الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مورجان ستانلي يتوقع تحفيزًا ماليًا إضافيًا للاقتصاد الصيني بقيمة 2 تريليون يوان لنهاية 2024

 

توقع فريق الاقتصاد في مورجان ستانلي تحفيزًا ماليًا إضافيًا بقيمة 2 تريليون يوان صيني لبقية عام 2024، يليه 2-3 تريليون يوان صيني أخرى في مقايضات الديون في عام 2025.

 

وقامت مورجان ستانلي بتعديل تخصيصاتها القطاعية في الصين بعد ارتفاع السوق مؤخرًا، مما يعكس موقفًا حذرًا وسط السياسات الاقتصادية المتطورة وعدم اليقين الجيوسياسي.

 

وخفضت الشركة تصنيف قطاع السلع الاستهلاكية التقديرية، في حين قامت بترقية الرعاية الصحية، مما يشير إلى تحول نحو الاستثمارات الدفاعية وسط مخاوف بشأن الدعم المالي المحدود والتحديات الاقتصادية الكلية.

 

تم نقل قطاع السلع الاستهلاكية التقديرية إلى “وزن أقل” من وضع “وزن متساوٍ”، حيث أن الافتقار إلى تدابير التحفيز التفصيلية الموجهة نحو الاستهلاك يثير الشكوك حول آفاق النمو في الأمد القريب.

 

على النقيض من ذلك، تمت ترقية قطاع الرعاية الصحية إلى “وزن متساوٍ” من “وزن أقل”. يعكس هذا التعديل التركيز على الأصول المولدة للنقد والمرونة، مع الأخذ في الاعتبار عدم اليقين المحيط بمسار السياسة الاقتصادية في الصين وديناميكيات التجارة العالمية.

 

يتضمن التعديل تحديثات لقائمة مورجان ستانلي للتركيز. استبدل المحللون شركة Anta Sports، وهي شركة بارزة في السلع الاستهلاكية التقديرية، بشركة Cosco Shipping Energy Transportation، مشيرين إلى أساسيات أقوى ومكاسب محتملة من الطلب العالمي على شحن النفط.

 

في مجال الرعاية الصحية، تمت إضافة شركة China Resources Sanjiu إلى كل من قائمتي China/HK وA-share المواضيعيتين. تشتهر شركة Sanjiu بمحفظتها من الأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية، وهي في وضع يسمح لها بالاستفادة من الأرباح المستقرة، وتوزيعات الأرباح، وإصلاحات الشركات المملوكة للدولة في الصين.

 

تعكس توقعات مورجان ستانلي جهدًا أوسع نطاقًا للتوافق مع عائدات أكثر استقرارًا مع بقاء السياسة المالية تدريجية واستمرار التوترات الجيوسياسية.

 

أعرب المحللون عن حذرهم بشأن التأثير المحتمل لسياسات التجارة والانتخابات الأمريكية، والتي قد تعطل قطاعات معينة في الصين، مما يبرر بشكل أكبر التحول نحو الرعاية الصحية والاستثمارات الدفاعية الأخرى.

 

يذكر المذكرة أن حالة عدم اليقين لا تزال مرتفعة، مع توقع استمرار التوسع المالي في الصين بشكل تدريجي.

 

وفي ظل هذه الخلفية، يعكس التركيز على القطاعات الأقل عرضة للصدمات الخارجية تحولًا تكتيكيًا يهدف إلى التعامل مع تقلبات السوق في الأشهر المقبلة.

 

ويشير هذا التخصيص إلى تفضيل مورجان ستانلي للقطاعات التي توفر اليقين في التدفق النقدي على مسرحيات النمو المضاربية، مما يشير إلى تحول في استراتيجيتها الاستثمارية وسط البيئة الاقتصادية غير المتوقعة.

أخبار ذات صلة

البنك المركزي الأوروبي يقرر خفض أسعار الفائدة الرئيسية بمقدار 25 نقطة أساس

بنك أوف أمريكا يتوقع استقرار برميل البترول عند 70 دولارا

البنك المركزي في كوريا الجنوبية يخفض أسعار الفائدة

التضخم في ألمانيا ينخفض إلى 1.8% خلال سبتمبر

بنك الاحتياطي الهندي يقرر تثبيت أسعار الفائدة

البنك المركزي الصيني يوقف شراء الذهب للشهر الخامس على التوالي

جولدمان ساكس يتوقع ارتفاع أسعار النفط 20 دولاراً للبرميل في ضرب الحقول بإيران

ارتفاع أسعار النفط على خلفية الصراع فى منطقة الشرق الأوسط

آخر الأخبار
غرفة أبوظبي تعلن عن تعيينات جديدة في مجلس إدارة مركز أبوظبي الدولي للتحكيم القاهرة تستضيف المنتدى الأفريقي الثامن والعشرون لإعادة التأمين جهاز تنمية المشروعات يضخ 50 مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة من خلال شركة كريديت جامعة النيل تنظم النسخة السادسة من مؤتمر العلوم المبتكرة الرائدة والذكية الدولي (NILES2024) البنك الأهلي الكويتي – مصر يضئ مقره الرئيسي باللون الوردي تزامنا مع شهر التوعية بمرض سرطان الثدي الشاعر أمير طعيمة يقوم بزيارة إنسانية لمستشفى الناس الخيري "جائزة زايد للاستدامة" تواصل دعم الابتكارات العالمية وتعلن المرشحين النهائيين لدورة عام 2025 خلال مؤتمر الجمعيات الأهلية.. «مستقبل وطن» يُكرم رائدات الأعمال بالجيزة بنك قناة السويس يوقع عقد تسهيلات ائتمانية بقيمة 1.2 مليار جنيه مع شركة مدكور للمشروعات Suez Canal Bank Signs EGP 1.2bn Facility Agreement with Madkour Group ريكسوس باب البحر ينال شهادة العلم الأزرق محققًا معايير جديدة في الاستدامة في جزيرة المرجان «آي صاغة»: الذهب يواصل الارتفاع مع تزايد الطلب على الملاذ الآمن وسط تصاعد الصراع في الشرق الأوسط The Ninth Edition of the Cairo International WoodShow is set to Launch in November  فعاليات الدورة التاسعة من معرض القاهرة الدولي للأخشاب تنطلق نوفمبر المقبل المؤسسة الدولية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ببني سويف تكرم 40 أمًا مثالية برحلات عمرة رئيس الوزراء يتابع انتظام سير الدراسة بمدرسة "الندى للتعليم الأساسي" في كرداسة وزير الخارجية والهجرة يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزيرة خارجية السويد دبي تستضيف قياديات نسائية عالمية ضمن مُلتقى "إس إيه بي" لسيدات الأعمال رويا" سانت ريجيس دبي النخلة يحتفل باليوم الوطني التركي بإطلاق سلسلة من العروض والباقات المميزة إستونيا تعزز ريادتها التكنولوجية عالميّاً في جيتكس 2024 بشراكات جديدة مع الإمارات