الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

دبي تستضيف قياديات نسائية عالمية ضمن مُلتقى “إس إيه بي” لسيدات الأعمال

 اجتمعت قياديات في مجال الموارد البشرية من أوروبا والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات، للمشاركة في حدث مُلتقى “إس إيه بي” لسيدات الأعمال، الذي تنظمه عملاقة التقنيات المؤسسية العالمية “إس إيه بي” لتحفيز الحوار حول التنوع والمساواة والشمول، ودور الذكاء الاصطناعي في تشكيل مستقبل الموارد البشرية.

وجمع الحدث الحصري، الذي أقيم بالشراكة مع “أدفانتج كونسلترز” و”مايكرسوفت” ورابطة “كونكتينغ وُمن إن تكنولوجي”، سيدات من المستوى التنفيذي في مجال الموارد البشرية لتبادل أفضل الممارسات، وتعزيز التعاون، واستكشاف إمكانات التغيير التي ينطوي عليها الذكاء الاصطناعي في بناء مبادرات التنوع والمساواة والشمول التي باتت ترسم ملامح ثقافةٍ أكثر شمولًا في أماكن العمل. وتعرفَت المشاركات في الحدث على قدرة الذكاء الاصطناعي على تعزيز استراتيجيات الموارد البشرية، فيما تبادلنَ الأفكار المبتكرة الكفيلة بدعم ممارسات الشمول في مكان العمل.

وقالت الدكتورة كيت باركر، رئيس فريق المستقبل في مشروع نيوم بالمملكة العربية السعودية، والمستشارة العالمية في مجال الموارد البشرية والتكنولوجيا، إن الذكاء الاصطناعي كفيل بإحداث ثورة في مجال التنوع والمساواة والشمول، من خلال قضائه على التحيز اللاواعي في مجالات التوظيف والترقية ومنح البَدَلات والتخطيط للتعاقب الوظيفي. وأكدت في كلمة رئيسة ألقتها في الحدث، أن الذكاء الاصطناعي يستخدم قدرات متقدمة في تحليل البيانات للكشف عن أنماط التحيز حتى تتمكن المؤسسات من اتخاذ قرارات مستنيرة بالبيانات وبناء مجموعات متنوعة من المواهب، وضمان تكافئ الفرص في أوساط موظفيها. وأضافت: “من شأن هذه التطورات أن تجعل أماكن العمل أقدر على تحقيق الشمول، والانسجام بطريقة استراتيجية مع أهداف التنوع بعيدة الأمد، ما يُسهم في دفع التقدم المستدام والابتكار”.

وشاركت الدكتورة باركر في حلقة نقاشية خلال الحدث ركزت على مسألة “كسر التحيّزات”، وجمعت كلًا من آنا بوفي غايغ من “سلنكس”، وسارة ثابت من “سيمنز إنرجي”، وباريتا لابي من مجموعة الشلهوب، فيما أدارت الجلسة حنان عبدالكريم من “إس إيه بي”.

من جانبه، قال مروان زين الدين، المدير التنفيذي لشركة “إس إيه بي” في دولة الإمارات، والذي شارك في الفعالية، إن الارتفاع السريع للذكاء الاصطناعي أحدث تحولًا في ممارسات الموارد البشرية، مشيرًا إلى أن فعاليات مثل حدث مُلتقى “إس إيه بي” لسيدات الأعمال “تتيح لقادة الفكر فرصة تبادل الخبرات والخوض في مناقشات عميقة حول مواضيع محورية مثل التنوع والشمول والاستخدام المسؤول للذكاء الاصطناعي في الموارد البشرية”.

أخبار ذات صلة

خلال مؤتمر الجمعيات الأهلية.. «مستقبل وطن» يُكرم رائدات الأعمال بالجيزة

افتتاح المؤتمر السنوي الأول للعمل الأهلي بمحافظة الجيزة دعما للمبادرة الرئاسية “بداية”

الدورة الرابعة لمؤتمر “رائدات الأعمال في الشرق الأوسط” تنطلق 22 أكتوبر الجاري في دبي

جائزة “إبداع” تتيح الفرصة للمصممين الناشئين للمشاركة في نسختها الثانية عشرة

شركة ناشئة من لاتفيا تفوز بتحدي “سوبر نوفا” بنسخته الثانية

رواد أعمال إماراتيون يسجلون مشاركة ناجحة في معرض “الإمارات للعطور والعود”

مؤتمر “رائدات الأعمال في الشرق الأوسط” يناقش أبرز التحديات والفرص لتمكين المرأة في قطاع الأعمال

منى ذو الفقار: صناعة التمويل متناهي الصغر تنمو بـ 19% لتتجاوز 93 مليار جنيه

آخر الأخبار
السفارة المصرية فى الكويت تكرم جواد بوخمسين رئيس الوزراء يتابع مع وزير الطيران المدني موقف تطوير مطاري "برج العرب" و"العلمين الدولي" كوزمسيرج تُعلن عن افتتاح مركز الطب التكاملي في فرع المارينا شركة الوعلان للتجارة هيونداي تحتفل داخل السفارة المصرية في القصيم حكيم والبحراوي والليثي يشعلون زفاف ابنة رجل الأعمال حسن سالم أسعار اشتراكات الخط الثالث للمترو 2024: كل ما تحتاج معرفته رئيس الوزراء يتابع مع وزير البترول عدداً من ملفات العمل اكتشف تردد قناة أبو ظبي الرياضية الجديد لعام 2024 لايفيرا توطّن أكثر من ٥٠٪؜ من احتياجيات السعودية من الأنسولين بشراكة مع نوفو نورديسك السعودية البنك المركزي يوافق على بيع سندات خزانة بـ12.3 مليار جنيه نائب رئيس مجلس الوزراء: تحديد الأولويات يساهم في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للصحة رابط التقديم لشقق الإسكان المتميز بالمدن الجديدة و الشروط اللازمه للتقديم اتحاد الكرة: الزمالك لم يطلب رسميا حكاما أجانب لنهائى السوبر أمام الأهلى وزيرة التضامن تفتتح المرحلة الثانية من أعمال تطوير مجمع خدمات الإعاقة الشامل بعين شمس وزير الخارجية والهجرة يستقبل المبعوث الأممي لليمن وزير العمل يبحث مع وزير الاستثمار تفعيل سُبل التعاون في الملفات المٌشتركة موعد قرعة المرحلة الأولى من وحدات فالي تاورز أكتوبر.. كل التفاصيل حضور مميز لمصر للطيران في اللقاء التعريفى للهيئة السعودية للسياحة بالقاهرة شروط التقديم على شقق بيت الوطن: كل ما تحتاج معرفته سوزوكي ألتو 2024: سيارة اقتصادية عملية بأسعار تنافسية