الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

تراجع 26 % الدخل السنوي للرئيس التنفيذي لـ «أبل»

تراجع الدخل السنوي لـ”تيم كوك” الرئيس التنفيذي لشركة “أبل”، إلى 11.6 مليون دولار خلال 2019، مسجلا تراجعا بنسبة 26 في المائة، مقارنة بـ2018 حين بلغ 15.7 مليون دولار.
وبحسب “الفرنسية”، فإن ذلك يعود إلى تراجع الأداء المالي للشركة، مقارنة بالسنة السابقة، ويبلغ الراتب السنوي الأساسي للرئيس التنفيذي شركة التكنولوجيا العملاقة ثلاثة ملايين دولار، ويضاف إليه مكافآت وتعويضات مختلفة، على ما جاء في وثيقة رسمية رفعت إلى السلطات الأمريكية.
وخلال السنة المالية 2018، حصل تيم كوك على مكافآت بقيمة 12 مليون دولار، بعدما نجحت الشركة المصنعة لهواتف “آيفون” في تحقيق 200 في المائة من أهدافها، ولا سيما لناحية صافي المبيعات والعائدات التشغيلية.
أما في 2019، فلم تحقق الشركة سوى 128 في المائة من أهدافها، ما أدى إلى انخفاض المكافآت، التي حصل عليها كوك إلى 7.7 مليون دولار.
أيضا خلال العام الماضي، حصل كوك على 884 ألف دولار بدل خدمات أمنية واستعمال طائرة خاصة وغيرها من التعويضات المختلفة. وكذلك استثمر في نحو 560 ألف سهم، وحقق منها أرباحا بقيمة 113 مليون دولار، وبلغت الإيرادات الصافية لشركة “أبل” نحو 260 مليار دولار في 2019، فيما بلغت العائدات التشغيلية 64 مليار دولار تقريبا. وعمدت الشركة إلى تنويع خدماتها في 2018 و2019 للحفاظ على قاعدة زبائنها، وجذب مزيد منهم، وبالتالي كسر الاعتماد المطلق على أجهزة “آيفون”.

أخبار ذات صلة

معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني يساهم في دعم قدرات الأمن السيبراني في قطر

هواوي توسّع نظامها البيئي باستخدام أجهزة الحاسوب المحمولة والجهاز اللوحي والأجهزة القابلة للارتداء وتطبيق GoPaint المطوّر ذاتيًا

“ماستركارد” تتعاون مع «بنفت» لتعزيز الابتكار والشمول المالي في البحرين

وفد من جامعة الإمارات  يزور جامعة السنغال للمشاركة في برنامج تدريبي

“هايتيرا” تعرض أحدث حلولها وابتكاراتها التقنية لدعم مؤسسات إنفاذ القانون

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تطلق فعاليات المؤتمر الدولي IEEE للذكاء الآلي والابتكارات الذكية “الأحد” المقبل

شركة “Mappable” تطلق “Neurogeocoder” في الإمارات

أميركية الشارقة تطلق ثلاثة مراكز بحثية جديدة ضمن فعاليات معرض الخيال

آخر الأخبار
وزير التجارة والصناعة يستعرض العلاقات التجارية بين البلدين وأطر التعاون المشترك تعرف على قائمة الزمالك لمواجهة نهضة بركان بالكونفدرالية وزيرة التعاون الدولي تُرحب بالجانب الأردني وتؤكد الحرص على توطيد أوجه التعاون انطلاقة قوية للشراكة بين بنك القاهرة ومتلايف النسخة الأضخم لمعرض إيسنار أبوظبي 2024 تنطلق 21 مايو الجاري في مركز أدنيك أبوظبي البنك المركزي يلزم البنوك بتقديم تقارير ربع سنوية عن شكاوي العملاء البنك المركزي يوجه البنوك بتوفير قنوات متعددة لتلقي شكاوي العملاء البنك المركزي يحدد 15 يومًا حد أقصى للرد على شكاوى عملاء البنوك “المركزي” يحدد 8 معايير رئيسية لمعالجة شكاوى عملاء البنوك مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع بنسبة 2.47% بختام تعاملات اليوم الأربعاء بنك فيصل الإسلامي يتصدر ارتفاعات أسهم البنوك المدرجة بنهاية تعاملات الأربعاء رئيس الوزراء يتابع خطوات إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة أصالة ترد على شائعة طلاقها من زوجها فائق حسن أبطال الأعمال في أفريقيا تأخذ 40 من رواد الأعمال إلى الصين وتمدد الموعد النهائي لتقديم الطلبات لعام ... انطلاق النسخة الثانية من المعرض العقاري The Address Property Show بمشاركة كبار المطورين العقاريين في... القصير يشارك في الجلسة الوزارية المشتركة لوزراء الخارجية والزراعة الافارقة بقمة الاسمدة رئيس الوزراء يستقبلُ نظيره الأردني بمطار القاهرة الدولي وزير التربية والتعليم يكرم أحد الطلاب المبتكرين بالتعليم الفنى لتصميم وتنفيذ طاهى شمسى رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات يستقبل نظيره الإماراتي في القاهرة لتعزيز تبادل الخبرات مدبولي يتابع مع وزير الكهرباء موقف المشروعات الجاري تنفيذها