الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“تنظيم الاتصالات” يتخذ إجراءات قانونية ضد شركة ماونتن فيو بسبب المكالمات المزعجة

أعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات عن البدء في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد شركة ماونتن فيو وإحالتها للنيابة لقيامها بإجراء المكالمات الترويجية بالمخالفة لأحكام القانون والإجراءات التنظيمية الصادرة بهذا الشأن، حيث تلقى الجهاز العديد من الشكاوى الواردة من المواطنين لتضررهم من استقبال مكالمات ترويجية بشكل متزايد من هذه الشركة خلال الفترة الماضية، وتأكد الجهاز من صحة تلك الشكاوى وأن هذه المكالمات مخالِفة للقانون وللأحكام التنظيمية التي أقرها الجهاز بشأن استخدام خطوط المحمول في إجراء المكالمات الترويجية والتجارية.

كما أكد الجهاز البدء في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه أي شركة تخالف أحكام القانون، أو الأطر التنظيمية التي أصدرها الجهاز في هذا الشأن، وسوف يقوم بالإعلان عن تلك الشركات المخالِفة تباعًا.

يُذكَر أن هذه الأفعال مجرمة قانونًا طبقًا لأحكام المادة 76 من القانون رقم 10 لسنة 2003 بشأن تنظيم الاتصالات وأحكام المادة 25 من القانون رقم 175 لسنة 2018 بشأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات، والمُعاقَب عليهما بالحبس والغرامة.

ومن الجدير بالذكر أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات كان قد أقر القواعد التنظيمية الخاصة باستخدام خطوط المحمول في إجراء المكالمات الترويجية والتجارية بما يضمن تقديم الخدمة بشكلٍ شرعي وقانوني دون الإخلال بخصوصية المواطنين أو إزعاجهم، حيث تتيح تلك الخدمة للمواطنين إمكانية استقبال اسم الجهة المتصلة ورقمها مع المكالمة الترويجية أو الحصول على تحذير مسبق بأن المكالمة الواردة هيّ مكالمة ترويجية (NTRA Alert) الأمر الذي يتيح للمواطنين حرية الرد على هذه النوعية من المكالمات أو تجاهلها. وفي حالة استقبال المواطنين لمكالمات ترويجية مجهولة المصدر أو بدون تحذير مسبق، يتم الإبلاغ عن رقم المتصل على أن يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتنظيمية ضد المتصلين نظرًا لعدم قيامهم بالتسجيل لدى شركات المحمول ومخالفتهم للقواعد التنظيمية المقررة في هذا الشأن.

وفي هذا السياق، قام الجهاز بإتاحة قنوات متعددة للمواطنين للإبلاغ عن أي تجاوزات تتعلق بالمكالمات الإزعاجية، بما في ذلك مراكز اتصال شركات المحمول أو مراكز اتصال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أو الخط الساخن للجهاز ١٥٥ أو التطبيق الإلكتروني للجهاز My NTRA، أو من خلال الموقع المخصص لذلك https://fraud.tra.gov.eg.

 

أخبار ذات صلة

إعلان تشكيل مجلس شعبة صحفيي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بنقابة الصحفيين

زوهو تسجل نمواً في الإيرادات بنسبة 33٪ في مصر وتخصص 35 مليون دولار في شراكة مع فوري

“كود 81” تعزز حضورها الإقليمي بافتتاح مكتب جديد لها في مصر

إل جى تستعرض جهودها فى مجال الصناعة المحلية للإلكترونيات و الأجهزة المنزلية

هاتف OPPO Reno12 5G المُصنَّع في مصر: حين تلتقي الجودة الفائقة بالابتكار!

عندما يلتقي الأداء الفائق مع التصميم الراقي في هاتف realme P1 Pro الذي يتم طرحه للمرة الأولى في مصر

تعاون بين “فيرتف” و”إنفيديا” لتطوير تصميم مرجعي متكامل لأنظمة الطاقة والتبريد لمنصة “إنفيديا GB200 NVL72”

جامعة الإمارات وEduchain تستعينان بالهوية الرقمية لإرساء معايير جديدة في التحول الرقمي

آخر الأخبار
هبوط مؤشرات البورصة بختام تعاملات جلسة الأربعاء بضغوط مبيعات أجنبية Kaspersky and SCOPE Middle East partner to strengthen IoT cybersecurity in the region كاسبرسكي تتعاون مع شركة سكوب لتعزيز الأمن السيبراني لإنترنت الأشياء في منطقة الشرق الأوسط تشكيل الأهلي المتوقع أمام الزمالك في قمة السوبر المصري الطموح والإبداع يجتمعان في حفل تكريم الفائزين بمسابقة ريادة الأعمال توتال إنرجيز 2024 إعلان تشكيل مجلس شعبة صحفيي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بنقابة الصحفيين وزير الصحة يشهد جلسة حوارية حول التعاون الفعّال للأطراف المعنية لضمان حصول الجميع على الدواء بأسعار ... Zoho Records 33% Revenue Growth in Egypt and Allocates $35 Million in a joint partnership with Fawry... زوهو تسجل نمواً في الإيرادات بنسبة 33٪ في مصر وتخصص 35 مليون دولار في شراكة مع فوري قرارات مجلس الوزراء اليوم الأربعاء  نيفين عبد الخالق : مشاركة الرئيس السيسي في قمة البريكس دفعة قوية لمصر في تمويل مشروعات المناخ والب... «آي صاغة»: الذهب يواصل الصمود.. والبريكس تبحث عن بديل لهيمنة الدولار الأمريكي "كود 81" تعزز حضورها الإقليمي بافتتاح مكتب جديد لها في مصر CODE81 Strengthens Regional Footprint with New Egypt Office Launch إل جى تستعرض جهودها فى مجال الصناعة المحلية للإلكترونيات و الأجهزة المنزلية وزيرا البيئة والتعليم يطلقان المرحلة الأولى من "تشجير وفصل المخلفات من المنبع وإعادة التدوير بالمدار... رئيس الوزراء يلتقي أعضاء منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء مصر الخير تتفقد شبكات مياه الشرب بقرى نجع النجار وقرية نيدة بمركز اخميم بمحافظة سوهاج قناة السويس” يمول تركيب الطاقة النظيفة والمتجددة للوحدات بالمجمعات السكنية حتى مليون جنيه .. تعرف عل... هاتف OPPO Reno12 5G المُصنَّع في مصر: حين تلتقي الجودة الفائقة بالابتكار!