرز علماء العالم في مجال زراعة الأعضاء خلال الحفل الختامي للمؤتمر الدولي لمؤسسة... البنك المركزي ينفي إصدار ورقة فئة 200 جنيه المركزي المصري ينفي إصدار ورقة نقدية من فئة 200 جنيه مطبوع عليها 8 أكتوبر وزير المالية..الحفاظ على الاستقرار الضريبي.. والتعامل مع التحديات بحلول تنفيذية عملية تجنب الوقوف في الطوابير... خطوات حجز شقق الإسكان إلكترونيا "لوجيك للاستشارات" تبرم اتفاقية شراكة مع مجموعة شركات "إم. جي. للتطوير العقاري"