الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الرقابة المالية تهيب بالمواقع الإخبارية عدم نشر أخبار غير صحيحة تخص أنشطة الهيئة

حصل التحالف المقدم من ( بلتون كابيتال) ،على أعلى درجة توافق مع معايير المفاضلة للحصول على ترخيص مزاولة نشاط تقييم وتصنيف وترتيب الأوراق المالية الصادرة بقرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية في أغسطس عام 2023،وذلك في ضوء ما انتهى إليه قرار لجنة البت في الطلبات المقدمة بشأن الحصول على رخصة تصنيف ائتماني.

 

وتم اخطار التحالف الحاصل على أعلى الدرجات وفق معايير المفاضلة بتاريخ 24 يونيو 2024، للسير في إجراءات التأسيس والترخيص لثاني شركة تصنيف ائتماني في مصر.

 

حيث فتح قرار الهيئة رقم 151 لسنة 2023 الباب للراغبين في التقدم للحصول على رخصة واحدة جديدة لمزاولة نشاط تقييم وتصنيف وترتيب الأوراق المالية، وذلك في ضوء حاجة سوق رأس المال، على أن تتم المفاضلة بين طلبات الشركات المتقدمة للحصول على تلك الرخصة وفقا للمعايير المحددة لضمان أكبر قدر من الشفافية والحيدة.

 

ويسهم الترخيص لشركة تصنيف ائتماني جديدة الى جانب الشركة الحالية المرخص لها، في تعزيز قدرات القطاع المالي غير المصرفي وزيادة معدلات المنافسة، تعزيز مستويات استقرار الأسواق بما يخدم مصلحة كافة الأطراف المتعاملة من المؤسسات والأفراد على حد سواء، خاصة في ضوء الطلب المتزايد على إصدارات السندات وبالأخص سندات التوريق.

 

يعتمد المستثمرون في الأسواق على تصنيفات وكالات التصنيف الائتماني لاتخاذ قرارتهم الاستثمارية والتمويلية، وأنه من أجل ضمان جودة وموثوقية تصنيف الوكالات الائتمانية، يتم التنظيم والترخيص والرقابة على أعمالها من قبل الجهات الرقابية المختصة في الدول المختلفة بناء على إطار قانوني ورقابي منضبط.

 

وتستمر الهيئة العامة للرقابة المالية في دراسة احتياجات الأسواق المالية غير المصرفية في ضوء التطورات ومواكبة الممارسات الدولية لتعزيز تنافسية الأسواق وزيادة قدرتها على جذب الاستثمارات.

 

وفي ضوء ما نشرته أحد المواقع الإخبارية مؤخرا بشأن هذا الموضوع، فإن الهيئة العامة للرقابة المالية تهيب بكافة المواقع الإخبارية عدم نشر أخبار غير دقيقة تخص أنشطة الهيئة، إلا بعد تدقيقها.

 

 

أخبار ذات صلة

رئيس اقتصادية قناة السويس يستقبل وفد مدينة ينجتان Yingtan الصينية لبحث التعاون المشترك

شركة IPR راعياً للنسخة الاولى من قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي.

وزيرة التضامن تلتقي مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة

وزير التعليم العالي يستقبل سفير أذربيجان لبحث آفاق التعاون المُشترك

عبدالغفار ووزير صحة اليوناني يتفقدان مستشفى العاصمة الإدارية الجديدة

كهرباء الإسكندرية تنجح فى تركيب 108 آلاف عداد خلال 2024

جمال شعبان يفجر مفاجأة عن حقيقة فائدة الأسبرين لعلاج الجلطات

حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر

آخر الأخبار
رئيس اقتصادية قناة السويس يستقبل وفد مدينة ينجتان Yingtan الصينية لبحث التعاون المشترك الهيئة العامة للاستثمار تستقبل وفد اقتصادي من هونج كونج لبحث فرص الاستثمار بمصر وزير الإسكان يعقد اجتماعاً موسعاً لمتابعة موقف تنفيذ "حديقة تلال الفسطاط" شركة IPR راعياً للنسخة الاولى من قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي. Al Dawlia Boutique Developments Signs Engineering Supervision Contract with Moharram Bakhoum, Suppor... الشركة الدولية للتطوير العقاري توقع عقد إشراف هندسي مع محرم باخوم "رجال الأعمال": الإتفاق على تسريع تسجيل المكاتب الإستشارية ووضع حد أدني للأتعاب Juhayna Announces Partnership with RoboGarden to Support Digital Education and Empower Egyptian Yout... "غيما" العالمية تتوج "دبي للإعلام" بـ 4 جوائز في الإبداع والابتكار حقيقة إصدار قرار بخفض "كوتة" استيراد السيارات في مصر بنحو 20% بدءاً من الشهر الجاري وزيرة التضامن تلتقي مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة "الجبر مينا" راعياً لـ "قمة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للاستثمار الملائكي 2024" وزير التعليم العالي يستقبل سفير أذربيجان لبحث آفاق التعاون المُشترك جمعية الناشرين الإماراتيين تعزز علاقاتها مع مجتمع النشر العالمي في "فرانكفورت الدولي للكتاب" عبدالغفار ووزير صحة اليوناني يتفقدان مستشفى العاصمة الإدارية الجديدة شركة جراندفوس تدعم الابتكار وتعزز الشراكات من خلال بعثة مجلس التجارة الدنماركي في الشرق الأوسط بهدف تعزيز التعليم الرقمي في مجال طب الأسنان في منطقة الشرق الأوسط كهرباء الإسكندرية تنجح فى تركيب 108 آلاف عداد خلال 2024 «سراج للتطوير» تطرح 5 مشروعات بالقاهرة الجديدة خلال الربع الاخير من العام الجاري مورجان ستانلي يتوقع تحفيزًا ماليًا إضافيًا للاقتصاد الصيني بقيمة 2 تريليون يوان لنهاية 2024