الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

80 شركة عمانية في معرض أوبكس برواندا

اللجنة المنظمة تتطلع إلى تعزيز حجم التبادل التجاري بين البلدين وعقد صفقات تجاريّة –

أكملت اللجنة المنظّمة لمعرض المنتجات العُمانيّة (أوبكس) التحضيرات النهائية لتنظيم معرض (أوبكس 2020) الذي سيبدأ الأسبوع المقبل في جمهورية رواندا بالعاصمة كيجالي بمشاركة أكثر من 80 شركة عمانية ومجموعة من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والجهات الحكومية ذات العلاقة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة (أوبكس) بواحة المعرفة مسقط مع مسؤولي الشركات والمصانع المشاركة في المعرض. وقد استعرض أيمن بن عبدالله الحسني رئيس لجنة (أوبكس) خلال الاجتماع جدول فعاليات المعرض الذي من المخطط أن يقام في الفترة من 15- 18 يناير الجاري، مشيرا إلى أنه يتضمن لقاءات ثنائيّة ستجمع الشركات العُمانيّة بنظيراتها الروانديّة في اليوم الثاني من المعرض.
وقال الحسني إن الإجراءات التنظيميّة المتعلّقة بالتحضير للمشاركة للتأكد من الاستعداد الفني واللوجستي للشركات والمؤسسات المشاركة، مؤكدًا أن النسخة العاشرة من معرض المنتجات العُمانيّة هذا العام تشهد مشاركة واسعة من الشركات التي تغطّي قطاعات متنوعة كالأغذية والمشروبات والبناء والتشييد والبلاستيك واللدائن والخدمات وعدد من المواد والمنتجات الصناعية الأخرى.
وأضاف الحسني أن الاقتصاد الرواندي يعد واحدًا من الاقتصاديات التي شهدت نموًا متسارعًا في السنوات العشر الماضية، وبحسب الدراسة التي أعدّتها «إثراء» فإنّ السوق الرواندي من الأسواق الواعدة للمنتجات العُمانيّة، ولهذا فاللجنة المنظمة تتطلع إلى أن يساهم معرض المنتجات العُمانية هذا العام في تعزيز حجم التبادل التجاري بين السلطنة ورواندا وأن يتم عقد صفقات تجاريّة وتحديد وكالاتٍ تجاريّة بين الشركات العُمانيّة ونظيراتها الروانديّة.
يُذكر أنّ الاجتماع حضره أعضاء اللجنة الممثلون من كلٍّ من المؤسسة العامّة للمناطق الصناعيّة (مدائن) والهيئة العامّة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات (إثراء) وغرفة تجارة وصناعة عُمان إضافة إلى عددٍ من الممثلين من القطاعين العام والخاص بمشاركة عدد من رواد الأعمال من الشركات المشاركة في المعرض.

أخبار ذات صلة

«مالية عجمان» تدعم الجهات الحكومية بالإمارة في تطبيق دليل حساب تكاليف الخدمات

مجوهرات ليالي تفتتح متجرها العاشر في سوق مدينة جميرا 

لاين تكنولوجي تنظم فعاليات تعليمية متخصصة لتعزيز رحلة التحول الرقمي لأطباء الأسنان في منطقة الشرق الأوسط

مركز دبي للتحكيم  يوقع مذكرة تفاهم مع فيتنام للتحكيم الدولي لتعزيز الشراكة بينهما

“تكنو ترند”.. رحلة مبهرة في عوالم التكنولوجيا

مصرف الإمارات المركزي يعلن تثبيت سعر الفائدة

“غرفة الشارقة” تسلط الضوء على القواعد الأساسية لقانون ضريبة الشركات

شركة سيدار العالمية الرائدة في مجال الديكور الداخلي تعلن عن دعمها لأصحاب المنازل المتضرّرين من الفيضانات

آخر الأخبار
إصابة أحمد حجازي وبيان رسمي من اتحاد جدة التعليم: أسئلة الثانوية العامة 2024 ستكون مناسبة لزمن الامتحان السعودية تمنع دخول مكة المكرمة من لا يتوافر لديهم تصريح دخول وزير الخارجية يشارك في الدورة الـ ١٥ لمؤتمر القمة الإسلامي وزير الشباب والرياضة يطلق شارة بدء ماراثون دهب الرياضي بمحافظة جنوب سيناء وزير الصحة يبحث مع ممثلي جمعية المعلومات الدوائية "DIA" سبل التعاون في تطوير قطاع الصناعات الدوائية مزايا حساب المرتبات من بنك مصر البابا تواضروس الثانى يصلى الجمعة العظيمة فى الكاتدرائية بالعباسية منتدى ومعرض السياحة الإفريقية ينعقد في شرم الشيخ 20 مايو الجاري MARRIOTT HOTELS AND MANCHESTER UNITED UNVEIL ONCE-IN-A-LIFETIME The African Tourism Forum to be Held in Sharm El Sheikh on May 20-21 2024 بالإنفوجراف .. وزارة العمل تنشر 8 تكليفات رئاسية للوزارة انطلاق فعاليات كأس العرب للهجن اليوم في العلا بمشاركة 16 دولة من بينها مصر الأرصاد تحذر من اضطراب الشواطئ الغربية للبحر المتوسط ماذا نتوقع لبيانات التوظيف الأمريكية عن شهر إبريل 2024؟ النحاس يفقد الزخم نتيجة مخاوف تراجع الطلب Menassah, ‘UAE Board on Books for Young People’ Collaborate to Distribute Etisalat Award-Winning Pub... التنقل الكهربائي في دول مجلس التعاون الخليجي - فرص النمو الأخضر لشركات المرافق العامة الحصاد الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإنفوجراف.. الحصاد الاسبوعي لوزارة التنمية المحلية