الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير المالية: تعظيم التعاون مع المؤسسات الدولية.. لدعم المشروعات التنموية

 

 

 

أكد أحمد كجوك وزير المالية، أننا نعمل على الاستفادة من الخبرات الدولية في تطوير نظم تمويل وإدارة مشروعات التنمية الحضرية، من خلال تعظيم التعاون مع المؤسسات الدولية لدعم المشروعات التنموية المختلفة لتحقيق التوسع الحضاري المستدام والشامل.

 

أوضح الوزير، فى لقائه مع آنا كلوديا روسباخ وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، المدير التنفيذى لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، أن «التمويل المختلط» يعزز من دور القطاع الخاص في تحقيق التنمية الحضرية الشاملة، مشيرًا إلى أن برنامج «الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية» يلعب دورًا بارزًا في التوسع الحضاري المتكامل والمستدام على المستوى الإقليمي.

 

أشار الوزير، إلى أن توفير التمويل المطلوب يضمن تحقيق مستهدفات التنمية الحضرية المستدامة التي تعد أمرًا ضروريًا لتوفير فرص العمل وتحسين الحياة المعيشية للمواطنين، وإيجاد حلول للتحديات التي قد تواجه مسيرة التنمية، والمضي قدمًا نحو الوفاء بأهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠.

 

قالت آنا كلوديا روسباخ وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، المدير التنفيذى لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، إن مصر تبذل جهودًا كبيرة لتنظيم «المنتدى الحضري العالمي»، مشيرة إلى أن الحدث يلقى كل أنواع الدعم والمساندة من الحكومة المصرية، وأنه يتم العمل على تطوير نظام مستدام جديد للمدن؛ بما يُسهم في زيادة التنافسية ودعم الجهود التنموية المختلفة.

 

أكدت أن «المنتدى الحضري العالمي» يسعى إلى تعزيز سبل تحقيق أهداف التنمية المستدامة «SDGs» بحلول عام ٢٠٣٠، للوصول في النهاية إلى نتائج ملموسة تتمثل في مدن ومجتمعات مستدامة، وتحسين حياة المواطنين على كل المستويات.

أخبار ذات صلة

الرقابة المالية تلزم المؤسسات المالية غير المصرفية التكنولوجية وشركات التأمين بالتحقق من صحة بيانات ملكية رقم الهاتف المحمول لعملائها

«آي صاغة»: الذهب بالقرب من أعلى مستوياته والأسواق تترقب قرار البنك المركزي غدًا

جهنيه تشارك في برنامج “ابني بكرة” لتغذية أطفال الحضانات والمدارس

وزير قطاع الأعمال العام في زيارة مفاجئة لشركتي النصر للإسكان والمعادي للتنمية والتعمير

رشا عبد العال: تحديث الموقع الإلكتروني للمصلحة بكافة المعلومات الضريبية

محافظ أسيوط يشهد توقيع بروتوكول بين الكهرباء والمحافظة لزراعة أشجار الجوجوبا

أسعار الأسماك في سوق العبور اليوم الأربعاء

أسعار اللحوم الحمراء اليوم الأربعاء

آخر الأخبار
سلسلة C من ريلمي الأكثر شعبية في مصر بفضل جودتها العالية وأسعارها المناسبة realme C series is the most popular series in Egypt with its segment-best quality and reasonable pri... الزراعي المصري يقدم منتج “باب رزق” لتمويل المشروعات متناهية الصغر في قرى الريف بدوي: الحكومة الجديدة تتكامل وتدعم بقوة أهداف قطاع البترول وزير السياحة يستهل زيارته الحالية لجمهورية الصين بلقاء نائب رئيس الشركة الصينية للهندسة المعمارية الرقابة المالية تلزم المؤسسات المالية غير المصرفية التكنولوجية وشركات التأمين بالتحقق من صحة بيانات ... «آي صاغة»: الذهب بالقرب من أعلى مستوياته والأسواق تترقب قرار البنك المركزي غدًا محمد الجعار نحو تنظيم أفضل: سعيد زعتر يتحدث عن قرار وقف تراخيص التمويل الاستهلاكي إي آند بيزنس تنطلق في معرض جيتكس دبي وتستعرض حلولها المبتكرة مبادرة "مفاتيح الحياة" من أوراسكوم للتنمية "جمعية الناشرين الإماراتيين" و"أرامكس" توقّعان شراكة لتعزيز الدعم اللوجستي في قطاع النشر NEW NOTIONS OF HOME ARE TRANSFORMING THE FUTURE OF COMMUNITIES وزير الكهرباء يبحث مع شركة"شنيدر "التعاون فى مجالات تحسين جودة الخدمة وحوكمة شبكات التوزيع مصر والمملكة المتحدة تُعززان شراكتهما الاستراتيجية في مجال الأمن الغذائي وزير الخارجية والهجرة يتلقي اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية اليابان «الصنايعية» يفتح ملف المسؤولية المجتمعية ويستضيف أبرز رموزه رئيس هيئة الرعاية الصحية يعلن تقرير الخدمات المستحدثة الربع سنوي للهيئة بمحافظات التأمين الصحي الشام... Juhayna Participates in “Ebny Bokra” Program to Provide Nutrition for Nursery and School Children بعثة منتخب مصر تصل القاهرة بعد مباراة موريتانيا "المقاولون العرب" تفوز بطريق جديد بأوغندا بتكلفة 70 مليون دولار