الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بلتون لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة تضاعف رأسمالها المدفوع إلى 500 مليون جنيه

 

أعلنت شركة بلتون القابضة عن قيام شركتها التابعة “بلتون لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة” بمضاعفة رأسمالها المدفوع من 250 مليون جنيه إلى 500 مليون جنيه.

وقالت الشركة ، في بيان لها ، إن تلك الخطوة تعكس إلتزام الشركة الاستراتيجي بتوسيع عملياتها وتعزيز دعمها لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر.

ووفقا للبيان؛ منذ حصول “بلتون” على الموافقة النهائية من الهيئة العامة للرقابة المالية على ترخيص تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في أغسطس 2024، تمكنت بلتون لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة من زيادة محفظتها التمويلية لتتجاوز 400 مليون جنيه، مما أتاح تمويلًا لأكثر من 40 مصنعًا بهدف دعمهم في تعزيز إنتاجهم وتوسيع نطاق صادراتهم.

وأوضح أن الخطوة تعزز مكانة بلتون لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة كشركة رائدة في هذا القطاع في مصر، وتساهم في دفع عجلة النمو والابتكار.

وفي هذا السياق، قال أشرف عبد الفتاح، الرئيس التنفيذي لشركة بلتون لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، نستهدف تحقيق محفظة تمويلية بقيمة مليار جنيه قبل نهاية عام 2024؛ موضحاً أن الزيادة في رأس المال المدفوع سوف تمكن الشركة من تعزيز الجهود لدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، الذي يمثل محركًا رئيسيًا لنمو الاقتصاد المصري.

الجدير بالذكر أن بلتون لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة قد حصلت على الموافقة المبدئية لتأسيسها من الهيئة العامة للرقابة المالية في يناير 2024، وفقاً لأحكام القانون رقم 141 لسنة 2014 وتعديلاته، وقرار مجلس إدارة الهيئة رقم 164 لسنة 2020. وتركز الشركة على تقديم حلول تمويلية مصممة خصيصاً لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وهو قطاع يلعب دورًا محوريًا في دعم التنمية الاقتصادية وخلق فرص العمل في مصر

أخبار ذات صلة

الغرفة التجارية بسوهاج تعقد اجتماعا موسعاً مع مجلس إدارتها لمناقشة التعاون المشترك مع جهاز تنمية المشروعات

خبير اقتصادي يكشف هل ستنجح الحكومة في خفض معدلات التضخم لأكثر من 10% بنهاية 2025

«آي صاغة»: استقرار نسبي في أسعار الذهب وسط ترقب الأسواق لمحضر الفيدرالي الأمريكي

جهاز الإحصاء يعلن اليوم معدل التضخم لشهر سبتمبر الماضى

الأسواق تترقب نتائج اجتماع السياسة النقدية المقرر صدوره اليوم

أسعار الأسماك في سوق العبور اليوم الأربعاء

أسعار اللحوم الحمراء اليوم الأربعاء

رئيس الوزراء يستعرض جهود التسويق والترويج للمتحف المصرى الكبير

آخر الأخبار
انطلاق فعاليات الاجتماع التاسع للجنة الفنية المتخصصة للآلية الإفريقية لمراجعة النظراء بمشاركة واسعة ... "دبي كارتدروم" ترحب بالسائقين الطموحين للمشاركة في سلسلة سباقات الكارت العالمية بالتعاون مع الفورمول... دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي شريكاً استراتيجاً لـ"قمّة تأثير الرياضة" لتعزيز الحلول المستدامة في الق... مجموعة ميداكس العالمية توظف أعدادًا كبيرة من العاملين الصحيين الجدد في السعودية إطلاق اسم "طيران الرياض ميتروبوليتانو" على الملعب التاريخي لـ"أتلتيكو مدريد" الإسباني في 20 أكتوبر ا... Gaming, New Media, and E-Commerce – Highlights of the Upcoming VCs Meetup in Dubai شركة "سڤن" توقع اتفاقية مع "ماتيل" لتقديم تجربة لسباق السيارات الكهربائية من "هوت ويلز" في السعودية وزير الطيران يلتقي بسفير كمبوديا بالقاهرة لدراسة إمكانية توقيع اتفاقية نقل جوي بين البلدين أدنوك للغاز تستخدم تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد لتصنيع مكوناتٍ بديلة ضرورية عند الطلب "جائزة زايد للاستدامة" تواصل دعم الابتكارات العالمية وتعلن المرشحين النهائيين لدورة عام 2025 لكزس تواصل تألقها في الجولة الثانية من بطولة السعودية تويوتا 2024 تسلط سوفيرين برو بارتنر جروب الضوء على إمكانيات الإقامة الاستثمارية Latest Technologies and Trends in the Emerging Startups Ecosystem at AIM Congress 2025 أحدث التقنيات والاتجاهات التكنولوجية في المعلومات والمالية والطاقة المتجددة والفضاء ضمن فعاليات الدو... منى ذو الفقار: صناعة التمويل متناهي الصغر تنمو بـ 19% لتتجاوز 93 مليار جنيه الغرفة التجارية بسوهاج تعقد اجتماعا موسعاً مع مجلس إدارتها لمناقشة التعاون المشترك مع جهاز تنمية الم... خبير اقتصادي يكشف هل ستنجح الحكومة في خفض معدلات التضخم لأكثر من 10% بنهاية 2025 قرارات مجلس الوزراء اليوم الأربعاء عبير عصام تتولى أمانة ريادة الأعمال في حزب مستقبل وطن بالجيزة «آي صاغة»: استقرار نسبي في أسعار الذهب وسط ترقب الأسواق لمحضر الفيدرالي الأمريكي