الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

اطلقت مشروع " التحصيل الذكي"

“تراحم الخيرية” توزع 45 حصالة تبرع ذكية بدبي

أعلنت مؤسسة تراحم الخيرية بدبي، عن توزيع 45 حصالة ذكية، تمثل المرحلة الأولى من مشروع ” التحصيل الذكي”، الذي يهدف الوصول إلى 200 حصالة تبرع ذكية خلال الفترة المقبلة، لتكون هذه الحصالات بديلاً عن التقليدية المنتشرة في المراكز التجارية والمؤسسات الحكومية والخاصة.

وقال  الدكتور أحمد تهلك، المدير العام لمؤسسة تراحم الخيرية بدبي: ” تحرص المؤسسة على استخدام التكنولوجيا لخدمة الإنسان، تماشياً مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار المتقدم في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وأضاف: ” من هذا المنطلق عملت المؤسسة على تطوير وتحديث عملية التبرع، بما يضمن تحسين جودة خدماتها، ورفع كفاءة مخرجاتها، في خطوة تتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للمؤسسة”.
وبين أن من مميزات الحصالة الذكية مواكبة توجهات الحكومة الذكية، إلى جانب سهولة التبرع وسهولة الجرد، ويمكن للحصّالة معرفة مدى استحقاق شخص ما للمساعدات عبر استخدام بطاقة الهوية، ومعرفة ما إذا سبق أن حصل على تبرّع أو مساعدة من الجمعية.

وأكَد، أن الحصالات شكلت إحدى وسائل جمع التبرعات في “تراحم” وقد بدأت بسيطة ومحدودة لاستقبال تبرعات الجمهور في الأماكن التجارية والمرافق العامة، والآن يتم تحويلها الى حصالات ذكية.

ووصف الدكتور تهلك، الحصالات بانها أصبحت صناديق العطاء الذي لا ينضب، مشيرا الى أن مشروع الحصالة الذكية، يوفر خدمات التبرع الرقمي عبر شاشات ذكية تختصر الوقت والجهد، وتضمن أن تتم عملية التبرع حسب الإجراءات القانونية الصحيحة، وتهدف إلى تقليل المخاطر خلال عملية نقل الأموال من الحصالات التقليدية الى الجهات المسؤولة عنها.

وأوضح أن الحصالة الذكية الجديدة تم تصميمها بطريقة عصرية تواكب مسيرة التحول الذكي في الإمارة، وتوفر خاصية التبرع عبر كل من

“Google Pay, Apple Pay”

، وأيضا من خلال بوابة حكومة دبي الذكية، الرسائل النصية»، ومع هذه الخاصية أصبح من غير الحاجة التوجه مباشرة إلى مقر المؤسسة من أجل التبرع للمشروعات الخيرية التي تبنتها المؤسسة.

وأشاد المدير العام لمؤسسة تراحم الخيرية، بدعم ورعاية دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، لمبادرات الجمعيات الخيرية في مجال التحصيل الذكي وتوفير وسائل أكثر أمناً وسهولة في التبرع، مشيرا الى أن تلك الحصالات تتيح عمليات التبرع بكافة الطرق الإلكترونية المتاحة.

وأكد الدكتور تهلك، أن الحصالات الذكية اختصرت الوقت والجهد المبذول في عمليات جمع التبرعات بالطرق التقليدية من تحصيل وجرد وإيداع إلى وصول سهل ومباشر من المترع للمستفيد وتصفير الإجراءات البيروقراطية، متوقعا أن تحدث «الحصالات الذكية» نقلة نوعية في حجم التبرعات الخيرية الواردة، فتأثيرها سيكون كبيراً جداً في حجم التبرعات قياساً على الحصالات التقليدية.

أخبار ذات صلة

“إي اند مصر” تُطلق مشروع “صحة-تك” لتطوير مستشفى قصر العيني “الفرنساوي”

البنك العربي يوقع اتفاقية مع مؤسسة بهية لدعم السيدات في مواجهة سرطان الثدي

فوز فريقي جمعية أصداء للارتقاء بالصم بالمركز الأول والثاني في مسابقة الاولمبياد الدولي للروبوت

فندق باهي قصر عجمان ومنتجع كورال بيتش الشارقة يستضيفان حملة للتبرع بالدم

نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد فعاليات حفل ختام الدورة الأولي لمنحة التميز المؤسسي لمنظمات العمل الأهلي 2024

توقيع اتفاقية شراكة بين أكاديمية ناس وفرانكلين كوفي للتعليم

مؤسسة مصر الخير تطلق 22 شاحنة مواد غذائية لأهالي شمال سيناء

فندق باب القصر يساهم بجهود التوعية بسرطان الثدي بإطلاق فعالية برنش ذات طابع خاص

آخر الأخبار
الرقابة المالية تشارك في الاجتماع السنوي للشراكة المتوسطية لهيئات أسواق المال في إسبانيا وزير التموين يترأس اجتماع اللجنة العليا للمطاحن لمتابعة انتظام العمل بمنظومة الطحن "السعودية للشحن" توقع اتفاقية تعاون مع "شركة تجمع مطارات الثاني" لتعزيز عمليات الشحن الجوي الرئيس السيسي يستقبل ولي العهد السعودي بمطار القاهرة اليوم الثالث من قمة مستقبل البلوك تشين يناقش دوره المحوري في تعزيز التنمية المستدامة اختتام معرض ريستاتكس في أجواء استثمارية ذهبية اليوم الثالث من "فينتك سيرج" 2024 يسلط الضوء على تطور التعاون بين البنوك وشركات التكنولوجيا المالية وزير الإسكان يتابع سير العمل بمشروعى "منطقة الأعمال المركزية" بالعاصمة الإدارية المشاط: اللجنة المصرية العراقية المشتركة تحظى بخصوصية واهتمام كبيرين الرقابة المالية تستعرض التجربة المصرية في الرقابة على أسواق التداول مع هيئة الخدمات المالية بسلطنة ع... اكتشف أماكن شقق دار مصر 2024 في جميع المحافظات تعرف على شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 وزير الصحة يؤكد ضرورة الشراكة الفعالة وتعزيز التعاون الإقليمي لمواجهة التحديات الصحية «ثراء مصر» تتعاون مع «هيلتون» لإطلاق فندق «هيلتون جاردن إن» بمشروعها Glee North Coast مواصلات الإمارات توقع مذكرة تفاهم مع الغرير للسيارات في جيتكس جلوبال تحتفل تأجير بستيون بتدشين السيارة الجديدة كليًا بستيون T90 في فعالية خاصة بأوتومول جدة أبوظبي تتعاون مع شركة "سفير انترتينمنت" لتطوير ثاني مراكز "سفير" على مستوى العالم في أبوظبي بي إف يو أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا تطلق جهاز عرض ليزري جديد بتقنية 4K العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تحصل على شهادتي Design Documents وConstructed Facility من معهد Up... مراكز تكشف الستار عن مشروعها الجديد كريسنت ووك Crescent Walk في قلب القاهرة الجديدة