الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أكثر من 100 عارض يشاركون في النسخة الافتتاحية من مهرجان دبي للقهوة

 انطلقت النسخة الافتتاحية من مهرجان دبي للقهوة بنشاط منقطع النظير في 11 أكتوبر، ليستقبل أكثر من 10 آلاف زائر في أسبوعه الأول. واستطاع المهرجان الذي يتضمن مزيجاً من الفعاليات الترفيهية وورش العمل التفاعلية والمسابقات، أن يثبت مكانته بسرعة كمكان تجمع مثالي لعشاق القهوة، ولجميع أفراد العائلة ومحبي الطعام. ويعد هذا المهرجان الذي سيشهد المزيد من الفعاليات والأنشطة في الفترة القادمة، حدثاً مناسباً للجميع، كما أنه يمثل فرصة رائعة للاستمتاع بتجربة خارجية في دبي فستيفال سيتي، لما تتمتع به دبي حالياً من طقس معتدل في المساء.

وفي تعليقه على نجاح المهرجان، قال خالد الحمادي، النائب الأول للرئيس التنفيذي في “دي إكس بي لايف”: “يمثل مهرجان دبي للقهوة أكثر من مجرد حدث عادي، إذ أننا نرى فيه احتفالاً بثقافة القهوة بجميع أشكالها. وسرعان ما أصبح هذا المهرجان حدثاً مهماً في مدينتنا، بفضل ما قدمه من براعة فنية منقطعة النظير في تقديم مشروب قهوة مثالي، ومساحة تواصل لعشاق القهوة. ونحن متحمسون جداً لرؤية هذا المهرجان يتطور ونمو في السنوات القادمة ويستمر في جمع عشاق القهوة من جميع أنحاء العالم، مع ما يميزه من مجموعة رائعة من المسابقات وورش العمل والأنشطة”.

ويمكن للزوار الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات في المهرجان، حيث يمكن للمحترفين أو المتحمسين في مجال إعداد القهوة المشاركة في مسابقة Latte Art Throwdown يومي 14 و15 أكتوبر، التي تقام برعاية Earth Roastery، لإظهار مهاراتهم الفنية والحصول على فرصة للفوز ببطاقة هدايا بقيمة 3,000 درهم إماراتي من الفطيم، وبطاقة هدايا بقيمة 1,000 درهم إماراتي من Earth Roastery.

كما يستضيف المهرجان في 18 أكتوبر، بطولة Coffee Desk Fellow Championship، التي تقام برعاية كلٍّ من Marzocco وOatly، حيث سيتنافس أفضل خبراء تحضير القهوة في المدينة على لقب أفضل صانع قهوة. وتتضمن الجائزة الكبرى مبلغ 10,000 درهم نقداً وبطاقة هدايا بقيمة 3,000 درهم من الفطيم.

ولإضفاء المزيد من الإثارة على الحدث، يقدم تطبيق Blue Rewards للزوار فرصة الفوز بنصيب من مليون نقطة مكافآت عند مشاركتهم في لعبة تفاعلية يتم عرضها بتقنية الإسقاط الضوئي على أحد أبراج فستيفال سيتي. وفي إطار زيادة المتعة وتعزيز التفاعل مع المهرجان، سيفوز عشرة مشاركين كل يوم بـ 10,000 نقطة، بقيمة 100 درهم إماراتي لكلٍّ منهم.

ويمكن للمشاركين ابتداءً من الساعة 5 مساءً يومياً، استكشاف مجموعة من ورش العمل التفاعلية التي تتيح لهم التعرف على القهوة العربية وقهوة جابانا والعديد من العروض الفنية. ويتخلل المهرجان أنشطة ترفيهية مثل الرسم على القهوة، وفسيفساء حبوب القهوة، ومجوهرات القهوة المصنوعة يدوياً، وصنع الشموع المعطرة بالقهوة، والرسم على فنجان القهوة، ستجذب الزوار من جميع الأعمار.

ويمكن أن يصادف الزوار أيضاً بعض المؤثرين وهم يتناولون مشروبهم المفضل في المهرجان. كما يمكن لهم القيام قم بجولة في ركن الفنانين، حيث يتم عرض صور فوتوغرافية وأعمال فنية مستوحاة من القهوة، تعكس ثقافة القهوة من خلال تعبيرات إبداعية مختلفة.

ويمكن للزوار الذين يرغبون بالتعمق أكثر في تاريخ القهوة، التوجه إلى متحف القهوة في دبي والذي يقدم معرضاً يومياً ينتقل بالزوار في رحلة غامرة لتعريفهم بالأهمية العالمية للقهوة على مر العصور. وتسلط هذه التجربة التثقيفية الضوء على تطور القهوة عبر ثقافات مختلفة، في واحدة من التجارب العديدة التي يتيحها المهرجان.

جدير بالذكر أن الدخول إلى مهرجان دبي للقهوة مجاني تماماً، ما يجعله حدثاً مثالياً للعائلات وعشاق القهوة وأولئك الذين يرغبون بقضاء وقت ممتع. وبما أن درجات الحرارة لطيفة في المساء في هذا الوقت من السنة في دبي، يمثل المهرجان فرصة مثالية للاستمتاع بحدث في الهواء الطلق واستكشاف عالم القهوة.

أخبار ذات صلة

“جمعية الناشرين الإماراتيين” و”أرامكس” توقّعان شراكة لتعزيز الدعم اللوجستي في قطاع النشر

إطلاق مجالس “نحن الإمارات 2031 للذكاء الاستراتيجـــي” بالشراكة بين حكومــة الإمارات

اليوم الثالث من قمة مستقبل البلوك تشين يناقش دوره المحوري في تعزيز التنمية المستدامة

اليوم الثالث من “فينتك سيرج” 2024 يسلط الضوء على تطور التعاون بين البنوك وشركات التكنولوجيا المالية

إي إل آند إن لندن تفتتح مقهىً جديداً في دبي هيلز مول

دار العطور الفاخرة “بوديسيا ذا فيكتوريوس” تكشف عن مجموعة عطور ‘ديفندر’ الجديدة

مؤشر المعاشات التقاعدية العالمي 2024 الصادر عن ميرسر ومعهد المحللين الماليين المعتمدين يظهر تحسن ترتيب دولة الإمارات

شركة المشاريع تطلق النسخة الثانية من برنامج إنبات بمشاركة 30 متدرباً

آخر الأخبار
الرقابة المالية تلزم المؤسسات المالية غير المصرفية التكنولوجية وشركات التأمين بالتحقق من صحة بيانات ... «آي صاغة»: الذهب بالقرب من أعلى مستوياته والأسواق تترقب قرار البنك المركزي غدًا محمد الجعار نحو تنظيم أفضل: سعيد زعتر يتحدث عن قرار وقف تراخيص التمويل الاستهلاكي إي آند بيزنس تنطلق في معرض جيتكس دبي وتستعرض حلولها المبتكرة مبادرة "مفاتيح الحياة" من أوراسكوم للتنمية "جمعية الناشرين الإماراتيين" و"أرامكس" توقّعان شراكة لتعزيز الدعم اللوجستي في قطاع النشر NEW NOTIONS OF HOME ARE TRANSFORMING THE FUTURE OF COMMUNITIES وزير الكهرباء يبحث مع شركة"شنيدر "التعاون فى مجالات تحسين جودة الخدمة وحوكمة شبكات التوزيع مصر والمملكة المتحدة تُعززان شراكتهما الاستراتيجية في مجال الأمن الغذائي وزير الخارجية والهجرة يتلقي اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية اليابان «الصنايعية» يفتح ملف المسؤولية المجتمعية ويستضيف أبرز رموزه رئيس هيئة الرعاية الصحية يعلن تقرير الخدمات المستحدثة الربع سنوي للهيئة بمحافظات التأمين الصحي الشام... Juhayna Participates in “Ebny Bokra” Program to Provide Nutrition for Nursery and School Children بعثة منتخب مصر تصل القاهرة بعد مباراة موريتانيا "المقاولون العرب" تفوز بطريق جديد بأوغندا بتكلفة 70 مليون دولار بنك البلاد يقدم حساب "العوائد للأعمال" للشركات بعوائد شهرية متوافقة مع الشريعة الإسلامية "سورس أوف فيت" تطلق مشروعها الأول في رأس الخيمة على جزيرة المرجان وزير الاستثمار يقوم بزيارة للعاصمة البلجيكية بروكسل تستهدف تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر ... "ريد بُل سولو كيو" للمرة الأولى في الأردن! جهنيه تشارك في برنامج "ابني بكرة" لتغذية أطفال الحضانات والمدارس