الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي شريكاً استراتيجاً لـ”قمّة تأثير الرياضة” لتعزيز الحلول المستدامة في القطاع الرياضي

أعلنت دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي عن عقد شراكة استراتيجية مع “قمّة تأثير الرياضة”Sport Impact Summit ، التي ستنعقد في منتجع أتلانتس النخلة في دبي يومي 4 و5 ديسمبر 2024. وتهدف القمّة إلى استثمار قوة الرياضة لتعزيز الاستدامة، والصحة العامة، والنمو الاقتصادي، وإحداث تأثير اجتماعي وبيئي مستدام.

وستسهم هذه الشراكة في تحقيق الأهداف المشتركة بين الطرفين، وتحديد ودعم الفعاليات الرياضية ذات الأثر الكبير، إلى جانب وضع استراتيجية طويلة الأمد تتماشى مع مستهدفات أجندة دبي الاقتصاديةD33، الرامية إلى مضاعفة حجم اقتصاد الإمارة بحلول العام 2033، وترسيخ موقعها ضمن أفضل ثلاث مدن في العالم للزيارة والاستثمار والمعيشة والعمل”.

وفي هذا السياق، صرح أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، التابعة لدائرة الاقتصاد والسياحة قائلا: “نحن سعداء بهذه الشراكة مع ’قمّة تأثير الرياضة‘ لدعم توجّه دبي نحو تعزيز أسلوب حياة نشط وصحّي بين سكان وزوّار المدينة لجعلهم أكثر صحة وسعادة. كما تمثّل الرياضة حافزاً رئيسياً للنمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام، ونحن ملتزمون بالعمل مع شركائنا في القطاعين العام والخاص لإحداث تغييرات إيجابية عبر تطوير الرياضة”.

وأضاف الخاجة قائلا: “تواصل دبي تنظيم واستضافة الفعاليات الرياضية المميزة، حيث تقام القمة بعد تنظيم شهر كامل من الأنشطة الرياضية خلال فعاليات ’تحدّي دبي للياقة‘، وسيكون للقمة دور مهم في تحديد الفرص الجديدة التي تسهم بالارتقاء بالبنية التحتية الرياضية، وإلهام أفراد المجتمع لتطوير مستويات لياقتهم البدنية.”

ومن جهته، قال شون موريس، لاعب الكريكيت السابق والمؤسس المشارك لقمة تأثير الرياضة: “نحن فخورون بالتعاون مع دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي. حيث تتماشى رؤيتهم نحو الاستدامة ورفاهية المجتمع مع أهداف قمة تأثير الرياضة. معاً، نسعى لإلهام العالم نحو تغيير إيجابي من خلال قوة الرياضة، وجعل دبي وجهة رائدة في تبني الحلول المبتكرة والمستدامة.”

ستجمع القمة في ديسمبر المقبل نخبة من الخبراء العالميين، والرياضيين، والأكاديميين، والمتخصصين في مجال الاستدامة، لتقديم حلول عملية لمواجهة التحديات العالمية الحالية. كما أنها ستسلط الضوء على الدور المحوري للرياضة في تعزيز الاستدامة ورفاهية المجتمعات.

تلتزم دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي بتعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للتجارة والسياحة والابتكار. وتمكّنها هذه الشراكة من تحقيق مساعيها نحو المساهمة في النمو الاقتصادي المستدام، وتعزيز المجتمعات لتصبح أكثر صحة واستدامة للمستقبل.

وستقوم “قمّة تأثير الرياضة” قبل انطلاق فعالياتها في شهر ديسمبر المقبل بالإعلان عن الجهات المؤثرة والمؤثرين الذين سيسهمون في تحقيق مهمة جعل العالم أكثر صحة واستدامة.

أخبار ذات صلة

إطلاق اسم “طيران الرياض ميتروبوليتانو” على الملعب التاريخي لـ”أتلتيكو مدريد” الإسباني في 20 أكتوبر الجاري

وزير الطيران يلتقي بسفير كمبوديا بالقاهرة لدراسة إمكانية توقيع اتفاقية نقل جوي بين البلدين

السياحة والآثار: الموافقة على مد برنامج تحفيز الطيران الحالى لموسم الشتاء المقبل

وزير الطيران المدني يبحث مع سفيرة البحرين لدى جمهورية مصر العربية مجالات التعاون المشترك في مجال الطيران المدني

فندق دإنغليترا في روما يعود إلى الحياة بعد تجديد شامل ليقدم تجربة ضيافة لا مثيل لها

فندق فورسيزونز الرياض يفتتح كافيه بولود لتقديم تجربة طعام فرنسية مميزة

أروع الوجهات والمغامرات للمسافرين المنفردين مع فنادق ومنتجعات هيلتون سيشل

شرم الشيخ تشهد معرض «آرت شرم» الفنى باستضافة «تال أڤينيو» من مجموعة «صن رايز»

آخر الأخبار
سارع بالتقديم ..... رابط التقديم على وظائف مصر للطيران تعرف على أحدث أسعار شقق الإسكان في المدن الجديدة.  مقارنة مفصلة أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي 2024: أعلى عوائد وأفضل عروض سوديك تحتفل بإفتتاح أحدث مشاريعها التجارية EDNCفي القاهرة الجديدة سعر نيسان صني 2025: مواصفات وأسعار كاملة تحميل كراسة شروط شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. خطوة بخطوة سعر فيات تيبو 2025: تصميم إيطالي وأداء قوي مراجعة شاملة لهاتف Vivo V40: مواصفات وأداء مراجعة شاملة لهاتف Samsung Galaxy A16 5G: تجربة المستخدم دليل كامل لحجز شقق مشروع صبا... خطوات سهلة وسريعة انطلاق فعاليات الاجتماع التاسع للجنة الفنية المتخصصة للآلية الإفريقية لمراجعة النظراء أوربان كروزر سيارة فريدة من تويوتا تجمع احتياجات الاسرة المصرية تحذيرات عاجلة من إعصار ميلتون.... الاستعدادات والاحتياطات اللازمة تعرف على أبرز مباريات دوري أبطال أفريقيا.. تحليل قرعة دوري أبطال أفريقيا كاملة تعرف على أحدث أسعار شقق الإسكان في المدن الجديدة: مقارنة مفصلة بشرى سارة للمواطنين.. قرار إلغاء اشتراطات البناء الجديدة 2024 انطلاق فعاليات الاجتماع التاسع للجنة الفنية المتخصصة للآلية الإفريقية لمراجعة النظراء بمشاركة واسعة ... "دبي كارتدروم" ترحب بالسائقين الطموحين للمشاركة في سلسلة سباقات الكارت العالمية بالتعاون مع الفورمول... دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي شريكاً استراتيجاً لـ"قمّة تأثير الرياضة" لتعزيز الحلول المستدامة في الق... مجموعة ميداكس العالمية توظف أعدادًا كبيرة من العاملين الصحيين الجدد في السعودية